رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
118   مشاهدة  

“للمرة الخامسة” انعقاد ندوة حياة كريمة رقمية في محافظة قنا

حياة كريمة

Share

نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة قنا اليوم الأربعاء، ندوة حياة كريمة رقمية بقرية حجازة قبلي مجلس قروي حجازة بمركز قوص محافظة قنا. حيث تم إنعقاد الندوة تحت عنوان التثقيف الرقمي ونشر الوعي الرقمي حول التحول الرقمي والرقمنة والشمول المالي.

اقرأ أيضًا 
حياة كريمة رقمية من الصعيد إلى الدلتا

وتضمنت ندوة حياة كريمة رقمية التعريف بكيفية استخدام بوابة الشكاوى الحكومية وبوابة مصر الرقمية واستخدام أمثلة عملية تطبيقية لتنفيذ الخدمات الرقمية للحكومية من خلال الموقع الإلكتروني والتعريف بالأمن السيبراني وتأمين استخدام البيانات والبطاقات الذكية.

بدأت ندوة حياة كريمة رقمية في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور أهالى  قرية الحجازية وشباب مؤسسة حياة كريمة.

تأتي أهمية تلك الندوات الرقمية لتنمية المهارات التكنولوجية لمواطني قرى “حياة كريمة”، كما وضح من خلالها مهندسي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ماهية التحول الرقمي وأهميته، وما تقدمه الدولة من دورات تدريبية مجانية معتمدة.

كما تلعب هذه الندوات الدور الهام لرفع الوعي لدى الطلاب بداية من مدارس الثانوية مرورًا بطلاب الجامعات والخريجين والموظفين، بأهميته التكنولوجيا في تيسيير قضاء المصالح والخدمات التي يسعى المواطن في تحقيقها في ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

بالإضافة لما تمثله كأحد النقاط الأساسية في السيرة الذاتية لكل فرد يرغب في الحصول على وظيفة في هذا الوقت الذي يتطلب تنمية المهارات والمعلومات، أو رفع مهارة الموظف في أداء عمله، وهذا ما توفره مثل هذه الندوات التي تعقدها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إيمانًا بالدور المجتمعي لتمنية مهارات الفرد في المجتمع وبناء الإنسان والذي يعد أهم محاور المبادرة الرئاسية.

إقرأ أيضا
توقيع بروتوكول حياة كريمة رقمية

وتعتبر هذه الندوة هي الخامسة في محافظة قنا إذ انعقدت 4 ندوات أخرى بشأن الرقمنة وذلك بمقر الوحدة المحلية لقرية فاو قبلي لعدد من أهالى القرية والموظفين بالوحدة المحلية والمجالس القروية والشخصيات العامة والشباب، وقد تناولت الندوة الحديث حول أهمية التكنولوجيا، وأهمية نشر ثقافة الوعي الرقمي، ثم تم تقديم عرض حول كيفية استخدام موقع مصر الرقمية لتسهيل الإجراءات الخدمية.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان