همتك معانا نعدل الكفة
113   مشاهدة  

محكي القلعة .. مهرجان الثراء الفني والتنوع الجماهيري

مهرجان القلعة


يترقب الجمهور العربي انطلاق فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا سنويًا في شهر أغسطس بقلعة صلاح الدين في القاهرة برئاسة الدكتور خالد داغر، وتحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

ومن المقرر أن يبدأ مهرجان القلعة فعاليته يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري ويستمر على مدار 14 ليلة متصلة حتى الخميس 7 سبتمبر المقبل، ويضم 45 حفلًا يقدمها ألمع نجوم الغناء منهم الموسيقار عمر خيرت، هاني شاكر، علي الحجار، مدحت صالح، هشام عباس والشيخ ياسين التهامي وغيرهم.

مهرجان القلعة

يعتبر مهرجان قلعة صلاح الدين أحد أهم المهرجانات الدولية التي تتمتع بشعبية ضخمة بسبب تنوع وثراء محتواها الفني الذي يتناسب مع مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، كما أنه يلقي الضوء على الحراك الغنائي والموسيقي المعاصر مع استلهام الأعمال والمؤلفات الكلاسيكية والحديثة.

ويأتي المهرجان ليحمي الذوق العام ويضئ الساحة الفنية في مصر والوطن العربي ويعمل على تجسيد أهداف وزارة الثقافة المتمثلة في تقديم ألوان الفنون الجادة والراقية التي تقدمها الأوبرا للجمهور.

مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

وتضم فعاليات المهرجان منذ نشأته في عام 1990 إبداعات متنوعة لكوكبة من نجوم الفن، وإتاحة الفرصة للمواهب والفرق الصاعدة حتى تحقق أحلامها وتقف أمام الجمهور في إحدى أهم بقاع القاهرة العريقة، وفقًا لحديث وزيرة الثقافة سابقًا إيناس عبد الدايم.

كما يهدف مهرجان القلعة إلى تقديم حالة فنية وموسيقية متنوعة تقدم جميع الإنتاجات والاتجاهات الموسيقية والغنائية كالموسيقى الروحية والصوفية والمستقلة، وأيضًا موسيقى الجاز العالمية، وحفلات الموسيقى الكلاسيكية، وموسيقى البوب المصرية الحديثة بالإضافة إلى الموسيقى الشعبية المصرية.

ويساهم أيضًا في الارتقاء بالوعي السياحي والأثري والثقافي لدى المواطنين الذي بدوره يساعد على نشيط حركة السياحة الداخلية والثقافية، واثراء تجربة السائح في مصر.

موعد الافتتاح

يفتتح برنامج فعاليات محكى القلعة في الساعة الثامنة مساء بتكريم عدد من الشخصيات التي لها إسهامات سابقة في العمل، ثم يأتي حفل الفنان مدحت والفنانة فايا يونان.

وتبدأ الحفلات على الترتيب بكلًا من: ” عز الأسطول وفرقته، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفوني، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، منى بوركهارد وفرقتها مصطفي حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي. علي الحجار، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست، وليد توفيق وغيرهم، وتختتم بحفل الفنان عمر خيرت مع أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة ناير ناجي.

إقرأ أيضا
مدحت صالح

أسعار تذاكر مهرجان القلعة 2023

أهم ما يميز المهرجان أن سعر تذكرة الدخول في متناول الأسر المصرية والمواطن البسيط نظرًا لأنها لا تتعدى الـ 60 جنيه هذا العام، ما يجعل مختلف الفئات العمرية تنتظره سنويًا وترحب بانطلاقه خاصة بعد تطوير قلعة صلاح الدين.

اقرأ أيضًا.. قصة فرقة موسيقية من علماء وطلاب الأزهر.. أوركسترا كادت أن تدخل الأوبرا

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان