همتك معانا نعدل الكفة
101   مشاهدة  

محامي مزيف يفوز بجميع قضاياه على الرغم من عدم التحاقه بكلية الحقوق

محامي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تم القبض مؤخرًا على رجل كيني بعد أن تم اكتشاف أنه انتحل شخصية محامي ومثل عملاء مختلفين في 26 قضية مختلفة. فاز بكل القضايا على الرغم من افتقاره إلى أي تدريب رسمي.

أُطلق على بريان مويندا نجاجي لقب “مايك روس الحقيقي”، في إشارة إلى الشخصية الشهيرة من المسلسل التلفزيوني “Suits“. مايك روس كان شاب ذكي تمكن من العمل في شركة محاماة رفيعة المستوى وتمثيل العملاء على الرغم من افتقاره إلى أي نوع من التعليم الرسمي في كلية الحقوق. المقارنة مبررة، بالنظر إلى أن مويندا تمكنت من تمثيل العملاء أمام قضاة محكمة الاستئناف وقضاة المحكمة العليا في 26 قضية مختلفة. كما فاز بكل هذه القضايا.

تمكن الشاب من تصوير نفسه على أنه محامي مؤهل ولم يسبق لأي من القضاة الشك أنه لم يكن محاميًا حقًا. بدأت الجمعية القانونية في كينيا في الشك فيه فقط بعد تلقي شكاوى من محامي حقيقي يُدعى أيضًا بريان مويندا الذي اشتكى من عدم تمكنه من الوصول إلى حسابه.

قالت الجمعية القانونية الكينية في بيان صحفي:”في اليوم الخامس من أغسطس 2022، تم قبول بريان مويندا نتويجا في نقابة المحامين. تم التقاط عنوان بريده الإلكتروني الصحيح وفتح له حساب في بوابة المحامين. لقد تواصلنا مع المحامي بريان مويندا نتويجا الذي أكد أنه لم يتقدم بطلب للحصول على شهادة ممارسة منذ قبوله. السبب هو أنه كان يعمل في مكتب المدعي العام ولم يكن بحاجة إلى شهادة ممارسة.”

ومع ذلك، في سبتمبر من هذا العام، أثناء محاولته تسجيل الدخول إلى حسابه لتنشيط حسابه الشخصي، أدرك نتويجا أن لديه تفاصيل تسجيل الدخول الخاطئة. اتصل بالجمعية القانونية في كينيا. بعد تحقيق داخلي، تم استنتاج أن شخصًا آخر قد تلاعب بحساب المحامي. كان هذا الشخص يدعى براين مويندا نجاجي. بعد منحه حق الوصول إلى النظام، شرع في تغيير صورة ملفه الشخصي. كما تقدم بطلب للحصول على شهادة ممارسة القانون.

بعد جمع أدلة كافية، ألقى فريق العمل السريع التابع للجمعية القانونية لفرع نيروبي في كينيا القبض على بريان مويندا نجاجي. كان تهمته انتحال شخصية محامي. لم يتم إحضاره أمام قاضٍ بعد. لكن قصته أثارت إعجاب بعض الناس بالفعل. حتى أن رجل كيني عرض دفع أموال الكفالة. كما أعلن إعجابه بسجله الحافل في المحكمة على الرغم من عدم وضع قدمه أبدًا في كلية الحقوق.

إقرأ أيضا
التاريخ

الكاتب

  • محامي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان