رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
266   مشاهدة  

كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى باستخدام خدمات VPN

كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى باستخدام خدمات VPN
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل تعرف أن محتوى نتفليكس الذي تشاهده من منزلك هنا في مصر ليس هو كليًا المحتوى ذاته الذي يشاهده مستخدم الخدمة ذاتها في الولايات المتحدة أو فرنسا أو غيرها من دول العالم. بالطبع يتشابه المحتوى في العديد من العناوين الشهيرة والأساسية ولكن العديد من العناوين الأخرى قد تختلف من دولة إلى دولة، ولذلك قد نتساءل حول ما إن كان هناك طريقة يمكن من خلالها مشاهد نتفليكس الأمريكي من مصر أو مشاهدة أي محتوى في أي دولة من أي دولة أخرى عبر نتفليكس.

قبل الإجابة على هذا السؤال هناك سؤالين آخرين يجب أن نجاوب عليهما، الأول وهو لماذا قد يختلف محتوى نتفليكس بين دولة وأخرى؟ والإجابة ببساطة هي أن نتفليكس لا تقوم بعرض المحتوى الذي تقوم بإنتاجه فقط بل تتعاقد مع العديد من الشركات الأخرى التي تقوم بعرض المحتوى من خلالها، وأحيانًا كثيرة تشترط تلك الشركات إتاحة المحتوى في دول معينة حيث أنها مشتركة مع شركات وخدمات أخرى لعرض محتواها في مناطق مختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية التحكم في استهلاك الانترنت في نتفليكس

فلنأخذ مثلًا خدمة Disney Plus والمتاحة في أغلب أماكن العالم مباشرة من خلال ديزني، ولكن الاستفادة منها في الشرق الأوسط لا يمكن أن تتم إلا من خلال شبكة OSN على سبيل المثال وهذا ببساطة لان شبكة OSN قد تعاقدت بالفعل على عرض محتوى ديزني في الشرق الأوسط من خلالها، ولذلك قد لا تتمكن من مشاهدته من خلال أي خدمة أخرى تعرضه في أي دولة في العالم حتى وإن كنت مشترك من خلالها، وهذا لأن تلك الخدمات تعتمد على معرفة عنوان IP الذي تستخدمه لتتمكن من تحديد الخدمة المناسبة لك بناء على موقعك الجغرافي.

ما السؤال الثاني فهو لماذا أحتاج للاعتماد على طريقة ما تتيح إمكانية مشاهدة نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى؟ والإجابة هنا هي اختلاف المحتوى أحيانًا كثيرة بين دولة وأخر كما ذكرنا في السابق، أما السبب الثاني فهو أن هذه الطريقة تتيح إمكانية مشاهدة محتوى نتفليكس في الشرق الأوسط في حالة ما إن كنت أن سافرت خارج دولتك.

فلنفترض أنك كنت تتابع عرض ما على نتفليكس من مصر ثم قمت بالسفر إلى دولة أوروبية على سبيل المثال، وفوجئت بأن المحتوى لم يعد متوفرًا في الخدمة في البلد التي سافرت إليها، هنا ستحتاج لاتباع الطريقة التي سنتعرف عليها في هذا المقال لتتمكن من استكمال متابعة العرض الذي كنت تقوم بمتابعته ومشاهدته.

كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي

كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى باستخدام خدمات VPN

تعتمد خدمات بث المحتوى المختلفة على أداة تمكنها من تحديد عنوان IP الخاص بك لتتمكن من تحديد موقعك الجغرافي في العالم وبالتالي تتيح لك المحتوى المتوافق مع هذا الموقع، وهنا يأتي دور خدمات VPN والتي تعمل على تغيير موقعك الجغرافي افتراضيَا بإعطاء جهازك عنوان IP مختلف من الموقع الذي ترغب في الاتصال منه وبالتالي مشاهدة المحتوى الخاص به.

علينا بالطبع ان نذكر أن استخدامك لخدمات VPN قد يكون ممنوعًا أو محظورًا في بعض البلدان لذا عليك التأكد من قوانين دولتك قبل أن تستخدم أي من خدمات أو تطبيقات VPN المتاحة على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: شاهد ما تفضل وقتما تشاء .. تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس

جدير بالذكر أيضًا أن خدمات VPN لها العديد من الاستخدامات الأخرى وأبرزها حماية اتصالك وأجهزتك من التلصص والاختراق وغيره من المخاطر التي قد تواجهك عند تصفح الإنترنت، إلا أن أكثر تلك الاستخدامات شيوعًا هو تغيير الموقع الجغرافي وهو ما يمكن تطبيقه على العديد من التطبيقات من بينها مشاهدة نتفليكس الأمريكي أو مشاهدة أي محتوى من أي مكان في العالم قد لا يكون متوفر في دولتك.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة باسورد الواي فاي في الايفون

هناك العديد من خدمات وتطبيقات VPN المتوفرة عالميًا، وأبرزها وأكثرها قدرة على تخطي عقبات نتفليكس هي ExpressVPN وNord VPN وProtonVPN، كما أن هناك العديد من الخدمات الأخرى المتميزة، مع العلم أن نتفليكس ذاتها تسعى قدر الإمكان لحجب إمكانية استخدام VPN كما تتطور أدوات يمكنها اكتشاف الأمر وحجب المستخدم ولكنها حتى اللحظة لم تنجح بشكل كامل باكتشاف كافة مستخدمي هذه الخدمات.

لتتعرف على كيفية استخدام خدمة VPN وأبرز تطبيقاتها وبرامجها على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي تناولنا فيه هذا الموضوع بالتفصيل ويمكنك استخدام أي من تلك التطبيقات أو البرامج في مشاهدة نتفليكس الأمريكي أو غيره.

الكاتب

  • مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان