رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
75   مشاهدة  

كيف تحصل على الأجازة مدفوعة الأجر بطريقة سليمة

الأجازة مدفوعة الأجر
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

جذبت سيلينا ريزفاني خبيرة المناصرة الذاتية نظر ما يقارب من 2 مليون شخص بفيديو عبر تطبيق تيك توك تحدثت فيه عن الأجازة مدفوعة الأجر.

قالت سيلينا: “احصل على أجازتك بشكل دوري، واعلم أنك لن تحصل على ميدالية إذا لم تأخذ اجازتك، وحصولك على الأجازة بشكل منتظم، يجعل مديرك يتعامل مع هذا الحدث على إنه أمر طبيعي وعادي، وليس أمر شاذ أو نادر الحدوث، فعندما تقدم طلب الاجازة اجعل الامر يمر بسهولة ويسر مثل أنك تأخذ صغارك إلى الطبيب”.

@selenarezvani My best tips for using your PTO at work.⏰ #paidtimeoff#pto#corporatetips#corporateadvice#careeradvice#careertok#corporatelife#corporateamerica ♬ BORN FOR THIS – Foxxi

وقالت أيضًا: ” أطلب أجازتك مدفوعة الأجر حتى وإن لم يكن هناك سبب قهري، فإن توقع الرفض لا يعني أنك تمتنع عن طلب الإجازة، فأنا دائما ما أخبر الآخرين أن وقت الإجازة لهو وقت ثمين، ولا تنتظر الظرف المثالي، اطلب إجازتك دائما فهذا حقك”.

جذب محتوى هذا الفيديو العديد من الناس وساعدهم في معرفة حق لهم كانوا غافلين عنه وهو أخذ الأجازة مدفوعة الأجر وبدأت تأتيها التعليقات، وقدم العديد من المستخدمين اقتراحات تساعد في التنفيذ الأمثل ومساعدة الشركات لتطبيق هذ الأمر وتشجيع العاملين على المطالبة بالإجازة مدفوعة الأجر.

مثل حذف شرط موافقة المدير، حيث علق أحد المستخدمين أن بعض الشركات لا تشترط في طلب الإجازة أن يوافق المدير فبمجرد تقديم طلب الإجازة، الموافقة تكون أوتوماتيكية.

وتواصل موقع BuzzFeed مع سيلينا، فقالت إنها لديها كتاب تشجع فيه العاملين من الامتناع عن الاستقرار في ظروف عمل غير صحية، ومحاولة الدفاع عن أنفسهم.

وعندما سئلت سيلينا لماذا ترى أن أخذ إجازة لهو امر مهم؟ فقالت: “لا يستطيع أحد أن يضع لك الَضوابط الخاصة بك، ولا يستطيع أحد ان يقدر وقتك ولا صحتك النفسية أو العقلية مثلما تستطيع انت، إننا عندما نحصل على إجازة فإننا نرى عائد قيم جدًا ومنافع كثيرة ونرى مردود ذلك على جودة أفكارنا وأعمالنا، الإجازة تجدد من طاقتنا ومن أفكارنا، وتساعدنا على تجديد رغبتنا في العودة إلى العمل والأداء يروح جديدة وطاقة مختلفة”.

قالت: “أتفهم هؤلاء الأشخاص الذين يتركون إجازتهم للظروف القهرية، والأحداث الطارئة، وأنا كأم لتوأم يبلغ 9 سنوات، يمكنني ان أتعاطف مع الرغبة في توفير الوقت من اجل مرض الأطفال الطارئ، والأشياء المجهدة الأخرى، وهناك أشخاص لا يملكون ببساطة امتياز طلب إجازة، ففي الولايات المتحدة هناك مفهوم شائع أن الإجازة مدفوعة الأجر يتم الحصول عليها واستحقاقها كإجراء وقائي من الأحداث الطارئة، والبعض يختزنها من أجل الحصول على مقابل مادي عندما يترك عمله نظيرها، ولكن الضرائب تستهلك هذا المبلغ، والاستمتاع بالإجازة مع اسرتك يكون أفضل بكثير”.

وأضافت: “الشركات التي تمتنع عن توفير الإجازة مدفوعة الأجر، ولا تدفع مقابل هذه الإجازة، فهذا أمر غير عادل، وغير منصف، لإن هذا الأمر يتسبب في مرض العاملين، وترك العمل، وترفع درجة الضغط بين العاملين.

إقرأ أيضا

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان