تقرأ الآن
مدرس جامعي يشتهر برسوماته التفصيلية على السبورة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
138   مشاهدة  

مدرس جامعي يشتهر برسوماته التفصيلية على السبورة

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021


اشتهر المدرس “زهونج كوانبين”الذي يعمل مدرس علوم وتكنولوجيا بجامعة شوت بتايوان، وجذب الانتباه بسبب رسوماته التشريحية والتفاصيل التي يرسمها ويتقن نقلها على السبورة.

استطاع المدرس “زوهنج كوانبين” باستخدام مسطرة وقطعة طباشير أن يرسم رسومات تشريحية شديدة الإتقان، واستطاع نقل تفاصيل الجسم البشري من الداخل والعظام، حتى أن العين لن تجد أي فروق أو اختلافات عندما تنظر إليها من أي زاوية، مما يوضح جدا أن هذا المدرس كما أنه يتقن المادة التي يدرسها، فإنه أيضا رسام موهوب، وقد جمع بين هاتين الموهبتين ومزج بينهما في خليط رائع، مما ساعده في الحصول على عدد لا بأس به من المعجبين في أنحاء دول آسيا.

ومن العجيب أنه على الرغم من أن جميع رسومات “زهونج” تركز على الجسم البشري إلا أنه لم يُدرِس تشريح الجسم لبشري، ولكنه يدرس الصور التوضيحية للتشريح ومهارات الرسم في قسم تصميم الاتصالات المرئية بـ “جامعة شوت”، وهو متميز فعلا في عمله، حتى أنه تم تفويضه في العديد من كليات الطب سواء في تايوان أو الصين أو اليابان ليعلم الطلبة كيفية رسم الجسم البشري.

وقال زهونج عن فصله في “جامعة شوت”: “إننا بالفعل لدينا منهج دراسي وكتاب تعليمي ولكننا لا نقرأه، بل نرسمه، فالطلبة الذين تخصصوا في هذا المجال، لا تستطيع أن تتعلم بمجرد مشاهدة الصور في الكتب، ولكن تتعلم أثناء الرسم، ففي فصلي الدراسي تعود الطلبة على رسم ما أشرح على السبورة”.

في الواقع لم يكن لدى “زهونج كوانبين” أي اهتمام بالطب، ولكن بسبب رسوماته الهيكلية الرائعة المرسومة باليد والتي كان يشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، عُين كمدرس في كلية شيامن الطبية لتعليم طلبة الطب كيف يرسمون الجسم البشري، وكذلك كيفية تفكيك أجزاء العظام والعضلات والأعضاء الداخلية، وهكذا بدأ في دراسة علم التشريح وتحسن أكثر في رسمه.

تحظى موهبة “زهونج” في رسم السبورة بالتقدير في اليابان، وهي دولة لديها ثقافة كاملة حول فن السبورة.

وقد تساءل أحد المعجبين اليابانيين بـ “زهونج”: “حتى وإن لم تكن لديك القدرة على تعلم هذا الفن، هل تملك إلا أن تحضر هذا الكورس لتعليم فن الرسم المذهل؟”.

وعلق أحدهم: “هل هذا فصل دراسي في قسم الطب؟ إنه أمر مذهل”.

ينشر “زهونج” رسومات وفيديوهات لرسومات تشريحية يرسمها على الورق عبر الانترنت، ولكنها ذات تقنية أعلى بالنسبة للشخص العادي، لذلك يظل فنه ورسوماته على السبورة هي الأكثر جاذبية والأكثر شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا

فكرة أن ترسم المنهج الدراسي وتجعل الطلبة تراه رأي العين أمر مذهل، وطريقة تدريس رائعة، تساعد الطلبة على التحصيل أكثر، وأسرع.

فاستخدام الرسم والفن في التعلم يساعد على اكتساب العلم أسرع وأفضل بدلا من التخيل ومجرد أخذ المعلومة جافة وخاوية، وليس لها أي ملامح لدى الطالب.

المصدر

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان