تقرأ الآن
كيف يواصل مهرجان الجونة انحطاطه؟ .. تكريم أحمد السقا حدث مضحك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
645   مشاهدة  

كيف يواصل مهرجان الجونة انحطاطه؟ .. تكريم أحمد السقا حدث مضحك

مهرجان الجونة
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


اختار مهرجان الجونة السينمائي العام الماضي فنانا صهيونيا لتكريمه وكتبنا عن هذا في موقعنا مقالا بعنوان لماذا يكرم مهرجان ساويرس المحلي  المعروف بمهرجان الجونة متهم بالاغتصاب وعاشق للصهاينة؟ وبعنجهية شلة الجونة المعروفة أتموا التكريم ولم يلتفتوا للغضب النقدي المحيط لهذا التكريم المشبوه الذي يؤكد فقط أن هذا المهرجان مجرد علاقات عامة للسيد نجيب ساويرس وأخواته لتمرير صفقات ما في دول ما بامتيازات ما.

وبما أن المهرجان مهتم أيضا بتكريم الفنانين المصريين وبدأ بقوة عندما كرم الزعيم عادل إمام في أول دوراته وقبل الزعيم التكريم وحضر مهرجانا خاصا عاديا لم يحضره في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلا أن اختيارات المهرجان بعد ذلك تحولت تجاه شلة الجونة المسيطرة والحاكمة لكل فعالياته.

اختارت الشلة التي ترأسها الفنانة بشرى بمساعدة السيد تامر حبيب خالد الصاوي مرة ومحمد هنيدي مرة أخرى لتأتي في الدورة الخامسة بالفنان الفارس أحمد السقا إكمالا لسلسلة الضحك على هذا المهرجان الذي تحول إلى “بارتي” تديره شلة لحسابها بعيدا تمام عن السينما وكل ما يخصها.

الفنان أحمد السقا الذي صار سخرية مواقع التواصل بعد دوره المضحك في مسلسل “نسل الأغراب” والذي يكرمه مهرجان الجونة ممثل متوسط الموهبة لم يقدم شيئا للسينما حتى أنه لم ينفق يوما ما جنيها من أجلها، لم يخض مغامرة انتاجية لم يساعد فنانين شباب أو طلبة معهد في فيلم تخرج أو فيلم روائي قصير، لم يقدم سوى أفلاما تجارية متوسطة المستوى ثم توقف حتى عن هذا منذ أكثر من ١٠ سنوات لأنه لم يعد مقبولا في تقديم نوعية تلك الأفلام.

تكريم شخص لم يقدم شيئا للسينما فنا أو مالا أو دعما يبدو مضحكا للغايى

المضحك أن شلة الجونة التي تضم يسرا وشيرين رضا لم تفكر مثلا في تكريم هالة صدقي مثلا أو شريف السباعي

فقط هي أرادت تأكيد ضم السقا للشلة ومداوة جرحه عن نسل الأغراب.

شلة مهرجان الجونة التي يرعاها نجيب ساويرس بنفسه وستراها حاضرة بأكملها في إعلاناته تتعامل مع مهرجان سينمائي  – يحاول تقديم نفسه على أنه مهرجان محترم – على أنه حفل عيد ميلاد أو طهور، ندعو فيه أصدقائنا لنروح عن أنفسنا.

إقرأ أيضا
بوش الأب وجمال مبارك

وعلى رأي عساف الغريب – أحمد السقا – في مسلسل نسل الأغراب يستحق المهرجان أن نقول له : يا خسيس

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
5
أغضبني
0
هاهاها
4
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان