رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

مباراة التنس التي لعبت فوق جناح طائرة

التنس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


التنس أحد أشهر الرياضات في العالم. في وقت من الأوقات، ولكي نكون أكثر تحديدًا، في عام 1925 كان التنس يعتبر أشهر رياضة في العالم. اشتهرت هذه الرياضة بفضل امرأتين مذهلتين، جلاديس روي وإيفان أنجر، اللتين لعبتا مباراة تنس على جناح طائرة ثنائية السطح فوق ارتفاع 1000 متر.

أساطير حقيقية

جلاديس روي ليست معروفة كما كانت منذ حوالي 100 عام. أذهلت شجاعتها من خلال عدم الخوف من القفز من ارتفاعات لا تصدق العالم بأسره. بل وساعدت صناعة الطائرات على النمو من خلال إثبات للجمهور أن البشر من المفترض أن يسافروا بوسائل التقدم التكنولوجي.

منذ صغرها، أحببت الأدرينالين الذي تحصل عليه من الرياضات الخطيرة. في المرة الثالثة عشرة التي قفزت فيها من مظلة ضربت جيبًا هوائيًا على بعد حوالي 100 قدمًا من الأرض وهبطت، وانتهى بها الأمر بإصابات خطيرة.

لم تكن إيفان أنجر مشهورة مثل روي، ولكن ما جعلها مشهورة هو ما قدمه الاثنان في عام 1925. الحيلة كان من المفترض أن تكون تظاهر المرأتين بلعب التنس على أجنحة طائرة ذات سطحين لتمثيل عمل تاريخي لأن الفيزياء لن تسمح لأي شخص بلعب التنس بالفعل على متن طائرة ثنائية السطح تتجاوز سرعتها 100 ميل في الساعة.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها أي من المرأتين مثل هذه الحيلة. كان هذا يسمى المشي على الجناح. كان مسموحًا به في ذلك الوقت بسبب أن الطائرات ذات السطحين كانت أبطأ من الطائرات ما قبل الحديثة التي شوهدت قبل الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك، فإن ما جعل هذا الحدث شائعًا للغاية هو الصورة التي تم التقاطهاز حيث وصلت إلى كل ركن من أركان العالم بين عشية وضحاها، مما جعل المرأتين مشهورتين للغاية.

من الضروري أن نذكر أن كلاً من روي وإيفان كانا طيارين بالفعل. لذا فإن معرفة كيفية عمل الطائرة ذات السطحين ساعدهما كثيرًا في تحقيق مثل هذه الحيلة الصعبة. ما جعل المرأتين ثريتين للغاية هو نشر هذه الصورة في جميع أنحاء العالم كملصقات أو حتى مستخدمة في التقويمات.لكنها تستخدم في الغالب كبطاقات بريدية.

إيمان متهور

مع الشهرة الهائلة التي حققتها الحيلة، تم استدعاء روي وإيفان في جميع أنحاء العالم لأداء المعارض. في عام 1927، تم استدعاء روي إلى روما لأداء عرض. وتم التخطيط لرحلتها من نيويورك إلى روما مع الملازم ديلمار سنايدر. قبل الرحلة مباشرة، كانت روي تلتقط صورة طلبتها متسابقة ملكة الجمال في أوهايو. عندما تم التقاط الصورة، بدأت روي محرك الطائرة ثنائية السطح ونزلت من الطائرة وسارت دون وعي إلى المروحة.

إقرأ أيضا
كحك الأعياد

كان لهاتين المرأتين تأثير كبير جدًا على مجتمع ما قبل العصر الحديث من خلال إثبات شجاعة المرأة وكذلك براعتهاز مما كان خطوة كبيرة أخرى نحو المساواة بين الرجل والمرأة في مجتمع ما قبل العصر الحديث.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان