رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
467   مشاهدة  

ممثلة روسية تسبق توم كروز لتصبح أول ممثلة تصور فيلم في الفضاء الخارجي

الفضاء الخارجي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يبدو أن سباق الفضاء مازال مستمرا بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشكل أو بأخر. حيث كانت كل دولة تخطط لتكون الدولة الأولى التي تقوم بتصوير فيلم في الفضاء الخارجي. لكن روسيا فازت بهذه الجولة حيث كتبت ممثلة روسية ومخرج روسي اسمهم في التاريخ بتصوير أول فيلم في محطة الفضاء الدولية. سافر كلًا من يوليا بيريسيلد وكليم شيبينكو إلى الفضاء في 5 أكتوبر 2021 وانضما مؤقتًا إلى رواد الفضاء العاملين في محطة الفضاء الدولية.

سيستخدم الاثنان محطة الفضاء الدولية لتصوير فيلم “التحدي”، وهو فيلم من إنتاج وكالة الفضاء الاتحادية الروسية والقناة الأولى الروسية واستوديو الأفلام “الأصفر والأسود والأبيض”. سيروي الفيلم قصة طبيبة – تقوم بدورها بيريسيلد – تسافر إلى محطة الفضاء الدولية لمساعدة رائد فضاء يعاني من أزمة قلبية على الرغم من أنها لم يكن لها أي مشاركة مسبقة في برنامج الفضاء.

الفضاء الخارجي
يوليا بيريسيلد تستعد للسفر إلى الفضاء.

يتم إنتاج الفيلم بالاشتراك مع رئيس وكالة الفضاء الاتحادية الروسية ديمتري روغوزين وبمشاركة رواد الفضاء الروس في المحطة الفضائية. وتعمل القناة الأولى أيضًا على إعداد فيلم وثائقي يعرض تدريب الطاقم واستعداداته للسفر للفضاء.

وبينما كانا على متن محطة الفضاء الدولية، قام بيريسيلد وشيبينكو بأعمال الكاميرا والإضاءة والتمثيل والمكياج. المهام التي توزع على فريق من العاملين في العادة.

وقد تم التأكد أن الأشخاص الذين كان من المقرر أن يسافروا إلى محطة الفضاء الدولية مؤهلون طبيًا للطيران في الأسبوع السابق للرحلة بعد أن خضعوا لأربعة أشهر من التدريب المكثف الذي شمل التدريب على الطرد المركزي والطيران بدون جاذبية. وكان هناك طاقم احتياطي يضم المخرج أليكسي دودين وعالم الفضاء أوليج أرتمييف والممثلة ألينا موردوفينا.

وقالت بيريسيلد وهي تتحدث في مؤتمر صحفي قبل السفر إلى الفضاء الخارجي إن التدريب “كان صعبا نفسيًا وجسديًا ومعنويًا لكنني أعتقد أنه بمجرد أن نحقق الهدف فإن كل ذلك لن يبدو صعًبا جدًا وسوف نتذكره بابتسامة”.

وقبل السفر، أفاد المسؤولون بأن جميع نظم المركبات الفضائية كانت تعمل بصورة طبيعية وأن الطاقم كان في صحة جيدة. أقلعوا من بايكونور كوزمودروم في كازاخستان على كبسولة مع عالم الفضاء أنطون شكابليروف، الذي قام بثلاث مهمات فضائية سابقًا. استغرقت الرحلة ما يقرب من ثلاث ساعات و17 دقيقة واقتربوا من محطة الفضاء الدولية بنمط الحلقة المزدوجة.

الفضاء الخارجي
بيريسيلد وشيبينكو وشكابليروف.

عند وصولهم إلى محطة الفضاء الدولية التقوا بأكيهيكو هوشيد من الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء الجوي وأوليج نوفيتسكي وبيوتر دوبروف من وكالة الفضاء الاتحادية الروسية وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية ورواد الفضاء في ناسا ميجان ماك آرثر وشاين كيمبرو ومارك تي.

الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية أصغر بكثير من ذلك الذي ينتمي إلى الولايات المتحدة مما يعني أنه سيكون من الصعب تصوير. وتم توسيع الجزء في يوليو بعد وصول وحدة المختبر الجديدة، ناوكا. إلا أنه لم يتم دمجها إدماجًا كاملًا في المحطة بعد.

قضى الطاقم 12 يومًا في الفضاء الخارجي قبل العودة إلى الأرض في 17 أكتوبر. أخذ نوفيتسكي مقعد الكابتن لرحلة العودة. وسوف يبقى شكابيلروف في محظة الفضاء الدولية حتى ربيع عام 2022.

وكان من المقرر أن يطير توم كروز والمخرج دوج ليمان إلى محطة الفضاء الدولية هذا الشهر على متن أحد مركبات Space X على غرار سفينة الفضاء التي أطلقت أول طاقم مدني إلى مدار الأرض لمدة ثلاثة أيام. ومع ذلك تأخرت الرحلة حتى عام 2022. تم تأكيد الفيلم الذي لم يتم تسميته بعد والتي تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار من قبل ناسا وإيلون موسك الذي شارك أن كروز وليمان سيصوران جميع المشاهد الفضائية على محطة الفضاء.

الكاتب

  • الفضاء الخارجي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان