8٬015   مشاهدة  

كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على مختلف الهواتف وعلى هواتف سامسونج

كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على مختلف الهواتف وعلى هواتف سامسونج
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



دائمًا ما يتباهى مستخدمو هواتف اندرويد بأن هواتفهم تعتمد على نظام تشغيل مرن وقابل للتخصيص أكثر من هواتف ايفون بنظام تشغيل iOS، وهم محقون في ذلك فعلى سبيل المثال يمكن وضع فيديو كخلفية للاندرويد بينما لا يمكن سوى استخدام خاصية صور الخلفية المتحركة Live Photos، لماذا هذا المثال تحديدًا؟ لأن هذا هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

من الممكن وضع فيديو كخلفية للاندرويد من خلال مجموعة مختلفة من التطبيقات المجانية المتوفرة على متجر بلاي ستور، بينما بعض هواتف سامسونج تيح هذه الخاصية بشكل مدمج داخل واجهة المستخدم، ويجدر الإشارة إلى أن الشركات المطورة لواجهات المستخدم ونظام تشغيل اندرويد نفسه لا يتيح هذه الخاصية بطريقة مدمجة نظرًا لأنها تقوم باستهلاك طاقة الهاتف بشكل كبير مقارنة باستخدام صورة عادية وهو ما قد يؤثر على سمعة تلك الشركات وهواتفها فيما يتعلق باستهلاك الطاقة.

تعرف على كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي

كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على أغلب الهواتف

لتتمكن من وضع فيديو كخلفية للاندرويد ستحتاج إلى تطبيق مستقل من التطبيقات المتوفر على المتجر، ويتضمن متجر بلاي ستور مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يمكن الوصول إليها من خلال كتابة Video Wallpaper في صندوق البحث في المتجر لتظهر لك مجموعة كبيرة من التطبيقات المختصة بهذه الخاصية، وفي هذا المقال تحديدًا سنعتمد على تطبيق Video Live Wallpaper وهو تطبيق مجاني، سهل الاستخدام وأيضًا آمن لا يؤثر على خصوصية الهاتف.

أولى خطوات وضع فيديو كخلفية للاندرويد هي تحميل تطبيق Video Live Wallpaper من متجر بلاي ستور، وبعد تحميل وتثبيت التطبيق قم بتشغيله على هاتفك وقم بالضغط على زر Choose Video من الشاشة الرئيسية.

كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على مختلف الهواتف وعلى هواتف سامسونج

قم باختيار مقطع الفيديو الذي ترغب في استخدامه كخلفية لهاتفك من مجموعة المقاطع المتوفرة على المعرض الخاص بهاتفك، ق بعد ذلك باستخدام عناصر التحكم أسفل شاشة التطبيق لتختار القطاع أو الجزء الذي ترغب في تحويله إلى خلفية، حيث يمكنك سحب عنصري التحكم في تحديد نقطة البداية والنهاية ويمكنك الضغط على زر Play لمراجعة الجزء الذي قمت باختياره.

Video Live Wallpaper

قم بعد ذلك بالضغط على زر Preview أعلى يمين الشاشة وهو على شكل صورة مربعة صغيرة، ليظهر لك الفيديو في وضع الخلفية، وفي حالة ما إن المعدل غير صحيح او غير مناسب للشاشة، قم بالضغط على أيقونة الإعدادات Settings أعلى يمين الشاشة وقم بالضغط على Scale Fit ثم قم بالرجوع إلى وضع المراجعة مرة أخرى من خلال الضغط على أيقونة Preview اعلى اليمين

في حالة ما إن كانت الخلفية مرضية لك فقم بالضغط على زر Set Wallpaper أسفل الشاشة لتظهر لك رسالة منبثقة تسألك ما إن كنت ترغب في استخدام الفيديو كخلفية للهاتف على الشاشة الرئيسية فقط Home Screen أم الشاشة الرئيسية وشاشة القفل Lock Screen سويًا.

live video wallpaper

تعرف على الطرق المختلفة لكيفية تثبيت تطبيقات الاندرويد من خارج المتجر

استخدام الخاصية ذاتها على هواتف سامسونج

تتيح هواتف سامسونج إمكانية وضع فيديو كخلفية للاندرويد دون الحاجة لأي تطبيقات خارجية ولكنها تعمل فقط على شاشة القفل Lock Screen، ولتفعيل ذلك قم بفتح تطبيق المعرض Gallery وقم باختيار أي مقطع فيديو من المقاطع المتوفرة على هاتفك، ثم قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة ومن القائمة المنبثقة قم باختيار Set as wallpaper.

كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على مختلف الهواتف وعلى هواتف سامسونج

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

في حالة ما إن كانت مدة المقطع أكثر من 15 ثانية فستظهر لك رسالة تطلب منك قص الفيديو، قم بالضغط على أيقونة Edit وهي على شكل مقص وتقع في منتصف الشاشة.

كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على مختلف الهواتف وعلى هواتف سامسونج

قم بعد ذلك بالتحكم في صندوق تحرير الفيديو لاختيار جزء منه لا يتخطى 15 ثانية ثم قم بالضغط على زر Done ليقوم تطبيق المعرض بعمل نسخة من الفيديو الجديد وحفظها على الهاتف، قم بالضغط على هذا الفيديو الجديد ثم اتبع الخطوات السابقة حتى Set as wallpaper ثم Set on Lock Screen.

تعرف على كيفية استخدام خاصية Nearby Share لمشاركة الملفات بين هواتف اندرويد

الكاتب

  • وضع فيديو كخلفية للاندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
3
أعجبني
7
أغضبني
7
هاهاها
3
واااو
3


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان