رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
703   مشاهدة  

ما يحدث في حي “الشيخ جراح” يفتح كل الجراح .. عفوا القدس العالم حقير

حي الشيخ جراح
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في عام ٢٠٢٠ أصدرت محكمة تابعة للكيان الصهيوني حكمها بالإستيلاء على منازل ٢٨ أسرة مكونة من ٥٠٠ فرد تسكن في القدس الشرقية في حي الشيخ جراح ضمن المخطط الصهيوني لتهويد القدس الشرقية.

قامت الأسر الفلسطينية بالاستئناف على الحكم أمام المحكمة الأعلى للكيان الصهيوني الذي يدعي طيلة الوقت أنه واحة الديمقراطية والعدل والحق في الشرق الأسود ليرفض طلب الأسر في الابقاء على المنازل التي تملكوها لمئات السنين قبل إنشاء دولة الكيان الصهيوني.

حي الشيخ جراح
عفوا يا أماه نحن عجزة

لم تكتف المحكمة بهذا بل حددت يوم ٧ مايو حدا أقصى لإخلاء المنازل لتبدأ المهزلة.

بدأ المستوطنون الصهاينة في الهجوم على العجائز والمنازل ودخول البيوت ورفع علم الكيان الصهيوني بكل وقاحة، اعتدوا على عجوز وضربوها، وساعدهم جنود الاحتلال وقاموا بضرب وسحل الأهالي الذين حاولوا الدفاع عن منازلهم.

حي الشيخ جراح
أنت أقوى منهم يا أختاه

وعندما حاول أهل القدس الشرقية القيام بمظاهرة للاعتراض على تلك جريمة فتحت قوات جيش الاحتلال النار على المظاهرة السلمية.

حتى ذلك الشاب الذي حاول الدفاع عن بيت جده والذي وضع الجندي الصهيوني قدمه على رقبته على شاكلة الأمريكي جورج فلويد الذي صرخ أنه غير قادر على التنفس فانقلبت أمريكا، صرخ الفلسطيني نفس الصرخة لأنه غير قادر على التنفس فلم يرمش جفن إنسان واحد على سطح الأرض.

تخيل أن يقتحم أحدهم بيتك ليطردك منه دون أي وجه حق، تخيل احساسك بالقهر والظلم، تخيل مستقبلك وأنت بلا مستقبل، تخيل ألمك وكأنك فقدت روحك.

صمت تام يمارسه العالم تجاه جريمة دولية يمارسها الصهاينة ضد القدس الشرقية، يصرخ الأمين العام للجامعة العربية فلا يرد أحد ولا يهتم.

يخرج الأزهر ليريح القلب قليلا كونه المؤسسة العربية الرسمية الوحيدة القادرة على وصف الكيان الصهيوني بصفته ونعت أفعاله بالإرهاب في بيان كان نصه “إرهاب الكيان الصهيوني وانتهاكاته الغاشمة في حق أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، عقب الاحتجاجات المشروعة التي نظمها الفلسطينيون إثر محاولات الكيان الصهيوني الاغتصاب والسطو على منازل الفلسطينين القاطنين بالحي وتهجير سكانه قسريا، وتفريق المظاهرات السلمية بقوة السلاح والاعتداء عليهم، ما أسفر عن وقوع مصابين”.

عفوا أهلنا في القدس، نتألم كثيرا نبكي على أحوالكم لككنا كما تعرفون نحن غثاء السيل، لا نملك سوى التعاطف، لا نملك سوى مؤازرتكم بالقلوب وبالكلمات.

إقرأ أيضا
اللواء مصطفى بدر
حي الشيخ جراح
فلسطين كلها بلادنا ليست بيوت حي الشيخ جراح فقط

عسى أن توقظ بطولاتكم شعب فلسطين العظيم ملايين القلوب العربية التي صدأت واصابها السرطان الصهيوني.

عاش حنظلة وكفاح كل حنظلة.

YouTube player

الكاتب

  • حي الشيخ جراح أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان