رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
374   مشاهدة  

مقهى سويت فيش – مقهى كريزي كوي فيش في تايلاند

سمكة الكوي
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

تخيل مكان تستطيع فيه أن تستمتع بقهوتك وأنت تجلس بين مجموعات من سمكة الكوي، التي تعوم في ماء يغطي المكان يصل حتى منطقة الكعب لدى الرواد، باختصار إنها مقهى كوي في تايلاند.

هناك مقهي اسمه “أميكس كوفي” في مدينة هوشي منه، حيث تعيش مئات الأسماك الملونة من جميع الأشكال والأحجام على أرضية مغطاة بالمياه بينما العملاء يتجولون بينهم؟ لقد أثار الكثير من الانتقادات من نشطاء حقوق الحيوان وأغلق بعد شهرين فقط، ولكن إذا أعجبتك الفكرة فسوف يسعدك أن تعرف أن هناك مقهى آخر غمرته المياه يمكنك زيارته، إنه مقهى “سويت فيش”، وهو مكان فريد من نوعه في مدينة بتايلاند، حيث يمكن للناس المشي عبر المياه التي تصل حد الكاحل، وتوجد بها عشرات من سمك الكوي.

انتشر مقهى سويت فيش لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، عندما انتشر مقطع فيديو قصير لأرضيته التي تشبه حوض السمك على موقع Reddit وانتشر كالنار كالهشيم، وتمت مشاركة الفيديو عبر الفيس بوك والانستجرام، والتقطته منافذ الأخبار الدولية.

بعض المصادر تكهنت بأن المكان موجود في فيتنام، ربما بسبب افتتان الدولة الآسيوية بأسماك الكوي، لكن ببحث بسيط على جوجل كشف أن “سويت فيش كافيه”، موجود بالفعل في تايلاند.

سمكة الكوي

على ما يبدو، إن هذا المكان غير المعتاد هو جزء من Ton Than Resort and Spa ، وهو منتجع سياحي شهير يعود تاريخه إلى أكثر من 14 سنة، صرح مالك المكان بأن المكان تم تصميمه ليكون بمثابة ” مغناطيس سياحي” لجذب الزوار خلال فترة الجائحة، وأثبتت الفكرة نجاحًا هائلًا.

واعترف صاحب المكان بأنه مستوحى من مقهى “أميكس” الأصلية في فيتنام، ورأي أنه لم يكرر أحد هذا التصميم في تايلاند، واعتقد أنه كان يستحق التجربة، كان نظام تطبيق التصميم يمثل تحدي كبير، حيث تعمل 4 فلاتر كبيرة لحمام السباحة على مدار 24 ساعة في اليوم، ويقوم الموظفون بتغيير الماء كل صباح، قبل ساعات العمل، وفي المساء بعد مغادرة آخر زبون.

ويطلب من الزوار خلع أحذيتهم وتطهير أقدامهم قبل دخول المقهى، وأيضا تنبيههم والتأكيد عليهم عدم لمس الأسماك أو إزعاجهم بأي شكل من الأشكال.

تشكل “سمكة كوي” غالبية أسماك المقهى، لإنها ملفتة للنظر ولا تخاف من الناس، وهناك أيضًا “سمكة الطبيب” التي تتغذى على الجلد الميت، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السمك.

إقرأ أيضا
السترات البائسة

فإذا كنت تنوي زيارة تايلاند، فلابد وأن تضع مقهى سويت فيش كافيه في جدول زياراتك ومن ضمن المعالم التي تزورها.

المصدر

إقرأ أيضاً

رغم ارتفاع مستوى المياه .. اللاعبون “المجانين” يواصلون اللعب في المقهى المغمور

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان