تقرأ الآن
مؤسسة حياة كريمة تنعي شهداء حادث قطار سوهاج وتكثف جهودها مع المصابين

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
216   مشاهدة  

مؤسسة حياة كريمة تنعي شهداء حادث قطار سوهاج وتكثف جهودها مع المصابين

حادث قطار سوهاج
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


نعت مؤسسة حياة كريمة عزاءها لأسر شهداء حادث قطار سوهاج الذين لقوا ربهم إثر الحادث الأليم الذي وقع بتصادم قطارين في سوهاج، مقدمةً مواساتها للمصابين، متمنين لهم الشفاء العاجل

وقال بيان مؤسسة حياة كريمة “فور وقوع حادث قطار سوهاج، توجه مسؤولي مؤسسة حياة كريمة بصحبة فرق الرصد الميداني التابعة للمؤسسة بالمحافظة ونواحيها والمحافظات المجاورة لها، لتقديم كافة سبل الدعم والمشاركة بالتبرع بالدم لمصابي الحادث”.

وأكدت مؤسسة حياة كريمة سيعها لتوفير تعويضات لائقة لأسر الشهداء والمصابين جراء هذا الحادث، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بالرحمة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كان رئيس الوزراء قال بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تم الاتفاق على مضاعفة أرقام التعويضات المالية، التي يتم صرفها عند وقوع مثل هذه الحوادث؛ بحيث سيتم صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في الحادث، ومن 20 إلى 40 ألف جنيه لكل مصاب، وفقا لدرجة الإصابة التي سيتم إقرارها.

فيما وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المسئولين في الأزهر، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات لصرف مساعدة قدرها 50 ألف جنيه لأسر الضحايا عن كل متوفى، و25 ألف للمصاب في حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع اليوم الجمعة جراء تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

على نفس السياق قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مساعدة عاجلة قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و5 آلاف جنيه لكل مصاب فى حادث قطارى سوهاج من الموارد الذاتية للوزارة ومن واقع الكشوف التى تعدها وزارة التضامن الاجتماعى وذلك إضافة إلى ما ستقوم وزارة التضامن بصرفه.

فيما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي العزاء لكل أسر ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، مشددًا على محاسبة كل متسبب في الحادث.

إقرأ أيضا
صغار الصيادين

وقال الرئيس السيسى عبر صفحته الرسمية “فيس بوك”: تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عايناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم.

وتابع الرئيس السيسى: “إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا”.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان