همتك معانا نعدل الكفة
586   مشاهدة  

لماذا حاكم بيتر الثالث من روسيا فأر وحكم بشنقه؟

بيتر الثالث
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حكم بيتر الثالث ملك روسيا لمدة ستة أشهر فقط في عام 1762. لا نعرف الكثير عن حياته، والكثير مما نعرفه يأتي من مذكرات الآخرين. ولد بيتر في 1728، وتيتم في سن 11، وعاش مع عمته، الإمبراطورة الروسية إليزابيث. كان أحد أهدافها هو العثور على زوجة للشاب بيتر، وسيصبح هذا الشخص في النهاية كاثرين العظيمة. زواجهما كان بلا حب، ولم يُظهر بيتر الكثير من الاهتمام لكاثرين، لكن كان لديه اهتمامات أخرى، بما في ذلك الشرب والتدخين.

كان لدى بيتر اهتمام غريب آخر، كان يلعب بالألعاب والدمى. في الواقع، ربما أحبهم أكثر مما أحب كاثرين. وفقًا لمذكراتها، كان لدى بيتر العديد من ألعاب الأطفال التي أحبها لدرجة الشغف. وكان هذا الولع هو الذي أدى إلى محاكمة فأر.

الفأر الذي ارتكب جريمة

تأتي القصة من كاثرين، التي ورد أنها دخلت غرفة بيتر ذات يوم ورأت فأرًا معلقًا على الحائط. عندما استفسرت عن ذلك، أخبرها أن الفأر ارتكب “جريمة كبيرة” يجب أن يعاقب. الجريمة؟ كل شيء يعود إلى ألعاب بيتر.

يبدو أن الحادث وقع ذات يوم بينما كان الملك يلعب مع جنوده الألعاب. وبحسب ما ورد صنع لهم حصنًا من الورق. ومع ذلك، لم تكن القلعة كافية لحمايتهم من الفأر، الذي تمكن من التسلل إلى الداخل ومضغ رأس أحدهم. لحسن الحظ، لاحظ كلبه الفأر وأمسك به، مما منع أي جنود آخرين من المعاناة من نفس المصير. لكن هذه لم تكن نهاية الحكاية، وهنا تصبح الأمور غريبة بعض الشيء.

عقاب الفأر

كان على الفأر أن يدفع ثمن جريمته، ومثل أمام محكمة عسكرية، حيث حُكم عليها بالإعدام. قام ببناء مشنقة صغيرة لهذه المناسبة، واستخدمها على المخلوق المسكين. ربما لم تشهد كاثرين الجريمة، لكنها ذكرت في مذكراتها. كتبت: “قد حوكم الفأر بموجب الأحكام العرفية وتم شنقه على الفور”.

عبرت كاثرين عن القليل من التعاطف مع المخلوق. إلا أنها أظهرت أقل لزوجها الذي تآمرت للإطاحة به.

إقرأ أيضا
نيللي

الكاتب

  • بيتر الثالث ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان