تقرأ الآن
ما زالت مارلين مونرو مثيرة للمشاكل والتساؤلات

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
115   مشاهدة  

ما زالت مارلين مونرو مثيرة للمشاكل والتساؤلات

مارلين مونرو
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب


شاهدت فيلم  غموض وفاة مارلين مونرو (The Mystery of Marilyn Monroe: The Unheard Tapes) وهو فيلم وثائقي صدر في 27 أبريل 2022 إخراج قيمة إيما كوبر لصالح شركة نتفلكيس.

يدور الفيلم حول الظروف والملابسات التي أدت في النهاية إلى وفاة الفنانة والممثلة مارلين مونرو، وقصة حياة حياة مارلين مونرو من  الأعمال التي تجذب  الجمهور وتجذبني شخصيًا، دائمًا بتابع أعمالها والأعمال التي تناقش حياتها.

وُلدت مارلين في يونيو 1926م في لوس أنجلوس، وعاشت بها حتى وفاتها في 5 أغسطس 1962، كانت  في البداية تعمل كعارضة الأزياء، إلى أن وقعت فيلمها الأول مع شركة أفلام فوكس في عام 1946.

واستطاعت في فترة ما بعد حرب العالمية الثانية والهيمنة الأمريكية، أن تصبح مارلين النجمة الأكثر شهرة في هوليوود والعالم ممثلة الحلم الأمريكي، فمارلين تعدت دورها كممثلة إلى أن أصبحت  أيقونة للحلم الأمريكي الشقراء الفاتنة ذات الشعر الأصفر، الصاعدة من الفقر، فهي كانت فتاة يتيمة تعمل فى أحد المصانع وبفضل الحلم الأمريكي انتقلت إلى حياة الأثرياء.

مارلين مونرو

ورغم تلك الشهرة العالمية، فقد فشلت مارلين مونرو في حياتها الشخصية، وكانت تستخدم المهدئات من الحصول على النوم بشكل شبه دائم، وقد أثارت وفاتها العديد من الاحتمالات والظنون التي تحدث عن الفيلم (انتحار، مهدئات زائدة، أو اغتيال)، أدى غموض حادث الوفاة إلى تقوية مركزها كرمز ثقافي للحضارة  الأمريكية.

الفيلم هنا يستعرض حياة مارلين مونرو وعلاقتها بأسرة كينيدى والمفاجأة التي تناولها الفيلم أنها كانت على تواصل مع الرئيس كينيدي وأخيه روبرت المدعي العام وقتها، كما سلط الفيلم الضوء على دور روبرت في الكشف عن فساد نقابة السائقين، القصة التي تناولها فيلم الرجل الأيرلندي بطولة آل باتشينو.

مارلين مونرو والأخوان كيندي
مارلين مونرو والأخوان كيندي

والحقيقة أن الرئيس جون كينيدى لم يكن عاديًا بل كان رئيسًا مؤثر في تاريخ العالم مما أدى إلى اغتياله ثم اغتيال أخيه روبرت فيما بعد، كان جون كينيدي يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات الصعبة والمفاجأة.

كما يمرالفيلم سريعًا على قصة زوجها من الكاتب المسرحي آرثر ميلر، انتماء ميلر إلى اليسار الأمريكي، وتأثيره بشكل سلبي على حياتها، وكيف دمر حياتها؟ وكيف أدت نهاية علاقتها مع ميلر إلى الذهاب لأحضان أسرة كينيدي، وفسر الفيلم الحادث تسربت معلومات عن الأسلحة النووية الأمريكية واتهام مارلين مونرو الذي أدى إلى نهاية علاقتها مع أسرة كينيدي، حيث كانت مارلين حاضرة إلى أحد التجارب النووية ووصلت المعلومات إلى كاسترو.

إقرأ أيضا
المخرج الراحل أحمد يحيى

مارلين مونرو

 لم أستطع أن أستكمل الفيلم مرة واحدة، ولكنه في الحقيقة تجربة ثرية، وفوجئت بالكثير من المعلومات ويعتمد الفيلم على مجهود صحفي رهيب سجل أكثر من  ١٠٠ شريط تسجيل من الشخصيات الحقيقة، وينتهي الفيلم بصوت مارلين: نادرًا ما يتم تناول الحقائق بينما الأكاذيب هي التى تنتشر.

 ونحن حاليًا في انتظار الفيلم الجديد blonde ‏(٢٠٢٢ )  من إخراج أندرو دومينيك، الفيلم يحكي قصة حياة مارلين التي تقوم بدورها آنا دي أرماس ويشارك في الفيلم أدريان برودي، بوبي كانفال، جوليان نيكلسون، ديدي غاردنر، جيريمي كلاينر، وبراد بيت. 

الكاتب

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان