رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
234   مشاهدة  

كيفية تفعيل واستخدام خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون

كيفية تفعيل واستخدام خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



توفرت مشاهدة الفيديو بخاصية الصورة داخل صورة في هواتف ايفون منذ نظام تشغيل iOS 13 وفي أجهزة ايباد منذ نظام تشغيل iOS 9، ولكن على الرفم من ذلك إلا أن خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون لم يكن قد تم الإعلان عنها في نفس الفترة، بل جاء يوتيوب متأخرًا بعض الشيء ليعلن عن بدء توافر هذه الخاصية في أجهزة ابل بداية من شهر يونيو الماضي على أن تتاح لمستخدمي خدمة Premium والمستخدمين العاديين أيضًا، وقد بدأت هذه الخاصية في الوصول إلى عدد من المستخدمين بالفعل.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

وعلى الرغم من أن خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون ومختلف أجهزة ابل المحمولة الأخرى قد تم الإعلان عن أنها ستكون متوفرة لكافة المستخدمين، العاديين وPremium، إلا أنه وحتى هذه اللحظة فإن الخاصية متوفرة فقط لمستخدمي يوتيوب من المشتركين في خدمة Premium، وعلى الرغم من الأمر يبدو في ظاهره خيانة للمستخدمين العاديين، إلا أن يوتيوب قد أعلن أن الخدمة ستتوفر بالفعل للمستخدمين الآخرين، وأن هذا التحديث في طريقه للجميع ولكنها لم تكشف عن أي خطة زمنية أو مواعيد محددة.

كيفية تفعيل واستخدام خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون

وحتى مع توفر هذه الخاصية الجديدة لمشتركي خدمة Premium على يوتيوب، إلا أنك لن تجدها في التطبيق، فحتى إن كنت من مشتركي خدمة Premium وقمت بفتح التطبيق الآن فلن ترى خيار PiP وهو اختصار Picture in Picture، وهذا لان الخاصية لا تزال في طورها التجريبي مما يعني ضرورة القيام ببعض الخطوات لتتمكن من تجربتها على هاتفك أو جهازك اللوحي.

تجربة خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون

بما أن خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون لا تزال في طروها التجريبي، فهذا يعني ضرورة تفعيلها أولًا من خلال صفحة New في يوتيوب، وهي الصفحة التي تتضمن كافة الخصائص التجريبية أو In the Works التي يعمل يوتيوب على تطويرها وتجربتها عبر المشتركين في خدمة Premium.

للبدء قم بزيارة صفحة YouTube.com/new وتأكد من تسجيلك الدخول على الموقع عبر حساب جوجل المستخدم في اشتراكك في خدمة Premium، قم بعد ذلك بتحديد خيار Picture-in-Picture on iOS وقم باختيار Try It Out للتأكيد.

اقرأ أيضًا: تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 .. أبرز مواقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

جدير بالذكر أن يوتيوب لم يذكر ما إن كان نظام تشغيل iPadOS المخصص للأجهزة اللوحية ايباد مؤهل هو الآخر لتجربة هذه الخاصية الجديدة،  ولكن طبقُا لموقع 9to5Google، قبالإمكان تجربة هذه الخاصية على ايباد أيضًا ولكن عليك أولًا أن تقوم بحذف التطبيق من على جهازك ثم إعادة تثبيته مرة أخرى.

قم الآن بفتح تطبيق يوتيوب على هاتفك باستخدام حساب Premium لتتأكد من أن خاصية PiP قد تم تفعيلها، وكل ما عليك هو تشغيل أي فيديو على الموقع ثم السحب من الأسفل للأعلى على الشاشة أو الضغط على زر Home في الهاتف لتخرج إلى شاشة الهاتف الرئيسية ويظهر مقطع الفيديو كصورة طافية على شاشة الهاتف، ويمكنك التحكم في حجم الفيديو أو تصغيره أو تحريكه.

كيفية تفعيل واستخدام خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون

إقرأ أيضا
كيفية حذف الملفات في الايباد

جدير بالذكر أنه هناك بعض الأمور التي يجب ملاحظتها عن استخدام خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون ومنها أنه في حالة غلق شاشة الهاتف سيتم إيقاف الفيديو مؤقتًا، ولتشغيله عليك استخدام عناصر التحكم التي ستظهر على شاشة القفل الخاصة بالهاتف، اما في حالة عدم ظهور الخاصية أو عدم عملها كما يجب فعليك حذف التطبيق كليًا ثم إعادة تحميله وتثبيته مرة أخرى على هاتفك مع التأكد من فتح التطبيق بحسابك المفعل على خدمة Premium.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية انشاء قائمة التشغيل في يوتيوب وكيفية التحكم فيها وفي إعداداتها

استخدام الخاصية لغير مشتركي Premium

هناك بعض الحيل التي يمكنك من خلالها تجربة هذه الخاصية في حالة ما لم تكن من مشتركي خدمة Premium على يوتيوب، ولكن بعض هه الحيل يتم سد ثغراتها يومًا بعد يوم، لذا ننصحك بالانتظار قليلًا، فكما ذكرنا من قبل، أكد يوتيوب أن الخاصية ستصل إلى كافة المستخدمين بلا استثناء قريبًا.

الكاتب

  • الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان