رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
30   مشاهدة  

كيف تم استخدام البيض لإنتاج علاج لمحاربة جائحة الإنفلونزا؟

الإنفلونزا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


في المجتمع الطبي اليوم، ننظر إلى عالم الطب بعيون مختلفة بسبب كل التطورات التكنولوجية المتاحة، لكننا في بعض الأحيان ننسى أن الطرق الأبسط والأكثر بدائية للقيام بأشياء معينة قد تكون الأفضل في حل الحلول في المجال الطبي. من الصعب مكافحة الفيروس عندما لا تعرف كل شيء عنه، خاصة عندما يستمر الفيروس في التطور والتحول إلى فروع جديدة تبدو أكثر مقاومة. استمر وباء الإنفلونزا من 1957 إلى 1958 بسبب فيروس H2N2.

يتكون هذا الفيروس من ثلاثة جينات مميزة. بلغ إجمالي عدد الوفيات لهذا الوباء القصير والمؤثر 1.1 مليون حالة وفاة مسجلة في جميع أنحاء العالم. كان السبب الرئيسي لوفاة المصابين بهذا الفيروس هو الالتهاب الرئوي.

لماذا البيض؟

تضمن إنشاء لقاح الإنفلونزا حقن الفيروس في البيض حيث تضاعف. ثم تم سحب السائل الجنيني المليء بالفيروس، وقتل الفيروس. أصبح هذا السائل المنقى هو اللقاح.

البيض كائنات تكيفية للغاية لديها العناصر الغذائية لتطوير كائنات أخرى مثل الفيروسات، مما يجعلها جيدة جدًا في تكاثر الفيروس. ليس ذلك فحسب، بل كان من السهل السيطرة على البيضة ككائن حي، مما سمح بإبادة الفيروس بسهولة من داخل البويضة.

تم تقديم استخدام البيض لتكاثر الفيروس وإنشاء لقاح من قبل الدكتور موريس هيلمان وفقًا لفريقه البحثي من معهد والتر ريد للبحوث في سيلفر سبرينجز بولاية ماريلاند. يجب أيضًا منح الفضل لجيف سيزاروني الذي طور العملية ليكون أكثر فعالية وكفاءة.

اعتمد العالم على مزارعي الدجاج

خلق هذا طلبًا كبيرًا على المزارعين، حيث كان على العديد منهم إعطاء بيضهم للباحثين، بدلاً من بيعها للمتاجر. لم تكن الدفعة الأولى من اللقاحات المنتجة بالبيض فعالة بنسبة 100٪ لأنها تم صناعتها في أغسطس مما جعل من الصعب إبقاء اللقاحات تحت درجة الحرارة المناسبة.

بسبب إيجاد اللقاح بسرعة كبيرة، اختارت معظم الحكومات في جميع أنحاء العالم عدم وضع أي حظر، مما جعل عدد المرضى المصابين بالفيروس يتكاثر بين عشية وضحاها. لذلك، ارتفع الطلب على اللقاحات بين عشية وضحاها. ومع ذلك، كان هذا الطلب محدودًا بسبب قدرة المزارعين على الحصول على ما يكفي من البيض في الوقت المحدد. تم إحضار بعض البيض المستخدم في إنتاج اللقاح من خارج أمريكا لتغطية الطلب الشديد.

إقرأ أيضا
سيدات

أول من حصل على اللقاح المنتج باستخدام البيض هم مرضى من مدرسة ديكسون الحكومية في إلينوي. بحلول بداية عام 1958، تم إنتاج اللقاح بكميات كبيرة ونقله إلى معظم المصابين في الولايات المتحدة، مع مساعدة البلدان الأخرى في وقت لاحق من عام 1958.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان