رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
269   مشاهدة  

معرفة أسماء الأغاني في كروم من خلال إضافة Shazam الخاصة بالمتصفح

كيفية معرفة أسماء الأغاني في كروم
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

لقد انتقلت التكنولوجيا من تقديم الخدمات وتسهيل الحياة إلى عالم من السحر، حتى وصل الأمر إلى إمكانية قيام أجهزتنا بتعريفنا باسم أغنية ما بمجرد سماعها، ولقد توفرت تلك لإمكانية عبر العديد من التطبيقات والخصائص المدمجة في بعض الخدمات، واليوم أصبح بالإمكان معرفة أسماء الأغاني في كروم بمجرد سماعك إليها عبر أي من خدمات البث محتوى الفيديو.

المتابعون لعالم التطبيقات، لا يخفى عليهم أن هذه الخاصية قد وصلت إلينا أول الأمر عبر تطبيق Shazam، ملك تطبيقات التعرف على الموسيقى، فمن خلالها التطبيق أصبح سؤال أحد أصدقائك على اسم أغنية سمعتها في سيارته أمر من الماضي، وقد امتد تطور هذا التطبيق حتى أصبح مدمجًا داخل عالم أجهزة Apple، ولكن على الرغم من امتلاك ابل لتطبيق Shazam منذ عام 2018، إلا أن خدمات التطبيق لا تزال متاحة عبر مختلف المنصات.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكافة حلول مشكلة فتح المواقع تلقائيًا في كروم

ومؤخرًا أصبح بالإمكان معرفة أسماء الأغاني في كروم بمجرد تشغيلها في فيلم أي محتوى فيديو داخل المتصفح بعد وصول خدمات Shazam إلى متصفح جوجل كروم عبر إضافة جديدة.

لماذا استخدام إضافة Shazam في جوجل كروم

بالطبع يمكنك استخدام أي من طرق Shazam المختلفة للتعرف على أسماء الأغاني، ولكن لاستخدام إضافته على جوجل كروم فائدتين، الأولى هي سهولة التعرف على الأغنية من الجهاز نفسه الذي تم تشغيل الأغنية عليه، حيث لا تحتاج إلى استخدام هاتفك لتحديد اسم أغنية تم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر.

أما الفائدة الثانية وهي الأهم، فهي إمكانية تحديد اسم الأغنية حتى مع استخدام سماعات الرأسي، فالعديد من المستخدمين حاليًا يفضلون مشاهدة الأفلام المسلسلات على الكمبيوتر مع وضع سماعات الرأس، ولذلك فإن استخدام Shazam من على الهاتف يعني ضرورة فصل سماعات الرأس، وهو ما لا تحتاج عند استخدام إضافة كروم.

كيفية معرفة أسماء الأغاني في كروم

يمكنك معرفة أسماء الأغاني في كروم من خلال إضافة Shazam للمتصفح والتي يمكن إضافتها مباشرة إلى المتصفح من خلال الضغط على هذا الرابط، ثم اختيار Add to Chrome ثم الضغط على Add extension في الرسالة التي ستظهر أعلى المتصفح، وبمجرد الانتهاء من تلك الخطوة ستتمكن من الوصول إلى الإضافة عبر أيقونة Extensions في شريط الأدوات أعلى المتصفح، ويمكنك أيضًا تثبيت أيقونة خاصة بالإضافة في شريط الأدوات لسهولة التوصل بها مرة أخرى.

ولتتمكن من معرفة أسماء الأغاني في كروم قم بتشغيل أي خدمة بث في كروم وليكن فيلم ما، وبمجرد بدء الأغنية التي ترغب في معرفة اسمها، قم بالضغط على إضافة Shazam لتبدأ في تحليل الصوت، وفي حالة تمكنها من التعرف على الأغنية فستظهر من خلال رسالة منبثقة في المتصفح.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل صفحات الويب إلى PDF على ويندوز في جوجل كروم وفايرفوكس

كيفية معرفة أسماء الأغاني في كروم

وكانت قد أشارت بعض التقارير إلى أن الخدمة قد لا تعمل بكفاءتها الكاملة أحيانًا، ولكن أغلب المؤشرات تؤكد عملها بشكل جيد في أغلب الأحوال، كما يمكنك ملاحظة أن الصوت قد يتقطع قليلًا عند الضغط على الأيقونة لتحديد اسم الأغنية، كما قد تحدث تلك المشكلة أيضًا عند الانتهاء من تحديد اسم الأغنية.

يمكنك أيضًا من خلال هذه الإضافة ربطها بحسابك على Apple Music في حالة امتلاكك لحساب، مع العلم أن هذه الخاصية غير متوافقة مع تطبيق Spotify، ولكن لا يمكنك الربط بين ربط الإضافة بحساب Shazam إن كنت تمتلكه وهو أمر غريب للغاية.

إقرأ أيضا
الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

ولتتمكن من معرفة تاريخ بحثك على Shazam، يمكنك الضغط على القائمة المنسدلة في الإضافة للتعرف على الأغاني السابقة التي تم تحديدها، ويمكنك الاستماع إلى تلك الأغاني مباشرة من خلال القائمة، أو فتحها في تطبيق Apple Music، أو حذف أي من لك الأغاني السابقة، ويمكنك حذف كل تاريخ البحث على الإضافة من خلال التمرير للأسفل في القائمة ثم الضغط على Delete All ثم الضغط على Delete All مرة أخرى.

كيفية معرفة أسماء الأغاني في كروم

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان