رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
137   مشاهدة  

كيفية مشاركة الشاشة في FaceTime عبر الهواتف أو الكمبيوتر

مشاركة الشاشة في FaceTime
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عند إجراء مكالمات الفيديو كثيرًا ما تحتاج إلى مشاركة شاشة جهازك مع الطرف الآخر، سواء كنت تحاول مساعدة صديق في أمر ما في جهازه، أو ترغب في مشاركة مشاهدة مقطع فيديو شخصي أو عائلي أو كنت في اجتماع عمل تحتاج لعرض بعض الشرائح المساعدة، ولهذا تدعم الكثير من التطبيقات هذه الخاصية مثل Zoom أو Google Meet، كما يمكن أيضًا مشاركة الشاشة في FaceTime وإن كانت ليست بفعالية تلك التطبيقات ولكنها لا تزال فعالة.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاركة الشاشة في Google Meet عبر تطبيق الهاتف الذكي أو الكمبيوتر

مشاركة الشاشة في FaceTime عبر ايفون أو ايباد

قم بفتح تطبيق FaceTime على جهاز بنظام تشغيل iOS وانتظر حتى إجراء مكالمة مع طرف واحد على الأقل، وبمجرد إجراء المكالمة سيتحول الوقت أعلى الشاشة إلى اللون الأخضر، قم بالضغط عليها لتخرج من التطبيق دون فقط الاتصال أو انقطاعه.

توجه بعد ذلك إلى الشاشة التي ترغب في مشاركتها على جهازك ثم قم بالضغط على الأيقونة على شكل رجل يقف أمام مربع، ليتم مشاركة الشاشة في FaceTime مع أطراف المكالمة.

مشاركة الشاشة في FaceTime

بعد الانتهاء من رغبتك في المشاركة قم بالضغط عل زر End.

المشاركة عبر الكمبيوتر بنظام تشغيل Mac

قم بفتح تطبيق FaceTime على جهاز الكمبيوتر وانتظر حتى إجراء مكالمة، وبمجرد إجراءها ستظهر لك أيقونة التطبيق باللون الأخضر في شريط القائمة الرئيسي، قم بالضغط عليها ثم قم بالضغط على FaceTime Video بالأعلى ليظهر لك خيارين، الخيار الأول مشاركة الشاشة أيا كان ما يتم عرضه عليها أو مشاركة نافذة بعينها، قم باختيار ما يناسبك.

مشاركة الشاشة في FaceTime

بمجرد تحديد الاختيار الذي تريده ستظهر نافذة صغيرة تعرض ما يراه الأطراف الأخرين من جهازك، كما سينعكس أيضًا على نافذة مكالمة الفيديو بينك وبين تلك الأطراف.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية خلفيات Zoom الافتراضية

مشاركة الشاشة في FaceTime

إقرأ أيضا
كيفية تسجيل الخروج من Outlook على مختلف الأجهزة

بعد الانتهاء قم بالضغط على Stop Sharing Window لوقف مشاركة الشاشة في FaceTime عبر جهاز الكمبيوتر.

بالطبع يمكنك استخدام العديد من البدائل الأخرى المميزة مثل Google Meet وZoom وكلاهما لا يتيح فقط إمكانية مشاركة الشاشة بل يتيحان العديد من المميزات الأخرى المختلفة، كما أنهما متوافقان أيضًا مع مختلف أنظمة التشغيل مما يجعلهما الخيار المثالي في حالة إجراء المكالمات بين منصات وأجهزة مختلفة.

الكاتب

  • مشاركة الشاشة في FaceTime خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان