رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
179   مشاهدة  

كيفية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف وبمعرفة اسم المستخدم فقط

كيفية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف وبمعرفة اسم المستخدم فقط
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


تمكن تطبيق Telegram للمراسلات من تحقيق شهرة واسعة النطاق في وقت قصير للغاية مما جعله أحد أبرز بدائل واتساب بفضل مميزاته المختلفة سواء على مستوى سهولة وسلاسة المحادثات وأيضًا قدرته على مزامنة محادثات واتساب، أو على مستوى إعدادات الخصوصية المتعددة والمختلفة والتي من بينها خاصية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف وهي الخاصية التي توفر ميزة خصوصية للعديد من المستخدمين.

من خلال خاصية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف ستتمكن أنت ومن حولك من التواصل مع حفظ أرقام الهواتف سرية دون كشفها، فمن خلال هذه الخاصية ستتمكن أنت من إنشاء اسم مستخدم يمكن للآخرين إضافتك من خلاله والتواصل معك دون الحاجة لمعرفتهم لرقم هاتفك، ومن ناحية أخرى ستمكنك من إضافة الأخرين بأسماء حساباتهم دون الحاجة لمعرفة أرقام هواتفهم، وهو ما يمثل طبقة حماية هامة لأحد أهم وأبرز العناصر الشخصية خصوصية وهي رقم الهاتف.

ولتتمكن من استخدام خاصية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف سواء لتمكين الأخرين من إضافتك أو لإضافة الأخرين، عليك أولًا إنشاء اسم حساب على التطبيق ثم مشاركته مع الأخرين، وهذا هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل وخطوة بخطوة، سواء على مستوى نشرك لاسم الحساب الخاص بك أو إضافتك للآخرين من خلال أسماء حساباتهم.

كل ما عليك أولًا هو تحديث تطبيق تليجرام إلى النسخة الأحدث، والتأكد من أن لديك حساب تليجرام مفعل، وأخيرًا وبالطبع التأكد من أنك متصل بالإنترنت، وبعد التأكد من كل هذا قم بمتابعة القراءة واتباع الخطوات التالية.

اقرأ أيضًا: التحول من واتساب إلى تليجرام .. كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

كيفية إنشاء اسم حساب على تليجرام

قم أولًا بفتح تطبيق تليجرام على هاتفك ثم قم بالضغط على أيقونة الخطوط الأفقية الثلاثة أعلى يسار التطبيق، ثم قم بالضغط على الإعدادات Settings.

كيفية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف وبمعرفة اسم المستخدم فقط

من داخل قائمة الإعدادات ستجد خيار اسم المستخدم Username وفي حالة ما لم تكن قد قمت سابقًا بإنشاء اسم حساب على التطبيق فستجد كلمة None اعلى كلمة Username كدلالة على عدم وجود اسم حساب.

كيفية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف وبمعرفة اسم المستخدم فقط

قم بالضغط على Username ثم قم بكتابة اسم الحساب الذي تفضله داخل الحقل المخصص لذلك ثم قم بالضغط على علامة (صح) أعلى يمين التطبيق للتأكيد على حفظ التغييرات التي قمت بها، وهكذا تكون قد قمت بإنشاء اسم حساب على التطبيق.

كيفية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف وبمعرفة اسم المستخدم فقط

كيفية مشاركة اسم الحساب مع الأخرين

لتتمكن من مشاركة اسم الحساب مع الأخرين ليتمكنوا من إضافتك على التطبيق قم بالعودة إلى قائمة الإعدادات مرة أخرى، ثم من قسم Username قم بالضغط على الرابط على هذا الشكل https://t.me/username ليتم نسخه في الهاتف، قم بعد ذلك بلصق الرابط في أي من سبل التواصل الأخرى مع العائلة أو الأصدقاء لمشاركة اسم الحساب الخاص بك.

إقرأ أيضا
الدليل الكامل لكيفية إيجاد باسورد الواي-في في ويندوز

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام تليجرام على الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز 10

كيفية الإضافة على تليجرام دون رقم الهاتف

لتتمكن من إضافة أي من الأشخاص على تطبيق تليجرام دون الحاجة لمعرفة رقم هاتفه، فعليك بالطبع معرفة اسم الحساب الخاص به، وبمجرد معرفتك به قم بفتح التطبيق ثم قم بالضغط على أيقونة البحث أعلى اليمين وقم بكتابة اسم المستخدم الذي ترغب في إضافته ثم قم باختياره نم نتائج البحث التي ستظهر.

يجدر الإشارة إلى أن تليجرام لا يضع ضوابط على تكرار أسماء المستخدمين مما يعني احتمالية تكرار الاسم لذا عليك التأكد من اختيارك للشخص الصحيح في حالة إيجاد لأكثر من شخص بالاسم نفسه في نتائج البحث.

كيفية حذف اسم المستخدم الخاص بك

لتتمكن من حذف اسم المستخدم الخاص بك قم باتباع الخطوات الأولى من الضغط على أيقونة الخطوط الأفقية الثلاثة ثم الضغط على settings ثم الضغط على Username، وهنا قم بحذف أو إزالة الاسم الذي قمت بإدخاله ثم قم بالضغط على علامة (صح) أعلى يمين التطبيق لحذف الاسم كليًا.

اقرأ أيضًا: إعدادات الخصوصية في سيجنال .. إضافة المزيد من طبقات الحماية والخصوصية

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان