تقرأ الآن
مطعم في المكسيك يقدم لك الأكل بعد 13 ثانية فقط من طلبك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
65   مشاهدة  

مطعم في المكسيك يقدم لك الأكل بعد 13 ثانية فقط من طلبك

المكسيك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


“كارن جاريبالدي” هو مطعم في المكسيك يحمل رقم جينيس القياسي لأسرع خدمة غذائية في العالم. حيث يصل الطعام بعد 13.5 ثانية فقط من وقت الطلب.

عادة عند زيارة مطعم معروف وحائز على جوائز تتوقع أوقات الانتظار أن تكون على الجانب الطويل. لكن هذا بالتأكيد ليس هو الحال في كارن جاريبالدي حيث تحصل على طعامك في أسرع وقت في العالم. بعد أن ينتهي الزبائن من إعطاء أوامرهم للعاملين، لا يستغرق الأمر أكثر من 13.5 ثانية فقط ليقدم الأكل على طاولاتهم. ذلك الوقت هو الرقم القياسي العالمي لأسرع خدمة غذائية في العالم والمطعم صاحب هذا الرقم منذ عام 1996.

لكن كيف يعمل طاقم المطعم؟ حسنًا ينبغي القول أن الأطباق المكسيكية التقليدية التي تقدم في هذا المطعم الشعبي تتطلب ساعات من الطهي البطيء لذلك تكون جاهزة في الوقت الذي يفتح فيه. الحصول علي الطعام من المطبخ وإلى طاولات الزبائن في أقل من 15 ثانية يتطلب في الواقع السرعة والتنسيق.

قال دانيال فلوريس، مدير أكبر فروع “كارن جاريبالدي” الستة، أن الأمر بدأ كمنافسة ودية بين “الجرسونات” لرؤية من الأسرع في تقديم الطعام. قادتهم تلك المنافسة إلى المحاولة إلى الحصول على رقم جينيس القياسي. لم تنته المسابقة بحصولهم على مكانهم في كتاب جينيس للأرقام القياسية لكن أيضًا يحافظ المطعم على ذلك الرقم لـ25 عامًا الآن.

قالت لورا ماريود، رئيسة الاتصالات الرقمية في المطعم، “إن الجرسونات والطباخين وجميع موظفينا هم روح مطبخنا. لذلك، فإن سرعة النادلين لدينا ليست كل ما يهم لجعل خدمتنا أسرع على الإطلاق. وبطبيعة الحال نحن ندرب موظفينا على تعلم كيفية أن يكونوا فعالين لكن هناك عملية كاملة وراء إعداد الغذاء الذي يسمح للعمل أن يكون سريعًا وفعالًا. هكذا تتحول خدمتنا إلى سلسلة إنتاج تجعل النادل يقدم الطعام بأسرع طريقة ممكنة لزبائننا.”

حاول العديد من المطاعم انتزاع رقم جينيس القياسي من “كارن جاريبالدي” على مر السنين لكن حتى الآن لم ينجح أي منها ومازال المطعم الذي يقع في المكسيك يحتفظ بالرقم.

إقرأ أيضا
الجولف

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان