رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
150   مشاهدة  

كيفية استخدام واتساب على ساعات ابل Apple Watch

كيفية استخدام واتساب على ساعات ابل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


على الرغم من أن تطبيق واتساب هو تطبيق المحادثات الأشهر على الإطلاق، إلا أن الشركة المالكة فيسبوك لم تجد ضرورة تجعلها تتيح استخدام واتساب على ساعات ابل Apple Watch، ولكن لا يعني هذا أنه منش المستحيل استخدام واتساب على ساعات ابل من خلال بعض الخطوات والحيل التي سنتعرف عليها في هذا المقال، كما سنتعرف على ما يمكن فعله وما لا يمكن فعله من خلال تشغيل التطبيق على الساعة.

كيفية استخدام واتساب على ساعات ابل

كما عرفنا منذ قليل، فإن فيسبوك لم تتح إمكانية استخدام واتساب على ساعات ابل مباشرة أو بشكل كامل، وبعض المتابعين يرون أن هذه الخاصية لن تأتي على الإطلاق، حيث أن فيسبوك يرغب في ضم كافة تطبيقات المحادثات الخاصة به، وهي فيسبوك ماسنجر وإنستجرام شات بالإضافة إلى فسيبوك، في تطبيق واحد.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير لغة واتساب عبر إعدادات الهاتف أو التطبيق

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال بالإمكان الاستفادة المحدودة من بعض خصائص ووظائف واتساب على ساعة الذكية من ابل، مما يتضمن إمكانية تلقي إشعارات بالرسائل الجديدة مع إمكانية الرد عليها باستخدام صوتك، إلا أنه لا يمكن الرد نصًا على الرسائل ولا مشاهدة ملفت الميديا مثل الصور عبر الساعة.

ولكي تتمكن من استخدام واتساب على ساعة ابل قم باتباع ما سيلي من خطوات.

بداية، تأكد من أن خاصية الاتصال عبر بلوتوث مفعلة على هاتفك الايفون وأن ساعتك الذكية متصلة بالهاتف عبر بلوتوث، ويمكنك التأكد من هذا الأمر من خلال فتح الإعدادات Settings ثم بلوتوث Bluetooth.

تأكد أيضًا من أن تطبيق واتساب مثبت على هاتفك الايفون وأن خيار إظهار إشعاراته مفعل، ويمكن إتاحة ظهور إشعارات التطبيق على هاتفك من خلال الإعدادات Settings ثم Notifications ثم WhatsApp وتفعيل Notification والسماح بالإشعارات الثلاثة.

كيفية استخدام واتساب على ساعات ابل

توجه الأن إلى تطبيق Apple Watch أو قم بتحميله وتثبيته لو لم يكن متوفرًا على هاتفك بالفعل، قم بعد ذلك بالتوجه إلى Notifications ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم Mirror iPhone Alerts From، وقم باختيار WhatsApp.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات ستتلقى كافة الإشعارات الخاصة بواتساب على ساعتك الذكية، ويمكنك إيقاف تلقي تلك الإشعارات من خلال إعادة الخطوة الأخيرة وإلغاء ظهور الإشعارات.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل محادثات واتساب من اندرويد لايفون

بمجرد تلقيك لأي إشعار من واتساب ستظهر لك نقطة حمراء في الساعة لتفيد بوجود إشعار، وسيظهر معها شعار واتساب واسم مرسل الرسالة، مع العلم أنك لن تتمكن من الوصول إلى الرسائل القديمة على التطبيق، ولن تتمكن إلا من مشاهدة الرسائل الجديدة فقط. على أية حال، قم بالضغط على الرسالة لقراءتها وتذكر أنك لن تتمكن من مشاهدة صورها ولن تمكن من الاستماع إلى الرسائل الصوتية من خلال السماعة.

كيفية استخدام واتساب على ساعات ابل

لتجهل الرسالة قم بالضغط على Dismiss لتختفي الرسالة من على الساعة، ولن تتمكن من مشاهدتها مرة أخرى عبر الساعة، وللرد على الرسالة قم بالضغط على Replay لتظهر لك ثلاثة خيارات رئيسية، الخيار الأول هو الرد من خلال بعض الردود المقترحة المحددة مسبقًا، كما يمكنك الكتابة من خلال إصبعك على الشاشة وقد تتمكن الساعة من تحديد خطك، أو الضغط على زر الميكروفون أسفل يمين شاشة الساعة لتتمكن من الرد بصوتك.

إقرأ أيضا
حماية حساب واتساب ... كيفية استخدام خاصية الحماية الجديدة لحسابات واتساب

كيفية استخدام واتساب على ساعات ابل

whatsapp on apple watch

جدير بالذكر أنه بإمكانك تحديد مجموعة الردود المحددة مسبقًا من خلال فتح تطبيق الساعة على هاتفك ثم اختيار تبويب My Watch ثم اختيار Messages ثم Default Replies ثم Edit، وفي النهاية قم بالضغط على الرد المحدد مسبقًا لتتمكن من تغييره كما تريد.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف بيانات واتساب من iCloud

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان