رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
504   مشاهدة  

مسلسل ضد الكسر .. نجوم الأدوار الثانية

مسلسل ضد الكسر
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

ويستمر مسلسل ضد الكسر في كشف جريمة الشروع في قتل الفوود بلوجر سلمى، والتي وجدت في فيلتها ممدة على الأرض وغارقة في دمائها.

اقرأ أيضًا 
ضد الكسر وضد الإنجاز

وتستمر الأدوار الثانية وأصحابها يبهرونا، فالمسلسل رغم بطء الأحداث إلا أن ممثلين الأدوار الثانية يقدمون مباراة تمثيل رائعة، حيث نجد الفنان حمزة العيلي يقدم دور الزوج المغبون، والذي يشعر أن زوجته تخونه ولكنه يحبها جدا فيرفض الفكرة رغم كل الشواهد ويعيش في صراع داخلي هائل.

واختار الفنان حمزة العيلي الطريق الأصعب، وقرر التعبير عن مشاعره بهدوء ويصدر لنا نحن المشاهدين الغليان الداخلي بصورة رهيبة، واستطاع توظيف أدواته بصورة رائعة، فكانت عينه ونبرة صوته وجسده طيعين ينفذون الأوامر التي يصدرها لهم بطواعية وسلاسة، فيعبر وتخرج انفعالاته مبهرة ويضعك معه في نفس الحالة، وتشعر بأزمته وأوقات تتعاطف معه، وأوقات أخرى تشعر بالغيظ من هدوءه وعدم انفجاره في ملك “تارا عماد” والتي تؤدي دور جديد عليها، وتخلع ملابس الفتاة الموديل وترتدي الملابس الواسعة المخصصة للحوامل، وتتحول أم، وزوجة خائنة، وأخت حاقدة على أختها، استطاعت تارا عماد أن تجسد الدور وتخرج منها مشاعر حقيقية تصدقها وتغضب منها، وربما تكرهها لأنها لا تقدر زوجها الطيب المحب الذي لا يستحق منها هذه المعاملة وهذا الغدر.

يقدم المسلسل الفنان رمزي العدل في دور والد كريم “محمد فراج” زوج سلمى، العجوز المتصابي، والذي يعيش على ابتزاز ابنه.

ورغم دخول الفنان رمزي العدل الفن في وقت متأخر إلا أنه يعتبر اكتشاف فني، فهذا الفنان يؤدي أدواره بثبات ومقدرة كبيرة، واعتياد على الكاميرا، فمن أول دور قدمه في مسلسل بالحجم العائلي أمام الفنان يحي الفخراني وكان يؤدي دور صديق البطل وطبيبه الخاص، وجدنا أننا نقف أمام ممثل عتيد التمثيل وكان يقف أمام يحي الفخراني بمنتهى الاقتدار.

وفي مسلسل ضد الكسر نجده يمثل بمنتهى السلاسة كما عودنا، ومشاهده رائقة والتمثيل فاخر.

قدم الفنان محمد فراج مشهد مليء بالمشاعر المتناقضة عندما واجهه الضابط “الفنان هشام إسماعيل” بحقيقة أنه كان هناك رجل أخر في البيت مع زوجته وقت الحادث، ثم أخبره أن التحريات أثبتت أنه هو نفسه على علاقة بمايا أخت صديقه “الفنانة سينتيا خليفة”.

استطاع فراج أن ينتقل بين نوعين متناقضين من المشاعر بمنتهى السلاسة وأوصل لنا مشاعره بمنتهى الجودة، ففي بداية المشهد كان الزوج المخدوع المصدوم الغاضب الحانق وفجأة أصبح الزوج الخائن الخائف من فضح سره.، وكل ذلك دون أن ينطق كلمة واحدة، وعينه ووجهه وجسمه عبر عن الحالتين جدا.

إقرأ أيضا
الصورة

لابد وأن نذكر الديكور واختيار الألوان فالألوان والديكور مناسبة جدا وملائمة جدا لحالة كل أسرة، فبيت سلمى البلوجر والتي تعتمد على الفيديوهات والتصوير فالمطبخ الذي تصور فيه، الألوان فاتحة ومضيء ويوجد شباك كبير يصدر ضوء الشمس وينير بصورة طبيعية، وتوجد كنبة في المطبخ توحي بالراحة واستمرار سلمى في المطبخ أوقات طويلة.

وهذا يختلف جدا مع بيت رمزي العدل والد فراج، الأثاث القديم والألوان القاتمة والإضاءة الصفراء الكئيبة، وبيت مصطفى موظف البنك يعتبر بيت عصري لأسرة من الطبقة المتوسطة، والألوان مبهجة ولكن بحذر.

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان