رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
19   مشاهدة  

كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على الرغم من أنه بإمكانك قراءة الكتب عبر هاتفك الذكي أو جهاز التابلت في أي وقت وأي مكان، إلا أن هذا لم يمنع أجهزة Kindle من أمازون من تحقيق النجاح والانتشار الكبير، فبدلًا من استهلاك بطارية جهازك الأساسي وبدلًا من ملء السعة التخزينية فيه بالكتب، وبدلًا أيضًا من إرهاق عينيك بشاشة الهاتف، فإن أجهزة Kindle قدمت الحل المثالي لعشاق قراءة الكتب الإلكترونية، لدرجة أنه بإمكانك مشاركة كتب كيندل مع العائلة.

منذ الجيل الأول لأجهزة Amazon Kindle اتضح أن الهواتف الذكية وأجهزة التابلت ليست الخيارات الأمثل لقراءة الكتب، وخاصة بعدما اختبرنا خاصية الشاشة الحبرية التي تحاكي القراءة من الكتب الورقية وهو ما يقلل إجهاد العين إلى أقصى درجة، ومع تطور لك الأجهزة إلى شاشات مضيئة داخليًا تطورت معها تلك الخاصية لتستمر في تقديم تلك الخاصية الهامة، كما أن قطر شاشة تلك الأجهزة هو أفضل من الهواتف في كافة الأحوال، ووزنها أقل من وزن أجهزة التابلت، ومساحتها التخزينية كافية لوضع عشرات الألاف من الكتب في جهاز واحد يمكنك التنقل به في كل مكان واستخدامه في أي وقت.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لفتح ملفات EPUB الخاصة بالكتب الإلكترونية

أما عن المشاركة، فلحسن الحظ توفر أمازون إمكانية مشاركة كتب كيندل مع عدد من أفراد العائلة من بالغين ومراهقين وأطفال، وفي السطور التالية سنتعرف على كيفية استخدام هذه الخاصية.

هل يمكن مشاركة كتب كيندل مع الأصدقاء

قبل شهر أغسطس من عام 2022، كانت تسمح امازون بإمكانية إعارة الكتب الإلكترونية مع الأصدقاء لمدة أقصاها أسبوعين، وهي فترة كانت كافية للانتهاء من قراءة كتاب كامل بعدد كبير من الصفحات، ولكن الشركة الأمريكية الضخمة ترى أن هؤلاء الأصدقاء هم بطبيعة الحال عملاء محتملين، ولهذا قامت بإلغاء هذه الخاصية لتلزم كل مستخدم بشراء نسخته الخاصة من الكتاب.

وبدلًا من ذلك أتاحت إمكانية ترشيح الكتب فقط من خلال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لا يعني هذا قدرة هذا الصديق على قراءة الكتاب دون شراءه، ولكن رغم هذا لا تزال هناك طريقة يمكن من خلال مشاركة كتب كيندل مع العائلة باستخدام المكتبة العائلية أو Family Library وهذا ما سنتعرف عنه الأن.

المشاركة عبر إنشاء المكتبة العائلية

تتيح خاصية المكتبة العائلية إمكانية مشاركة المحتوى الرقمي مع عدد محدد من أفراد العائلة، حيث يمكنك إضافة فردين بالغين من خلال حساباتهم على أمازون في العائلة الواحدة حيث يمكنهم مشاركة الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والتطبيقات والألعاب، وبالإضافة للفردين البالغين، يمكن أيضًا إضافة الأطفال الذين يمكنهم الوصول لتلك المكتبة من خلال أجهزة التابلت المخصصة للأطفال.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل متجر أمازون على ويندوز 11 لتثبيت تطبيقات اندرويد

للبدء قم بالتوجه إلى حسابك على موقع أمازون ومن أسفل تبويب Manage Your Content and Devices ثم Preferences قم بالضغط على Households and Family Library، قم بعد ذلك بالاختيار ما بين Invite an Adult لإضافة شخص بالغ وهو ما يتطلب تسجيله لحسابه، أو قم باختيار Add a child لتقوم بإضافة أحد الأطفال في العائلة وهي الطريقة الأكثر مباشرة والتي سنتعرف على تفاصيلها.

كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

بعد إضافة الفرد الجديد في المكتبة قم باختيار Add to Library من أسفل Manage Your Content and Devices ثم Content.

كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

إقرأ أيضا
إجراء المكالمات من ساعة ابل عبر FaceTime Audio

قم بالضغط على Make Changes ليتم إضافة الكتب الإلكترونية إلى المكتبة العائلية.

كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

وهكذا ستتمكن من مشاركة كتب كيندل مع العائلة من خلال مكتبة عائلية يمكنها أن تضم شخصين بالغين وأربعة مراهقين بالإضافة إلى أربعة أطفال، ليصبح المجموع عشرة أشخاص.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان