رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
954   مشاهدة  

محمد ثروت .. الفنان الذي ظلمه لقب مطرب السلطة

المطرب محمد ثروت


“مصريتنا وطنيتنا حماها الله”.. “أسمعيني للنهاية”.. “الله نور على نور”.. “جدو علي”.. أغاني متنوعة بين الوطنية والرومانسية والدينية والأطفال نطقها المطرب المصري الأصيل محمد ثروت بصوت سحر به العقول، وبألحان ممتزجة عشقتها القلوب، وكلمات رغم ما مر عليها من سنوات إلا أنها لازالت تتردد على ألسنتا حتى وقتنا هذا.

بداية حياته

كان محمد ثروت عاشق للغناء منذ صغره بداية من المرحلة الابتدائية والإعدادية مروراً بالثانوية حتى التحق بكلية الهندسة جامعة المنوفية وهو لازال يهوى الغناء وتخرج في عام 1983.

وككثير من الفنانين لم يستكمل عمله في نفس مجال دراسته، فبعد تخرجه ظل يمارس مهنته لفترة محدودة كمهندس، ثم اتجه للغناء وتميز بعد سنوات من النجاح بتقديم الأغاني الوطنية والدينية والعاطفية.

لحن لـ “ثروت” كبار الموسيقيين وعلى رأسهم محمد عبد الوهاب موسيقار عملاقة الغناء عبد الحليم حافظ وأم كلثوم، كما لحن له حلمي بكر ومحمد الموجي وعمار الشريعي.

محمد ثروت
محمد ثروت برفقة الراحل محمد عبد الوهاب

بجانب عمله الغنائي قدم محمد ثروت أكثر من دور في التمثيل فقد شارك في مسلسلات: “الطاووس، الغفران، هي وغيرها، الكهف والوهم والحب، أبواب الأمل وتدابير الدنيا”، بجانب فيلمي: “ابن مين في المجتمع وللآباء فقط”.

أغنية “جدو علي” 

ومن بين أغاني الأطفال التي لاقت انتشاراً واسعاً في مصر والوطن العربي وظلت عالقة في أذهان أباءنا في الجيل القديم وأبناءنا في الجيل الحاضر هي أغنية “جدو علي” التي تحكي كيف يقضي الجد إجازته في يوم الجمعة.

YouTube player

محمد ثروت “مطرب السلطة” 

محمد ثروت هو الفنان الذي نادوه العديد من قبل بـ “مطرب السلطة” لكثرة حضوره على المسرح بأروع الأغاني الوطنية التي ارتبطت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

كما انتشر من قبل الكثير من التكهنات حول وجود صلة قرابة بين “ثروت” والرئيس الراحل حسني مبارك نظراً لوجود تشابه كبير في الملامح بينهم، إلا أنه في الكثير من اللقاءات نفى كل هذا موضحاً أن أكثر المواقف التي رسخت في الأذهان وأكدت كل ما تردد من تلك الإشاعات عندما غنى أغنية “مصريتنا” بالبدلة العسكرية في حفل رسمي بثمانينات القرن الماضي، ووجه الرئيس الإشارة بالنزول إليه والتحدث معه ما أدي إلى توقف الحفل للحظات.

YouTube player

مؤسسة ثروت لكفالة الأطفال 

إقرأ أيضا
وفاة علي الكسار

وبعيداً عن حياته العملية أسس “مؤسسة ثروت لكفالة الأطفال” بهدف تقديم رعاية اجتماعية وثقافية وتعليمية للأطفال، والتي توسعت بعد فترة حتى أصبح لها فروعاً في محافظة الغربية ودمياط والإسماعيلية.

إقرأ أيضًا..

هكتب جواب .. وما تبقى لنا من مسيرة محمد ثروت

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان