رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
23   مشاهدة  

كيفية تنظيف رامات الايفون لاستعادة الهاتف لأدائه القوي السابق

كيفية تنظيف رامات الايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


مثله مثل أي جهاز شخصي آخر نستخدمه يوميًا، فإن هواتف ايفون تتأثر بالاستخدام المستمر، فلتتذكر معي أول مرة قمت فيها بفتح الهاتف بعد إخراجه من علبته، ولتفتح الهاتف الآن وتقوم بنفس العملية التي قمت بها في المرة الأولى، هل لاحظت الاختلاف الكبير في الأداء بين الحالتين؟ إنه أمر طبيعي أن يتباطأ جهازك بمرور الوقت، ولذلك هناك العديد من السبل لتسريع الهاتف مرة أخرى ومن بينها تنظيف رامات الايفون وهي الخطوة التي ستحدث فارقًا كبيرًا في أداء هاتفك.

ذاكرة الوصول العشوائي، الذاكرة العشوائية، RAM أو الرامات، سواء كانت في الايفون أو غيره من الأجهزة مثل باقي الهواتف أو الكمبيوتر أو التليفزيون الذكي، هي واحدة من أهم القطع التي تعتمد عليها مختلف الأجهزة القائمة على مبدأ الحوسبة ومعالجة البيانات والعمليات، فهذه القطعة هي المسؤولة بشكل مبسط عن الحفظ على سلاسة عمل كافة العمليات الداخلية للجهاز.

اقرأ أيضًا: قبل التفكير في تغييره … تعرف على كيفية تسريع هاتف اندرويد القديم

وكما هو الحال في مختلف الأجهزة، فإن كافة العمليات الفعالة التي يعمل عليها الهاتف يتم تخزينها ومعالجتها من خلال الذاكرة العشوائية، ولذلك كلما زادت سعة الذاكرة العشوائية وكلما كانت من فئة أسرع، كلما تمكن الهاتف من معالجة تلك العمليات بسلاسة وهو ما يؤثر على سرعة الهاتف وقدرته على أداء المهام المتعددة وغيرها.

بطبيعة الحال، مع استخدامك المستمر للهاتف تمتلئ الذاكرة العشوائية للهاتف، وهي عملية لا تحتاج لأيام طويله من العمل بل يمكن أن تحدث في خلال عدد من ساعات الاستخدام الثقيل مع فتح الكثير من التطبيقات في الوقت نفسه، وهنا يأتي دور تنظيف رامات الايفون حيث يتم تفريع تلك الذاكرة لاستعادة نشاط الهاتف مرة أخرى في لحظات.

كيفية تنظيف رامات الايفون

من خلال تنظيف رامات الايفون ستتمكن من إغلاق عدد من التطبيقات والعمليات في خلفية الهاتف، مما يؤدي لتفريغ المساحة المناسبة والقوة الكافية لتقوية أداء الهاتف من خلال زيادة قدرته على التركيز على العمليات الحالية وأداءه بأفضل شكل ممكن.

ولتتمكن من تنظيف رامات الايفون قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings على هاتفك، ومن قائمة الإعدادات التي ستظهر قم باختيار Accessibility ومنها قم باختيار Touch، ثم Assistive Touch، وقم بتفعيل الخاصية التي تحمل الاسم ذاته، وبمجرد تفعيلها ستظهر لك نقطة كبيرة على الشاشة وهي المعروفة باسم قائمة Assistive Touch

اقرأ أيضًا: الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

كيفية تنظيف رامات الايفون

  • قم العودة مرة أخرى إلى قائمة الإعدادات ومنها قم باختيار General ثم Shut Down لغلق الهاتف.

كيفية تنظيف رامات الايفون

إقرأ أيضا
حذف متصفح سفاري أو إيقاف تفعيله على كافة أجهزة ابل المختلفة

  • بعد ظهور عنصر التحكم بالسحب الخاص بغلق الهاتف، قم بالضغط على النقطة الكبيرة لفتح قائمة Assistive Touch ثم قم بالضغط على Home

كيفية تنظيف رامات الايفون

اقرأ أيضًا: سبل تسريع ويندوز 10 وتحسين أداء النظام .. الدليل الكامل

بمجرد الضغط على الزر السابق، ستضيئ شاشة الهاتف ثم ستعود إلى الشاشة الرئيسية للهاتف، وهنا تنتهي عملية تنظيف رامات الايفون بالفعل، وستتمكن الآن من التسجيل مرة أخرى في هاتفك واستخدام الهاتف بشكل طبيعي، كما يمكنك تكرار الخطوات الأولى لإخفاء قائمة Assistive Touch مرة أخرى في حالة ما لم تكن تحتاج إليها.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان