رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
157   مشاهدة  

لماذا بنى المهندسون لونستون تشرشل بيضة طائرة غريبة؟

تشرشل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خلال الحرب العالمية الثانية، ابتكر العلماء العديد من القطع التقنية الرائعة بالإضافة إلى بعض الأشياء الغريبة حقًا. كان أحد الاختراعات الغريبة هو “بيضة تشرشل”، وهي حاوية معدنية ضخم يمكن أن يناسب رجلاً بالغًا مستلقيًا. اكتشف لماذا كرس فريق من المهندسين وقتهم لصنع هذه الأداة الغريبة لرئيس الوزراء البريطاني.

تدهور الصحة

لم يكن ونستون تشرشل يتمتع بصحة جيدة بشكل خاص، كما هو متوقع من شخص يدخن ثمانية إلى 10 سيجار يوميًا ولديه مذكرة طبيب تسمح له باستهلاك كميات “غير محددة” من الكحول عند زيارة الولايات المتحدة. لقد عانى من نوبة واحدة على الأقل من الالتهاب الرئوي خلال الحرب العالمية الثانية، ويعتقد أنه أصيب بنوبة قلبية أثناء وجوده في البيت الأبيض عام 1941.

كانت هذه المشاكل الصحية مصدر قلق كبير للورد موران، طبيب تشرشل الشخصي، وجعلت السفر صعبًا. كان هذا يمثل مشكلة كبيرة لأن رئيس الوزراء كان بحاجة إلى السفر حول العالم بانتظام، خاصة أنه غالبًا ما رفض عقد اجتماعات مع قادة العالم الآخرين عبر الهاتف. بين عامي 1940 و 1945، ذهب في 25 رحلة على الأقل خارج بريطانيا.

“بيضة تشرشل”

عرف موران أنه في كل مرة يطير فيها، كان تشرشل يتعرض لمستويات أقل من الأكسجين التي يمكن أن تضر بقلبه الضعيف بالفعل. قد يبدو هذا شيئًا غريبًا يدعو للقلق الآن، لكن في ذلك الوقت، كان الضغط في الطائرات لا يزال بدائيًا للغاية. لم يتم الضغط على أي من الطائرات التي حلقها تشرشل في وقت مبكر. هذا يعني أنهم طاروا عادةً على ارتفاع أقل من 8000 قدم لكن في بعض الأحيان كان عليهم الارتفاع لتجنب عقبات معينة.

من أجل أن يطير تشرشل دون المساس بصحته، توصل فريق من المهندسين في معهد طب الطيران إلى حل. قاموا بإنشاء حاوية مضغوطة، “بيضة تشرشل”، يمكن حملها على متن طائرة. يمكن أن يناسب شخصًا واحدًا فقط.

لم تقلع

عندما بدأت الطائرة في التحرك عاليًا، كان بإمكان رئيس الوزراء الدخول والانتظار دون الإضرار بصحته. في الواقع، كان لا يزال لديه كل الكماليات التي اعتاد عليها: الصحف والتدخين وحتى الاتصال الداخلي للتواصل مع موظفيه الذين بقوا في الخارج. كانت مصنوعة من الألمنيوم مع نوافذ بلاستيكية على طول الجانبين حتى يتمكن من الرؤية.

إقرأ أيضا
نيقولا معوض

بينما ابتكر المهندسون جراب يعمل بكامل طاقته، لم يتم استخدامه أبدًا. كان من المفترض أن يتم استخدامه على متن الطائرة التي يستخدمها تشرشل عادةً، لكنها كانت صغيرة جدًا على حمل الكبسولة. بدلاً من ذلك، حاولوا تركيبها على طائرة من طراز C-54. كان هذا أكثر نجاحًا حيث تمكنوا بالفعل من إدخالها إلى الداخل، لكنها كانت لا تزال ثقيلة للغاية بحيث لا يمكن للطائرة حملها. على الرغم من النوايا الحسنة للمهندسين، فإن الكبسولة لم تغادر الأرض أبدًا.

الكاتب

  • تشرشل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان