رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
537   مشاهدة  

محمد سلامة .. رسام موهوب يعيد للدراما قيمتها المفقودة

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

لم أكن متحمسا قبل شهر رمضان لمشاهدة مسلسل موسى، كرر محمد رمضان نفسه في السنوات الأخيرة لنرى القصة ذاتها دائما، لكن بعد يومين فقط وعقب قراءة تقارير المتابعة التي يكتبها الزميل العزيز وسيم عفيفي بدأت مشاهدة المسلسل وبدأ الانبهار.

محمد رمضان في مسلسل موسى هو محمد رمضان في احكي يا شهر زاد، الممثل الموهوب صاحب القبول خفيف الظل، أدهشني أن يتخلص رمضان من الكثير من الزائد التي تراكمت عليه في السنوات الماضية ليعود كما أحببناه، ويرجع الفضل في هذا لمخرج اسمه محمد سلامة.

محمد رمضان

تدهشني الصورة تثير انبهاري وكأن رسام موهوب جلس يصنع لنا سينما، وهذا أيضا راجع للمخرج محمد سلامة ومعه مدير التصوير المخضرم محمد مختار.

أشاهد هبة مجدي وكأنني أشاهدها للمرة الأولى،، سمية الخشاب وكأنها خلقت لهذا الدور، هلا السعيد وهبة عبد الغني وأداء في غاية الروعة، يرجع هذا أيضا إلى المخرج محمد سلامة.

ابداع معتاد من سيد رجب وفريدة سيف النصر وحمدي الوزير ومفيد عاشور وصبري فواز وحمدي هيكل وعارفة عبد الرسول وعبير صبري ومحمد ريحان وجلال العشري، ومخرج قادر على دمج كل تلك المواهب والخبرات مع النجوم الشباب فارس الحداد – زتونة – ومصطفى الغريب  – رويعي – ونسمة بهي – لوزة -، ويؤكد هذا على قدرة المخرج على إدارة ممثليه وأدواته.

سيناريو مكتوب بحرفية عالية للكاتب والسيناريست القدير ناصر عبد الرحمن بين يدي مخرج شاب له ٣ مسلسلات سابقة أهمهم رحيم والحرامي يخرج من جلده ليقدم عملا دراميا تاريخيا يوثق لمرحلة هامة في تاريخ مصر، يعمل على الورق الذي قرأه كاملا لأن الكبار مثل ناصر عبد الرحمن لا يقدمون معالجات أو تتابع للمخرجين، يضعونهم في الحالة الصحيحة لتقديم عمل حقيقي، يعمل المخرج الموهوب على الورق، يبحث ويعمل معه فريق عمله المميز المخرجة المنفذة مها إمام ومساعدي المخرج إسلام يسري ويوسف هشام علي ومعهم اسكريبت ملابس نورهان سامي وسكريبت حركة ياسر عطية.

محمد سلامة
محمد سلامة مخرج العمل

اهتمام أحدهم بالتفاصيل البسيطة التي تسعدك ، دليل على حبه لك.

سبنسر فولرتون بيرد

إقرأ أيضا
محمد صلاح

عند تطبيق هذه المقولة على محمد سلامة مخرج مسلسل موسى ستجده ومعه فريق عمله قد اهتموا بالتفاصيل لأنهم أحبوا عملهم ومهنتهم وشغفهم وكان هذا الاهتمام دليلا، الشيطان في الفن لا يسكن التفاصيل بل يسكنها الفن ذاته .

شكرا محمد سلامة على ملحمة موسى لأنها بالفعل ملحمة، وشكرا كل من شارك في هذا العمل الضخم المهم في تاريخ الدراما المصرية

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان