رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
336   مشاهدة  

كيفية استعادة الصور المحذوفة من جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

كيفية استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

تعتبر خدمة Google Photos واحدة من أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها جوجل للمستخدمين، فمن خلال تلك الخدمة المجانية يمكن للمستخدم أن يحتفظ بعدد لا محدود تقريبًا من الصور ومقاطع الفيديو دون الحاجة لحفظها على الهاتف ومع إمكانية مشاهدة من أي جهاز وفي أي وقت، ولهذا تعتبر تلك الخدمة أهم سبل الحفاظ على الصور، وحتى في حالة فقدها من عليها فهناك إمكانية استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos والتي سنتحدث عنها اليوم.

تعرف على كيفية استخدام خدمات Google One في أخذ نسخة احتياطية من هاتفك الاندرويد

تم تصميم خدمة Photos من جوجل لتعمل كأداة لعمل نسخ احتياطية أو نهائية من الصور ومقاطع الفيديو، ولكنها لا تمنعك من حذف تلك الصور والمقاطع، وهو ما قد يحدث بالخطأ في بعض الأوقات، ولهذا ستحتاج لطريقة تمكنك من استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos والطريقة سهلة ولا تحتاج سوى لاتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات سنستعرضها فيما يلي سواء كنت تستخدم هاتفك الذكي بنظام تشغيل اندرويد أو iOS أو عبر موقع الويب.

استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف

في حالة هواتف اندرويد

لتتمكن من استعادة الصور المحذوفة في جوجل وهي العملية التي يمكن تطبيقها على مقاطع الفيديو أيضًا، قم أولًا بفتح نسخة اندرويد من تطبيق Google Photos ثم قم بالضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة المتوازية أفقيًا أعلى يسار شاشة التطبيق ثم قم بالضغط على Trash في حالة الإصدار القديم أو قم بالضغط على Library أسفل يمين الشاشة في حالة الإصدار الجديد وقم بالضغط على ايقونة Trash بالأعلى.

كيفية استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

ستظهر لك مجموعة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحذفها خلال آخر 60 يوم، قم بالضغط المطول على الصور أو مقطع الفيديو الذي ترغب في استعادته ثم قم بالضغط على Restore ليتم استعادة الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا ولتظهر مرة أخرى في مكتبتك على التطبيق.

كيفية استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

في حالة هواتف iOS

قم بفتح نسخة iOS من تطبيق Google Photos ثم قم بالضغط على الخطوط الثلاثة الأفقية أعلى يسار التطبيق ثم قم بالضغط على أيقونة الحاوية (صندوق النفايات)، قم بعد ذلك بالضغط على النقاط الثلاث الأفقية أعلى يمين الشاشة ثم قم بالضغط على Select قوم باختيار الصور والفيديوهات التي ترغب في استعادتها وقم بالضغط على Restore.

تعرف على الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

استعادة الصور ومقاطع الفيديو من موقع الويب

يمكنك أيضًا استعادة الصور المحذوفة من جوجل Photos من خلال زيارة موقع Google Photos من أي متصفح إنترنت، قم بعد ذلك بإدخال بيانات التسجيل في الموقع في حالة ما لم تكن مسجلة بالفعل، من القائمة على يسار الصفحة قم بالضغط على Trash لتظهر لك على اليمين مجموعة الصور المحذوفة.

كيفية استعادة الصور المحذوفة في جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

قم بالضغط بزر الماوس الأيسر على الصفحة أو مقطع الفيديو الذي ترغب في استعادته ليتم تكبيره في الشاشة، ولاستعادته قم بالضغط على أيقونة Restore بالأعلى.

إقرأ أيضا
كيفية تغيير لغة واتساب عبر إعدادات الهاتف أو التطبيق

google photos

نؤكد مرة أخرى على أن استعادة الصور المحذوفة من جوجل تصلح فقط في حالة ما لم يكن قد مر أكثر من 60 يومًا على حذف الصورة أو مقطع الفيديو، فبعد مرور هذه الفترة يقوم جوجل بحذف تلك الصور للأبد ولن تتمكن من استعادتها مرة أخرى.

تعرف على كيفية استخدام خاصية Nearby Share لمشاركة الملفات بين هواتف اندرويد

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان