رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
63   مشاهدة  

كيف بنى جورج مارتن بيت التنين على أحداث تاريخية حقيقية؟

بيت التنين
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

يعد بيت التنين أحد أكثر البرامج التلفزيونية المنتظرة لعام 2022. تدور أحداثه قبل 200 عام من مسلسل صراع العروش التي تدور أحداثه في نفس العالم، وتستكشف تاريخ عائلة تارجارين. مع أنّ ويستروس، حيث تقع الأحداث، مكانًا خياليًا، فإن الأحداث التي تحدث داخله مستوحاة من الأحداث التاريخية الحقيقية.

إنشاء بيت التنين

تم إنشاء عالم ويستروس بواسطة المؤلف جورج ر. ر. مارتن، في سلسلة كتب أغنية الجليد والنار. كما كتب رواية النار والدم، وهي رواية منفصلة عن السلسلة الرئيسية، في عام 2018. يوضح هذا الكتاب تفاصيل العالم قبل مئات السنين من السلسلة الرئيسية ويعمل كأساس لمسلسل بيت التنين. يبدأ المسلسل التلفزيوني بصراعات عائلية حول خلافة الخط الملكي خلال فترة تعرف باسم “رقصة التنانين”.

المطالبان الرئيسيان بالعرش هما فيسريس ورهاينس، وكلاهما من أحفاد الملك جاهاريس الحاكم. يتم اختيار فيسريس كوريث تالي لأن المملكة لم يكن لها حاكمة من قبل.

الفوضى

وفقًا لمارتن، فقد استوحى الأحداث من “الفوضى”، وهي حرب أهلية في إنجلترا ونورماندي وقعت بين عامي 1138 و 1153. كان الدافع وراء الصراع هو تعيين الملك هنري الأول ملك إنجلترا ابنته ماتيلدا وريثة له بعد وفاة ابنه وهو يعبر القناة الإنجليزية. اقسم اللوردات الولاء لها لكنهم نسواه بسهولة عند وفاة هنري.

«قالوا أن هذا لا ينطبق، لأن ابن عمها ستيفن عبر القناة بسرعة وسرق الخزانة وتوج نفسه ملكًا. بدآت فترة تسمى الفوضى حيث دخل ماتيلدا وستيفن في حرب لمدة عقد أو عقدين. كان الأمر مروعًا ودمويًا.” أوضح مارتن. مشاكل الخلافة والحرب الأهلية في نهاية المطاف مشابهة جدًا للأحداث في بيت التنين.

صراع العروش مستوحى أيضًا من التاريخ

هذا المسلسل ليست الأول الذي ابتكره مارتن بإلهام تاريخي. حيث قال أيضًا إن صراع العروش مستوحاة من حرب الوردتين الإنجليزية. كما هو الحال مع الفوضى، كان صراعًا نشأ حول قضايا الخلافة. شعرت عائلتا لانكستر ويورك أنهما تستحقان تاج إنجلترا. ما نتج عن ذلك كان صراعًا معقدًا استمر 32 عامًا وانتهى بانتصار عائلة تيودور.

إقرأ أيضا

كانت الأحداث الحقيقية للحرب بمثابة أساس للصراعات الرئيسية داخل المسلسل، وتحديدًا بين عائلتي لانستر و ستارك، وحرب الملوك الخمسة. هناك أيضًا شخصيات أخرى في المسلسل يمكن ربطها بشخصيات تاريخية، مثل دنيرس تارجارين وهنري تيودور ونيد ستارك و ريتشارد يورك.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان