رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
235   مشاهدة  

ماذا يحدث داخل الاتحاد المصري لرفع الأثقال؟!

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

دخل لاعبوا منتخب مصر لرفع الأثقال، معسكر مغلق، يستمر لمدة شهر في المركز الأوليمبي بالمعادي، ويعد هذا المعسكر هو التجمع الأول للمنتخب منذ عامين، حيث تم وقف الاتحاد المصري من ممارسة أي بطولة بسبب المنشطات .

قائمة المنتخب

واختار مدرب المنتخب الكابتن محمد عثمان سبعة لاعبين هم: «محمد إيهاب، وأحمد عاشور، وعبدالله جلال، وأحمد مجلى، ونعمه سعيد، ورانيا عزت، وحليمه عبد العظيم»، بهذه القائمة شهدت خروج أبرز لاعبات المنتخب الوطني كابتن سارة سمير.

ماذا فعل الاتحاد المصري لرفع الأثقال بسارة سمير

كتبت سارة سمير عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة« تويتر» تشكوا إهمال المسؤولين عن لعبة رفع الأثقال في مصر، وتتساءل من المسؤول عن الجرائم التي تحدث داخل جدران اتحاد اللعبة، ولماذا بقيت في بيتها قرابة العامين، بسبب جريمة لم تكن لها يد بها .

تدوينة سارة سمير

ولمن لايعرف سارة سمير، فإنها أول بطلة مصرية تقف على منصات التتويج الأوليمبي، كما أنها حصدت الميدالية الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016، لكن حدث مالم يكن في الحسبان بعدها بسبب جرائم ليس لاي لاعب في منتخب رفع الأثقال اليد فيها.

وقف بسبب المنشطات

ففي صيف 2019، أقيم معسكر تدريب للمنتخب، استعدادا لدورة الألعاب الأفريقية المقامة في المغرب، أثناء هذا المعسكر تم تناول المنشطات للاعبين الذين كانوا 20 لاعبا وقتها (10لاعبين و10 لاعبات)، ولم يعرفوا بذلك لأن تلك « المكملات الغذائية» كانت تحت إشراف طبيب الاتحاد والمدير الفني وقتها كابتن محمد موسى.

سحب العينات

وأثناء المشاركة في بطولة دورة الألعاب الأفريقية المقامة في المغرب أغسطس 2019، تم سحب عينات من المنتخب كإجراء احترازي في مثل تلك البطولات، وظهرت النتيجة والتي كانت إيجابية لخمس لاعبين من بينهم سارة سمير و محمد إيهاب، وبعدها تم تجميد نشاط الاتحاد من المشاركة في كافة البطولات منذ ذلك التاريخ وتستمر لمدة أربع سنوات، بالإضافة لغرامة مالية 200 ألف دولار، والتحقيق مع المتورطين في هذه القضية.

 

اللاعبة سارة سمير

وإذا كان تجمع المنتخب ليس له أي صفة الآن،لكن ربما مساعي الاتحاد سترفع العقوبة عن المنتخب والمشاركة في البطولة الأفريقية المؤهلة للأوليمباد القادمة.

رد رئيس الاتحاد محمود محجوب

ومن جانبه أكد محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال، أنه سيلتقي باللاعب سارة سمير الاثنين، مشيرا إلى أنه هناك محاولات جادة لتبرئة سارة و رفاقها من تهمة تعاطي المنشطات عن عمد.

الكابتن محمود محجوب

التجمع ليس له أي صفة قانونية

في سياق متصل قالت اللاعبة« نعمة سعيد»، وهي إحدى اللاعبات المشاركة في المعسكر المقيم حاليا، في المركز الأوليمبي بالمعادي، إن تجمع المنتخب والمشاركة في دورة الألعاب القادمة أمر ليس واضح، لأنه متوقف على قرارت اللجنة الأوليمبية، والتحقيقات مع الاعبين في قضية المنشطات.

الكابتن نعمة سعيد

إقرأ أيضا
الأمير كمال الدين حسين

منتظرين ما ستسفر عنه التحقيقات

وأضاف اللاعب الأوليمبي محمد إيهاب، أن أمر اختيار اللاعبين من أجل الوقوف على مستواهم الفني، والاستعداد لبطولة إيفريقا، منتظرين ما ستسفر عنه التحقيقات، ومن ثم سيظهر المشهد إلى أين إما الأولمبياد أغسطس القادمة.

و أردف « إيهاب» أن هناك أمل في التأهل الرسمي وأخذ حصه من بطولة أفرقيا أو الكوته بعد الحصول على الإذن والإشاره الخضراء، أو من المحكمة الفيدرالية أو من اللجنة الأوليمبية الدوليه .

اللاعب محمد إيهاب

وأوضح «إيهاب» أن الاتحاد المصرى واللجنة الأوليمبية المصرية طلبوا إرسال جميع العقوبات والغرامات حتى يرى الاتحاد المشهد بوضوح لكي نستعد على أساسه.

عقوبات غير مبررة

وأشار إلى أن الواضح في اختيار وقت النطق بالأحكام هي سياسة أخرى أساسها تعطيل الاستعدادات المنتخب المصري، مضيفًا إلى أن تأجيل النطق بعقوبات غير مبرر، وليس له تفسير غير أنهم عطلونا كلما ظهر المشهد مثاليا للإنجاز.

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان