همتك معانا نعدل الكفة
134   مشاهدة  

ما هو المكان الأكثر أمانًا للجلوس عند ركوب قطار؟

قطار
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في كل مرة يصل فيها حادث قطار إلى الأخبار، يميل الناس إلى إعادة النظر في السؤال القديم: “ما مدى أمان القطارات، على أي حال؟” الحقيقة هي أن الانهيارات والكوارث تظهر في الأخبار على وجه التحديد لأنها غير شائعة ليس لأنها تحدث طوال الوقت.

يميل الناس إلى الحكم على احتمالية الأحداث المستقبلية بناءً على بروز الأحداث في الذاكرة وليس البيانات الإحصائية الحقيقية، وهي ظاهرة أطلق عليها علماء النفس اسم “الإرشاد المتوفر“. القطارات في الواقع آمنة تمامًا، حيث يقع 0.04 حالة وفاة لكل 100 مليون ميل تم قطعها. هذا يعني أنه عليك السفر حول الأرض 100 ألف مرة للحصول على وفاة قطار واحد سنويًا في جميع أنحاء العالم.

مع ذلك تقع الحوادث. بالتأكيد، هناك دائمًا احتمال أن يتعرض القطار لحادث، مثل احتمال أن تتعثر وأنت تسير على الدرج وتكسر رقبتك في طريقك للخروج من الباب في الصباح. لذلك بالنسبة للجمهور الحذر، أين يجب أن تجلس في القطار لتقليل احتمالية تعرضك للإصابة أو الوفاة؟

أولًا يرجى الاستغناء عن أي وجميع مفاهيم هوليوود حول شكل تحطم القطارات. تخرج القطارات عن مسارها تسع مرات أكثر مما تصطد، ومن المحتمل أن تخرج السيارات الأمامية عن مسارها أولًا. في غضون ذلك، تحدث الاصطدامات في الأمام أو الخلف. هكذا، فإن منتصف القطار هو الأكثر أمانًا.

سلامة الوسط

منتصف القطار أكثر أمانًا، بغض النظر عن عدم وجود مكان آمن تمامًا في حالة وقوع حادث. علاوة على ذلك، الجلوس بجوار النافذة قد يتسبب في إلقاء شخص ما منها إذا خرج القطار عن مساره. كذلك الجلوس في الداخل قد يجعل الناس يتخبطون. مع ذلك، عادة ما ينجو الأشخاص في منتصف القطار إذا كان هناك حادث خطير.

مع ذلك، من المهم أن تتذكر مدى أمان القطارات، خاصة بالمقارنة مع حوادث السيارات. ذكرت مجلة فوربس أنه كان هناك 5.2 مليون حادث سيارة في الولايات المتحدة في عام 2020، على سبيل المثال. أدى أكثر من 3.6 مليون حادث إلى أضرار في الممتلكات، ونتج عن ما يقرب من 1.6 مليون إصابة شخصية، وحوالي 36000 حالة وفاة. وفيات حوادث القطارات لنفس العام؟ أقل من 800. يمكن مقارنة هذه الأرقام بحوادث القطارات في الاتحاد الأوروبي المليء بالقطارات، حيث توفي 800 من الحوادث في عام 2019. هذا من أصل 8.2 مليار مسافر سنوي. وهذا يعني أن 0.0000000975٪ من عملاء قطارات الاتحاد الأوروبي لعام 2019 ماتوا في حوادث.

إقرأ أيضا
حمزة نمرة

الكاتب

  • قطار ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان