رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
405   مشاهدة  

لتقليل نفقاتك الشهرية تعرف على كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس على كافة المنصات

كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في يناير الماضي، كشفت صفحة الخطط السعرية لنتفليكس عن زيادة جديدة في أسعار اشتراكات الخدمة الشهيرة، هي الزيادة التي انطلقت من الولايات المتحدة وكندا بل أن تنتشر في باقي نطاق العالم، ومع ورود أخبار جديدة تشير إلى احتمالية ألا تكون تلك الزيادات هي الأخيرة خلال لهذا العام، أصبح يفكر العديد من المستخدمين في إلغاء اشتراك نتفليكس لتوفير هذه القيمة الشهرية الكافية للاشتراك في أكثر من خدمة من الخدمات المنافسة في آن واحد.

وعلى الرغم من ان العديد من المستخدمين يعرفون كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس دون الحاجة للمساعدة، إلا أن عدد آخر من مستخدمي خدمة البث الشهيرة، ربما لم يكتشفوا بعد الطريقة، وربما لعد تفكيرهم في هذا الأمر في وقت سابق، لم يبحثوا عن كيفية إلغاء الاشتراك من قبل، ولهؤلاء نقدم هذا المقال حيث سنتعرف على كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس عبر مختلف المنصات.

إلغاء اشتراك نتفليكس على الكمبيوتر

قم بفتح متصفح الإنترنت المفضل ثم توجه إلى صفحة www.netflix.com/cancelplan لتظهر لك صفحة كما في الصورة التالية:

كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس

وكما يتضح من الصورة فإن الخيار على اليسار يتيح إمكانية إلغاء الاشتراك كليًا، أما الخيار على اليمين فيتيح إمكانية تغيير الخطة السعرية إلى خطة أقل سعرًا وأقل من حيث الإمكانيات أيضًا، وفي حالة ما لو كنت مصممًا على إلغاء الاشتراك كليًا، فقم بالضغط على الزر الأزرق ذو عبارة Finish Cancellation، لتقوم الخدمة بإيقاف اشتراكك بمجرد انتهاء الفترة الباقية من اشتراكك الحالي، ولتتمكن من معرفة تاريخ انتهاء تلك الفترة قم بزيارة صفحة حسابك، ثم قم بالنظر أسفل قسم Membership & Billing.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل خدمة ألعاب نتفليكس الجديدة على هواتف اندرويد

الإلغاء عبر تطبيق الاندرويد

قم بفتح تطبيق نتفليكس على هاتف الاندرويد ثم قم بالضغط على أيقونة حسابك أعلى يمين الشاشة، وهو ما سينقلك إلى شاشة الحساب، قم فيها بالتمرير لأسفل حتى Account، قم بالضغط عليها.

كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس

في الشاشة التي ستظهر، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد زر Cancel Membership.

كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس

الضغط على الزر السابق ذكره، سيتم نقلك مباشرة إلى متصفح الإنترنت على هاتفك لإكمال عملية الإلغاء وهي شاشة شبيهة بتلك التي ستظهر عند استخدام متصفح الإنترنت على الكمبيوتر.

netflix cancellation

إلغاء اشتراك نتفليكس على هواتف ايفون

في حالة استخدامك لهاتف ايفون، قم بفتح تطبيق نتفليكس على هاتف ايفون ثم قم بالضغط على أيقونة الحساب أعلى يمين التطبيق، لتظهر لك رسالة مباشرة تفيد بضرورة استخدام متصفح إنترنت للوصول إلى صفحة إعدادات الحساب، لذا قم بفتح تصفح الإنترنت على هاتفك أو على الكمبيوتر واتبع الخطوات ذاتها من الطريقة الأولى.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى باستخدام خدمات VPN

كيفية الإلغاء عبر iTunes

إن كنت من مستخدمي هواتف وأجهزة ابل، فقد تكون ممن يدفعون اشتراكهم من خلال خدمات ابل للدفع، وفي هذه الحالة يمكنك إلغاء اشتراكك بطريقة مختلفة، وطالما لم تعد خدمات iTunes متاحة على أجهزة Mac، فستحتاج لتطبيق تلك الخطوات عبر جهاز بنظام تشغيل iOS.

من جهازك بنظام تشغيل iOS، قم بفتح متجر App Store ثم قم بالضغط على صورة حسابك ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار Subscriptions، قم بالضغط عليها لتظهر لك في الشاشة التالية مجموعة من الخدمات التي قمت بالاشتراك فيها بالفعل، قم بالبحث عن Netflix وقم بالضغط عليها لإلغاء الاشتراك مباشرة.

إقرأ أيضا
كيفية حفظ الفيديو في فيسبوك ماسنجر على كافة أنظمة التشغيل

كيفية تغيير خطة اشتراكك في نتفليكس

في حالة ما لم تكن تريد إلغاء اشتراك نتفليكس كليًا وترغب فقط في تخفيض قيمة الاشتراك، فيمكنك تغيير خطة الأسعار لخطة أسعار أقل، مع العلم بانه كلما انخفضت خطة الأسعار كلما انخفضت الإمكانيات التي توفرها خدمات نتفليكس ولا تشمل تلك الإمكانيات طبيعة المحتوى ذاته بالقطع.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل المشاهدة الجماعية في نتفليكس عبر أداة Teleparty على الإنترنت

لتتمكن من تغيير خطة الأسعار، قم بزيارة صفحة www.netflix.com/changeplan من خلال متصفح الإنترنت الذي تفضله لظهر لك صفحة كما في الصورة التالية:

netflix cancellation

قم باختيار الخطة السعرية التي تفضلها ثم قم بالضغط على Continue، ولمعرفة خطط الأسعار وما تقدمه كل خطة، قم بزيارة صفحة الأسعار على نتفليكس.

الكاتب

  • إلغاء اشتراك نتفليكس خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان