رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
198   مشاهدة  

لعبة الخداع البصري “سمكة أم عروس البحر” في كل الأحوال أنت مخدوع

لعبة الخداع البصري
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

منذ أيام انتشرت لعبة تضمن ألعاب الخداع البصري على الانترنت شغلت الجميع بسبب أن ما يرونه بأعينهم غير المكتوب أو المتوقع رؤيته على الصورة، ولهذا فقد تسببت في كثير من الجدل والنقاش.

فالصورة عندما تظهر لك ستجد أنها تحصرك بين اختيارين إما أنك ترى سمكة أو حورية بحر، ولكن عيناك لا ترى أي منهما فإنك إما ترى رأس حمار والبعض قد يرى كلب البحر ولكن لا يوجد أثر لسمكة او عروس بحر ولهذا فإنك تشعر بالحيرة وعدم الفهم.

وكتب جون مايكل الصحفي بموقع BuzzFeed أنه رأي حمار، وإنه قد يتفهم أن البعض قد يرى سمكة ولكنه لا يجد أي أثر لحروية بحر في الصورة ولهذا هو متحير ولا يفهم فالمكتوب على الصورة ليس له علاقة بما تراه عيناه.

ويقول إن اللعبة انتشرت مثل الشرارة على تويتر والفيس بوك، وبمجرد انتشارها تسببت في الكثير من الجدال بين الناس فكل طرف يحاول إثبات وجهة نظره.

فالصورة خادعة ولكن الأكثر خداع هو المكتوب فوقها أو التوجيه الذي يوجهك نحوه، ويخبرك أنك إذا كنت تفكر بنصف المخ الأيمن وهو الجزء الأنشط لديك فإنك سترى سمكة، بينما إذا كان الجزء الأيسر هو الذي يعمل وهو الأنشط فإنك سترى حورية بحر.

ولكن لا تنخدع بهذه اللعبة، ولا تجعلها تضللك فلقد تحدثنا مع عالم الأحياء “Nate F edrizzi” والذي أكد أن الأبحاث العلمية ليس فيها أي شيء يثبت أن هناك جزء من المخ أكثر تعقيدا عن الجزء الآخر، ولا يوجد شخص لديه جانب يعمل وآخر لا يعمل، ولكنه معروف في الثقافة الشعبية أن الفنانين وأصحاب الروح الحرة والحالمين هم أصحاب الجزء الأيمن، بينما الشخص التحليلي والواقعي والمهتمين بالتفاصيل هم أصحاب الجزء الأيسر من المخ.

ولكن القضية أنه لا صاحب المقال ولا كثير غيره وجد سمكة أو حورية بحر، فإنهم وجدوا إما حمار أو كلب بحر.

وكتب العديد على تويتر وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي إنه منهم من رأي حمار ومنهم من رأي كلب بحر ولا يوجد أثر لا لسمكة ولا لحورية بحر.

إقرأ أيضا
النقيب أحمد

وفي النهاية وبعد البحث وجدنا أن الصورة هي صورة غير مكتملة لرأس حصان وتستخدم في الدراسات العلمية للإدراك البصري، لذلك فإنك إذا رأيت سمكة أو حورية بحر فإنهم قد خدعوك يا صديقي.

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان