تقرأ الآن
“ليلة أغضبني”.. القصة الكاملة لـ “ريأكت” تحركت من أجله جامعة الإسكندرية

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
295   مشاهدة  

“ليلة أغضبني”.. القصة الكاملة لـ “ريأكت” تحركت من أجله جامعة الإسكندرية

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب متميز له اكثر من 200+ مقال


رغم أن البروتوكول لا يقتضي أن  تخبر صفحة خاصة بجامعة بموقع فيسبوك أن أحد أساتذتها حصل على ترقية لكن في العادة نبحث عن السعادة وكلمة مبروك أينما وجدت لكن من سوء حظ الدكتور محمود مرسي  الذي أعلنت الصفحه ترقيته إلى مدرسا بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية تحول البهجة إلى الكآبة بعدما شنت مجموعة من طلابه وابل من الأغضبني على منشور التهنئة.

227 ألف حالة غضب

الملاحظ أن معدل الرفض للمنشور بصيغة أغضبني كانت كالصاعقة على دكتور الكيمياء  بعدما شهد قرابة 227 ألف حالة غضب خلال 24 ساعة، أي قرابة 20 آلاف حالة غضب لكل ساعة وهو معدل كبير جداً وغير اعتيادي  تبعه حاله من الحزن واليأس والقلق على الأكاديمي بالطبع.

21 ألف مشاركة على صفحات شخصية 

لم يكن في حسبان الدكتور محمد مرسي أن البوست سيتبعه رد فعل من كلية العلوم بجامعة الإسكندرية بسبب التفاعل غير المألوف بوجه الغضب على هذه الترقية فقامت إدارة الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية بغلق التعليقات على منشور التهنئة  بعدما تبعته تعليقات رافضة أن تراه في درجة وظيفية أعلى من خلال 42 ألف تعليق ووصل التفاعل بصيغة الغضب إلى 227 ألف ناهيك عن قرابة 21 ألف مشاركة التي لم تفلت من سلسلة الـ أغضبني أيضًا.

الدكتور محمود مرسي: لو بتغاضى عن الغياب كنت خدت مليون لاف

لم يجد أستاذ الكيمياء رد فعل على ثورة الغضب إلا أن يعلق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”ليربط ما حدث بصرامته والتزامه باللوائح والمعايير داخل جامعة الإسكندرية حيث دون مرسي:” أنا لو باخد للطلبة غياب وأروحهم بدري وأتغاضى عن ريبورت المعمل.. واللي ييجي متأخر بعدها ساعة أدخله وأديله درجات زيه زي اللى واقف بيشتغل في المعمل وتعب کنت خدت مليون لاف”.

حتشبسوت تثير الجدل بجامعة بريطانية.. قطعة أثرية لا نعرف كيف وصلت إنجلترا!

الجامعة:سنحقق في الواقعة

إقرأ أيضا
بالجوع

بعدها بساعات قليلة خرجت الدكتورة  أماني عبد الحميد، عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية معلنة لوسائل إعلام أن الأمر يحتاج إلى أن تعقد إدارة الجامعة على وقعه اجتماعا مع رئيس قسمه والدكتور صاحب واقعة غضب طلابه عليه لبحث ما أثير.


ليتبعها تصريح أخر من رالدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية أنه سوف يطبق اللائحة ويتخذ جميع الإجراءات اللازمة في حال ثبوت أى واقعة فساد ضد الدكتور محمود مرسي حيث أن الجامعة لم تتلق أي شكوى رسمية من الطلاب حتى الآن وفي حال عدم ثبوت أى وقائع فساد سوف يتم توجيه الدكتور لتحسين معاملته بطلاب الجامعة على حد قوله.

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب متميز له اكثر من 200+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
2
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان