رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
72   مشاهدة  

ماثيو بيري نجم مسلسل فريندز يحكي قصته مع التخلص من الإدمان

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


شارك الممثل ماثيو بيري في لقاء صحفي لجريدة نيويورك تايمز قصته مع الإدمان وكيف تخلص منه، وما تكبده أثناء هذه الرحلة ليصل لبر الأمان.

يقول نجم المسلسل الشهير فريندز أنه قضى جزء كبير من حياته داخل مصحات إعادة التأهيل، بالإضافة لإنفاقه ما يقارب 9 مليون دولار من أجل التخلص من إدمان الكحول.

حكى بيري في كتابه الذي يحمل قصة حياته عن قصته مع إدمان الكحوليات ثم المخدرات والتي بدأت من عمر 14 عام وبدأت بالنبيذ، حتى وصل إلى الفودكا والمخدرات مع تقدمه في العمر.

وحكى عن تهربه من عمله وادعاءاته الكاذبة بإصابات في ظهره والتظاهر بالصداع النصفي، وذكر أنه كان يتوجه إلى ثمانية أطباء في نفس الوقت، وكيف كان يستيقظ في الصباح ليحصل على 55 قرص طوال اليوم.

يقول بيري: “ولم أكن اعلم كيف كنت أفعل ذلك؟، فعندما تكون مدمنًا فإن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد رقم دون الشعور بأي شيء، الأمر مرهق جدا ولكن لا تملك إلا ان تستمر وألا تتوقف”.

وأضاف: “لم اكن أفعل ذلك من أجل ان أشعر بالراحة أو حتى الرضا، بالطبع لم أكن سعيد بما يحدث، ولكن كل ما كنت أريده أن اخذ 5 أقراص مسكنة، وأجلس على أريكتي وأشاهد فيلم، وكان هذا منتهى املي والجنة بالنسبة لي، ولكن هذا لم يستمر طويلًا”.

وأوضح بيري أن معظم الأشخاص الذين يعانون من تعاطي المخدرات لديهم القدرة على الاختفاء والتخفي عن الأنظار، وعدم انتشار معلومة او خبر إدمانه، لكنه كفنان وشخصية معروفة لم يستطيع ان يحصل على هذه الميزة ويخفي قصة إدمانه، وبالتالي محاولاته العديدة في العلاج والتخلص من الإدمان، وحكى عن كيف عرف أن زملائه في مسلسل فريندز كانوا يعلمون بقصة إدمانه، وذلك بعد تعرضه لعدة إصابات في جازه الهضمي وانفجار في القولون.

وفي الكتاب يحكي قصة تعافيه من الإدمان، وأنه يحارب مع هذا القاتل وأصبح متعافي منذ 18 شهر وأنه لن يعود مرة أخرى، بل وقرر مد يد العون ومساعدة من يخوضون هذه المعركة، وبدأ بهذا الكتاب الذي يحمل بين جنباته تجربته المريرة مع الإدمان، ويحكي صراعه مع هذا القاتل الفتاك، ويعتبر بيري هذا الكتاب اول الطريق لمساعدة من هم في اول الطريق وداعم لمن يسيرون في طريق الشفاء.

إقرأ أيضا
الملك فؤاد الثاني

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان