رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
256   مشاهدة  

مصطفى عبد السميع صادق .. نمبر وان الحقيقي

مصطفى عبد السميع صادق
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


بملامح مصرية للغاية وبابتسامة عريضة فخورة تشبه تاريخ بلادنا مصر وقف العالم المصري الشاب مصطفى عبد السميع صادق يتسم جائزته في مؤتمر باريس السنوي للأمراض المعدية والصحة العامة، جائزة يعتبرها مجرد خطوة جديدة في طريق طويل بدأه من قريبته بهجورة في محافظة قنا في أقاصي الصعيد في مدرسته الابتدائية ثم الاعدادية وتفوقه في المرحلة الثانوية حين أقسم له والده الحاج عبد السميع أنه على استعداد أن يبيع جلبابه من أجل أن يستمر في تعليمه.

التوفيق والاجتهاد زوجٌ. فالاجتهاد سبب التوفيق، وبالتوفيق ينجح الاجتهاد.

عبد الله بن المقفع

حصل مصطفى عبد السميع صادق على الماجستير من جامعة جنوب الوادي ثم انطلق شرقا نحو اليابان تحديدا في هيروشيما لكيمل أبحاثه حول البكتريا والمضادات الحيوية، ليحصل بعد ذلك على الدكتوراة من دولة سويسرا خلال عامين، وتصنف رسالته البحثية كأفضل رسالة دكتوراه في الجامعة السويسرية لعام 2022.

ويدشن مصطفى مشروعه العلمي الذي قررت الحكومة السوسرية رعايته حول أضرار كثرة المضادات الحيوية على جسد الإنسان والتقليل من استخدامهالينجح في مرحلة مشروعه الأولى في تقليل زمن عمل مزرعة البكتيريا إلى ١٥ دقيقة فقط بدلا من أربعة أيام.

العجز عن الاجتهاد والعجز عن الحياة مقترنان

عباس محمود العقاد

وبنفس الإبتسامة العريضة وقف العالم المصري الشاب أمام الإعلامي المصري أحمد فايق في برنامج “مصر تستطيع” على شاشة قناة DMC يحكي بمنتهى الفخر عن قريته ووالده ومشروعه وطموحه فخورا بكل خطوة حققها حالما بما يأتي بعدها ليكون نموذجا حقيقيا لنجم مصري نحلم بالعشرات مثله ونحلم أن يتلعم منهم أولادنا ويرونهم مثلا عليا تستحق أن تكون “نمبر وان” الحقيقي.

إقرأ أيضا
المستريحين في 200 سنة

 

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان