رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
59   مشاهدة  

كيف أثر بيليه على المصارعة؟

بيليه
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كان لنجم كرة القدم البرازيلي إدسون أرانتس دو ناسيمنتو، المعروف أيضًا باسم بيليه، الذي توفي في 29 ديسمبر 2022 عن عمر يناهز 82 عامًا، تأثير على الرياضة خارج اللعبة التي يرتبط بها ارتباطًا وثيقًا. يظهر إرث لاعب كرة القدم البرازيلي في حركة صعبة أصبحت شائعة الآن أيضًا في مصارعة المحترفين. في ملعب كرة القدم، النجم الرياضي نفسه فعل هذه الحركة ثلاث أو أربع مرات فقط في مسيرته.

عندما يفكر الكثيرون اليوم في بيليه، فإنهم في الواقع يتصورون هذه المهارة التي تتحدى الجاذبية. من غير الواضح متى حاول لاعب كرة القدم البرازيلي تحقيق ذلك لأول مرة. لكن إحدى الحالات المبكرة المدعومة بأدلة فوتوجرافية حدثت في عام 1965 في مباراة ودية بين بلجيكا والبرازيل.

“ركلة الدراجة”

بيليه في مباراة البرازيل وبلجيكا

تلك المهارة هي ركلة الدراجة، واستنادًا إلى الصور التي تم التقاطها لبيليه وهو يحاول الركلة من تلك المباراة الودية بين بلجيكا والبرازيل عام 1965، تسمى ركلة الدراجة الآن أحيانًا ركلة بيليه. ركلة بيليه الآن موجودة في المصارعة من قبل مصارعين محترفين مثل إيه جيه ستايلز وجون موريسون لإسقاط خصمهم في الحلبة.

في حلبة المصارعة

في حلبة المصارعة المحترفة، بالطبع، لا توجد كرة، لذا فإن ركلات بيليه تصيب رأس الخصم، الأمر الذي غالبًا ما يسقط من يصاب. تتطلب هذه الخطوة دورانًا بزاوية 180 درجة بينما تكون عموديًا عن الأرض. تختلف عن “الركلة الفائقة” المؤيدة في المصارعة، والتي تبقى فيها قدم واحدة من قدمي المصارع على الأرض. بالإضافة إلى المصارعين المذكورين، من المعروف أيضًا أن فين بالور يؤدي هذه الحركة في الحلبة.

هناك العديد من المقاطع على يوتيوب التي تجمع إيه جيه ستايلز وهو يؤدي ركلة بيليه في مباريات مختلفة. أيضًا لم يتم استخدام تلك الحركة مطلقًا في مصارعة المحترفين للفوز بمباراة. مشهد فيلم “الهروب إلى النصر” الذي ينفذ فيه لاعب كرة القدم البرازيلي بنجاح ركلة الدراجة متاح على يوتيوب. توفي لاعب كرة القدم البرازيلي في مستشفى برازيلي بسبب مضاعفات تتعلق بسرطان القولون، من بين مشاكل صحية أخرى.

إقرأ أيضا
الحجاب

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان