رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
551   مشاهدة  

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا .. شارك معرفتك مع العالم عبر الموسوعة الشعبية الأشهر

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا ... شارك معرفتك مع العالم عبر الموسوعة الشعبية الأشهر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



منذ انطلاقه تمكن موقع ويكيبيديا من أن يصبح بمرور الوقت أحد أكبر مصادر المعلومات في العالم وأكثرها شعبية، فالموقع الشهير ورغم الاختلاف على صحة بعض معلوماته إلا أنه يتضمن معلومات يمكن تفريغها في عشرات الملايين الصفحات الورقية، ويعتمد الموقع في الأساس على محتوى يقوم المستخدمون أنفسهم بإضافته، فكما يمكن لأي شخص، يمكنك أنت أيضًا انشاء صفحة على ويكيبيديا أو إضافة معلومات على صفحة متوفرة بالفعل.

إذًا يمكن لأي مستخدم بحساب مسجل انشاء صفحة على ويكيبيديا ونشرها، سواء كانت تخص شخصية تاريخية أو شخصية معروفة أو حدث تاريخي أو مصطلح أو غيرها من عشرات المواضيع التي تغطيها الموسوعة الشعبية الأولى في العالم حاليًا، إلا أنه يمكن بالطبع إنشاء صفحة فارغة على الموقع.

اقرأ أيضًا: استخدام موقع Canva .. دليل المبتدئين لاستخدام موقع التصميم وتحرير الصور الشهير

على الرغم من أنه منصة مفتوحة إلا أن انشاء صفحة على ويكيبيديا له بعض المتطلبات الأساسية أبرزها أن موضوع الصفحة يكون قد تم تناوله من قبل في أي شكل من أشكال المنشورات المختلفة مثل الكتب أو المجلات أو النشرات العلمية أو الأكاديمية، كما يجب ألا يكون قد تم تناوله أو الكتابة عنه من قبل على الموقع، كما يجب أن يتوافق أيضًا مع شروط المحتوى التي يشترطها الموقع والتي يمكنك الاطلاع عليها من هذه الصفحة.

بعد إنشاءك للصفحة الجديدة على الموقع وطلب نشرها، قد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى يتم مراجعة الصفحة من قبل المراقبين أو المدراء في الموقع قبل نشرها، وفي هذه المرحلة قد يتم قبول نشر الصفحة أو رفض نشرها، كما يمكنك تحرير وتعديل الصفحة في أي وقت خلال هذه الفترة، كما يجب عليك أن تقوم بإجراء تعديلات عليها مرة واحدة على الأقل خلال الستة أشهر الأولى وإلا سيتم حذف الصفحة قبل نشرها.

إذًا سواء كنت فردًا ترغب في مشاركة معرفتك مع الأخرين أو كنت متخصص في التسويق وترغب في التعريق بشركتك، أو أيضًا ما كانت رغبتك، يمكنك انشاء صفحة على ويكيبيديا من خلال أداة يوفرها الموقع لسهولة الكتابة والتسجيل، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدامها.

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا

لتتمكن من انشاء صفحة جديدة على ويكيبيديا لابد أولًا ان يكون لديك حساب مسجل على الموقع، ويمكنك تسجيل حساب جديد عبر الموقع، وبعد تسجيله سيتم نقلك مباشرة إلى الصفحة الرئيسية للموقع، قم بعد ذلك بالتأكد من أن الصفحة التي ترغب في إنشائها لم يكتبها أحد أو يتناول موضوعها أحد من قبل، ويمكنك هذا من خلال البحث باسم الموضوع في حقل البحث بأعلى صفحة الموقع.

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا ... شارك معرفتك مع العالم عبر الموسوعة الشعبية الأشهر

في صفحة نتائج البحث ستجد خيار ask for it to be created وهو ما يعني طلب إنشاء صفحة تتناول هذا الموضوع، قم بالضغط على هذا الخيار ليتم نقلك إلى صفحة إنشاء المقالات على موقع ويكيبيديا.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لأدوات اختبار سرعة الانترنت المجانية الأبرز

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا ... شارك معرفتك مع العالم عبر الموسوعة الشعبية الأشهر

بمجرد نقلك إلى هذه الصفحة قم بالضغط على Next للبدء، كما يمكنك الضغط على خيار Practice in the community sandbox وهو الخيار المفضل للمستخدمين الجدد الذين قد يصعب عليهم نشر الصفحات على الموقع.

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا ... شارك معرفتك مع العالم عبر الموسوعة الشعبية الأشهر

ستظهر لك صفحة تتضمن بعض المعلومات والبيانات والاشتراطات، قم بالضغط على Next لتخطيها، لتظهر صفحة أخرى تتطلب بعض المعلومات مثل ما إن كنت كاتب محترف تقوم بتقاضي أجر على هذه المقالات، وما إن كنت ستكتب عن نفسك أو عن شخص آخر تعرفه أو قريب منك، أو كنت ستكتب عن موضوع أو شخص ليس لك به صلة مباشرة.

كيفية انشاء صفحة على ويكيبيديا ... شارك معرفتك مع العالم عبر الموسوعة الشعبية الأشهر

إقرأ أيضا
كيفية حذف الملفات في الايباد

بعد اختيار الإجابات الأنسب على التساؤلات السابقة قم بإدخال اسم أولي للصفحة ثم قم بالضغط على Create new article draft، وفي الصندوق المنبثق الذي سيظهر قم بالضغط على Start editing للبدء في كتابة الصفحة من خلال كتابة النصوص داخل كل حقل مخصص لجزء ما من أجزاء وأقسام الصفحة.

wikipedia

بعد الانتهار من كتابة الحقول والانتهاء من كتابة صفحتك الجديد بالشكل المناسب قم بالضغط على Publish لحفظ الصفحة وطلب نشرها، وهو ما سيتطلب بعض الوقت كما ذكرنا في البداية حيث سيتم مراجعة الصفحة أولًا قبل أن يتم الموافقة على نشرها أو رفضها.

Wikipedia

اقرأ أيضًا: كيفية التحكم في استهلاك الانترنت في نتفليكس .. لا تدع متعة المشاهدة تقضى على باقتك

الكاتب

  • انشاء صفحة على ويكيبيديا خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان