رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
86   مشاهدة  

كيفية قص الفيديو في VLC على ويندوز

قص الفيديو في VLC
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


بشاهدة الكثير من المستخدمين، فإن تطبيق VLC مفتوح المصدر، هو التطبيق الأفضل في عالم تشغيل ملفات الميديا وتحديدًا على مستوى ملفات الفيديو، فالتطبيق يتمتع بمجموعة كبيرة من المميزات والمواصفات التي تضاف إليه بشكل دوري، والميزة الأبرز أنه من الممكن قص الفيديو في VLC إن كنت تريد أخذ مقطع محدد من فيلم او عرض تليفزيوني لمشاركته منفصلا مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC

وإن كان من الصعب وصف برنامج VLC بأنه برنامج متخصص في تحرير الفيديو، إلا أن بعض خصائصه يمكن استغلالها فيما هو أكثر من مجرد مشاهدة الفيديو، فكما عرفنا بداية المقال فإنه من الممكن قص الفيديو في VLC من خلال أخذ المقطع الذي تريده، ولكن ليس من خلال أداة محددة للقطع والقص بل من خلال خاصية التسجيل المدمجة داخل التطبيق.

كيفية قص الفيديو في VLC

قم بتشغيل برنامج VLC على الكمبيوتر ثم قم بفتح الفيديو الذي ترغب في قصه، ومن قائمة شريط الأدوات أعلى الفيديو قم بالضغط على View ومن القائمة المنبثقة التي ستظهر قم بالضغط على Advanced Controls.

قص الفيديو في VLC

سيظهر لك شريك إضافي فوق الشريط العادي للتحكم في الفيديو، ويتضمن هذا الشريط أزرار خاصة بالتسجيل.

قص الفيديو في VLC

قم بتشغيل الفيديو أو توجه مباشرة إلى الجزء الذي ترغب في بدء القص منه، وبعد تحديد البداية قم بالضغط على الزر الأحمر أو قم بالضغط على Shift وR بداية التسجيل، ثم قم باستكمال تشغيل الفيديو أو تحرك للأمام بالضغط على زر Frame by Frame الذي يتيح التقدم للأمام بواقع إطار واحد في كل مرة، واستخدام هذا الزر يزيد من دقة القص.

قص الفيديو في VLC

عند الوصول إلى نقطة النهاية التي ترغب في إيقاف المقطع عندها، قم بالضغط على زر التسجيل مرة أخرى أو Shift وR على لوحة المفاتيح. وسيقوم برنامج VLC بحفظ المقطع الذي قمت بقصه في مجلد My Videos في ويندوز، وهو في مسار C:\Users\username\videos، أما في نظام تشغيل macOS فستجد المقطع في مجلد المستندات أو مجلد المستخدم.

إقرأ أيضا
مشاركة الألعاب في PS5 ... كيفية مشاركة مكتبة ألعابك مع الغير على منصة بلايستيشن 5

اقرأ أيضًا: كيفية فتح الفيديو بامتداد MOV على ويندوز وكيفية تحويله إلى أي امتداد آخر

جدير بالذكر أنه بإمكانك إنشاء مقطع متكرر عبر البرنامج من خلال إظهار أداة التسجيل بالطريقة المذكورة سابقًا، ثم الضغط على زر Loop from point A to point B continuously، قم بالضغط مرة واحدة لتحديد نقطة A ثم قم بالضغط مرة ثانية عند تحديد نقطة B، ثم قم بالضغط على الزر مرة أخرى لإيقاف تكرار المقطع.

يمكنك أيضًا تطبيق الخطوات السابقة نفسها في قص المقاطع الصوتية.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال





ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان