رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬410   مشاهدة  

كيفية استخدام خدمات iCloud على هاتفك الاندرويد

استخدام iCloud على الاندرويد
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على عكس جوجل التي تتيح الكثير من تطبيقاتها على متجر أبل ستور لنظام iOS، فإن ابل لا تزال ترغب في إبعاد مستخدمي اندرويد خارج نطاق خدماتها قدر الإمكان، فهي توفر فقط مجموعة قليلة من التطبيقات الرسمية على متجر بلاي ستور مثل Beats وApple Music وApple TV وMove to iOS، ولكن على الرغم من ذلك فلا يزال بالإمكان استخدام iCloud على الاندرويد أو على الأقل استخدام عدد من خصائص هذه الخدمة السحابية الخاصة بابل، وكل ما تحتاجه هو متصفح للإنترنت، وهو ما لا يوفر تجربة سلسلة للغاية ولكنها أكثر من كافية.

كيفية استخدام iCloud على الاندرويد

استخدام iCloud على الاندرويد سهل ومباشر للغاية، فكل ما تحتاجه هو متصفح الإنترنت الذي تفضله في فتح صفحة iCloud.com، حيث يمكنك استخدام حسابك الفعلي على خدمات ابل أو إنشاء حساب جديد، وهكذا بكل بساطة ستتمكن من فتح والوصول إلى خدمات iCloud من خلال هاتفك بنظام تشغيل اندرويد.

اقرأ أيضًا: زيادة المساحة الفارغة في الايفون دون الحاجة لحذف التطبيقات أو الملفات الهامة

استخدام iCloud على الاندرويد

ومن هنا، ستتمكن من إيجاد مجموعة من الاختصارات الخاصة بتطبيقات iCloud على الويب والتي تتضمن البريد Mail والصور Photos ووحدة التخزين iCloud Drive، والملاحظات Notes وأيضًا أداة Find iPhone، كما ستتمكن من إدارة حسابك على iCloud من خلال الذهاب إلى إعدادات الحساب Account Settings، حيث ستتمكن أيضًا من التعرف على المساحة المتاحة التي يمكنك استخدامها على كافة أجهزتك المربوطة بهذا الحساب.

وفي حالة رغبتك في الحصول على تجربة استخدام أكثر شبهًا من التجربة الفعلية لخدمات iCloud، فبإمكانك بسهلة إنشاء أيقونة اختصار لتطبيقات الويب الخاصة بخدمات iCloud لتتمكن من فتحها بسهولة من الشاشة الرئيسية لهاتفك.

  • قم بفتح متصفح كروم على هاتفك الاندرويد
  • قم بفتح صفحة iCloud.com
  • قم بإدخال بيانات حسابك على ابل لفتح حسابك على iCloud
  • قم بفتح أي من تطبيقات الويب المتوفرة على صفحة الإنترنت الخاصة بالخدمة
  • قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى اليمين وقم باختيار Add to Home screen
  • قم بكتابة عنوان أيقونة الاختصار ولتكن بنفس اسم تطبيق الويب ثم قم بالضغط على Add ثم قم باختيار Add automatically

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام iMessage على كمبيوتر ماك وإرسال الرسائل النصية عبر الكمبيوتر

استخدام iCloud على الاندرويد

خلال اختبار هذه الخاصية قد تلاحظ أن التجربة يعيبها بعض الأمور. فنظريًا، من المفترض أنه بإمكانك فتح كافة خصائص iCloud وتطبيقات الويب الخاصة بها كما هو الحال مع متصفح الإنترنت على الكمبيوتر، ولكن عمليًا قد يختلف الأمر قليلًا، وقد تواجه بعض المشكلات.

فقد لاحظ البعض أنه عند فتح تطبيق الملاحظات Notes، تختفي لوحة المفاتيح مباشرة بعد ظهورها لثواني معدودة، مما يعني عد القدرة على كتابة أي شيء في الملاحظات، كما أن خاصية التذكير Reminders لا تظهر على الإطلاق.

إقرأ أيضا
مشاركة الملاحظات في الايفون

من ناحية أخرى، فإن خصائص مثل مشاهدة ورفع وتحميل ومشاركة الصور عبر iCloud تعمل بكفاءة، كما تعمل أيضًا خاصية دمج الألبومات دون مشكلة، كما يمكن أيضًا إخفاء أو إظهار الصور، كما ستعمل أيضًا أداة Find iPhone إلا أن بعض المستخدمين قد أكدوا أن الأجهزة ذاتها لا تظهر داخل الأداة، وهو أمر لم يسجله كافة من قاموا بتجربة هذه الطريقة.

اقرأ أيضًا: كيفية البحث عن سماعات AirPods المفقودة عبر تطبيق Find My وخدمات iCloud

على أية حال لا تزال تلك الطريقة قيد التجربة من عدد كبير من المستخدمين، وعلى أية حال أيضًا فإن كنت تريد طريقة يمكن من خلالها ربط هاتفك الاندرويد بأجهزة المختلفة من ابل، مع الاستفادة بخدمات iCloud فتلك هي الطريقة المثالية حتى هذه اللحظة، خاصة وأنه لا توجد أية أخبار عن نية ابل تطوير تطبيق خاصة بخدمات iCloud على هواتف اندرويد.

الكاتب

  • استخدام iCloud على الاندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان