رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
191   مشاهدة  

لماذا خالد بيومي دون غيره ؟

خالد بيومي
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مفارقة كبيرة يعيشها الوسط الرياضي المصري منذ سنوات طويلة ، استديوهات متخصصة في تحليل مباريات كرة القدم تستمر لساعات على الهواء ، يكون موعد المباراة في الثامنة مساءً ، ويبدأ الاستديو التحليلي في الثانية عشر ظهرًا .. ظهرت قنوات رياضية متخصصة تعمل أربعة وعشرين ساعة في اليم .. ظهر الفيس بوك، واليوتيوب، وظهرت مساحات كبيرة لعرض المواد الإعلامية الخاصة بتحليل كرة القدم ومازلنا نعاني من نفسه المعضلة .. لا نجوم في التحليل

والنجومية هنا لا تعني شهرة فولان الفولاني ، فما أسهل الشهرة إن كانت أمامك كاميرا وميكروفون ، لكني هنا أتحدث عن نجم تحليل يمتلك الكاريزما التي تجعل منه مصدر ثقة ، وفكر ، وثقافة كروية شاملة ورؤية فنية خاصة بالملعب ، وطريقة معروفة في التحدث والإلقاء .. كل هذه المزايا احتكرها المحلل الكبير خالد بيومي ، ومن بعدها نضب المنبع تقريبًا .. وهذا يحيلنا لسؤال لابد له من إجابه .. لماذا خالد بيومي دون غيره ؟

 

التفرّد في التحليل

يتجه الكثير من المحللين حاليًا لتطويع آرائهم لإرضاء جمهور السوشيال ميديا الذي بدوره يقوم بتداول الآراء المتماشيه مع آرائه ، فيظن المحلل الفولاني أنه بذلك يحقق الشهرة، لا يعلم أنك لابد أن تقود برأيك جمهور السوشيال ميديا لا العكس ، وهو ما يدركه  خالد بيومي فيقول رأيه كاملًا بلا حسابات هنا أو هناك . فاكتسب شعبية ومصداقية عند الجميع .

 

التفاصيل

يتعمق خالد بيومي في تحليل أداء اللاعبين والأجهزة الفنية حتى أنك تشعر بأنك جالسًا مع الكوتش على الدكة تقريبًا .. ثمة إسلوبًا روائيًا يفتقده أغلب المحللون ، هم يستخدمون إسلوبًا صامتًا كما لو أننا نشرح مادة أكاديمية .. لابد أن يعرف المحلل الرياضي أنه بالإضافة لشرح ما يحدث في الملعب لعين المشاهد ، لابد أن يضيف المعتعة والتشويق لحديثه ، ويغذي حديثه بنظرة شاملة لا بنظرة صغيرة على ما يحدث في المستطيل الأخضر وكفى .. وهي من أهم النقاط التي يتفوق فيها خالد بيومي عن أغلب المحللون في الإعلام الرياضي المصري.

 

إقرأ أيضا
ظلال العيون

الكاريزما

وهي النقطة التي لا يمكن الحديث فيها أو عنها ، فهي لا تكتسب أو تمنع وليس فيها قاعدة أو قانون  ، وهي منحة ربانية يمتلكها خالد بيومي .. لكننا نريد هنا أن نؤكد على إن خالد بيومي احتفظ بهذه الكاريزما بسبب احترامه لكرة القدم بشكل عام .. ذلك لأن هناك محللين لا يحترمون اللعبة ، ويصدرون صورة سطحية عن الكرة بسبب زيادة مادة السخرية داخل تحليلاتهم الكروية ، لركوب موجة التريند والفيس بوك ، والسوشيال ميديا . فالسخرية الزائدة عن الحد تقطع الشعرة الفاصلة بين كون كرة القدم سلعة ترفيهية وفي نفس الوقت بها من الجد والحرب الفنية داخل المستطيل الأخضر ما لا يمكنك الاستهانة به .. لهذا كان خالد بيومي ولم يكن – حتى الآن – غيره .

الكاتب

  • خالد بيومي محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان