رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
163   مشاهدة  

منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك

منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

ما من شك في أن تطبيقات المحادثات والمراسلات الحالية كتطبيقات واتساب وتليجرام على سبيل المثال، تعد من السبل المثالية لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بالتقاطها عبر هاتفك، ولكنها من ناحية أخرى قد تكون مزعجة على مستوى التحميل التلقائي للصور والفيديوهات الواردة لحفظها على الهاتف، وهي ميزة من مميزات تليجرام الذي لا يقوم بالحفظ الأوتوماتيكي للصور، ولكن مع تطبيق واتساب وتحميل الصور تلقائيًا، ستفاجأ بأن ذاكرة الهاتف قد امتلأت وأن تطبيق المعرض امتلأ عن أخره بصور وفيديوهات لا ترغب فيها، ولكن هل هناك طريقة يمكن من خلالها منع واتساب من تحميل الصور أوتوماتيكيًا بدلًا من حذف تلك الصور في وقت لاحق؟

اقرأ أيضًا: كيفية نقل المحادثات من واتساب إلى تليجرام على هواتف اندرويد

نعم، توجد طريقة يمكن من خلالها منع واتساب من تحميل الصور أوتوماتيكيًا، وهو ما ينطبق على مقاطع الفيديو المرسلة إليك عبر محادثات التطبيق أيضًا، وفي هذا المقال سنتعرف على الإعدادات المطلوب الوصول إليها لتفعيل هذه الخاصية.

كيفية منع واتساب من تحميل الصور أوتوماتيكيًا

لسبب لا يعلمه أحد سوى مطوري تطبيق واتساب، لا يتضمن التطبيق زر محدد يمكن من خلاله إيقاف أو منع واتساب من تحميل الصور أوتوماتيكيًا أو دفعة واحدة، ولكن التطبيق يتيح إمكانية المنع لكل جهة اتصال على حدا كما سنعرف في السطور المقبلة.

سواء كنت تستخدم واتساب على اندرويد أو واتساب على iOS فإن الطريقة واحدة، قم باختيار جهة الاتصال (الشخص المسجل لديك على التطبيق) والذي ترغب في إيقاف تحميل الصور والفيديوهات التي يرسلها إليك أوتوماتيكيًا، ثم قم بالضغط على اسمه أعلى الشاشة.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل بيانات واتساب من ايفون إلى اندرويد في أحدث إصداراته 12

منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك

في الشاشة التي ستظهر قم بالتمرير لأسفل حتى تظهر لك عبارة Save to Camera Roll، قم بالضغط عليها لاختيارها.

منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك

في الشاشة المنبثقة الصغيرة التي ستظهر، سيتضح لك ثلاثة خيارات، الخيار الأول هو الخيار الافتراضي Default (On) وهو خيار تفعيل تحميل وحفظ الصور، وخيار Always وهو لا يختلف عن الخيار الأول، ثم خيار Never والذي يمنع حفظ الصور والفيديوهات الواردة من جهة الاتصال تلك، قم باختيار الخيار الذي ترغب فيه وهو Never في هذه الحالة.

منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو أوتوماتيكيًا على هاتفك

إقرأ أيضا
التحويل من Word إلى PowerPoint ... كيفية إنشاء عروض تقديمية من ملفات نصية

جدير بالذكر أنه في حالة تكرار هذه الخطوة مع أكبر عدد ممكن من جهات الاتصال، فإن خيار Default سيتغير من On إلى خيار Off، وهو ما يعني أن جهات الاتصال ذات خيار Default ستتحول تلقائيًا لخيار منع التحميل التلقائي للصور والفيديوهات.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام حساب واتساب على هاتفين دون الحاجة لحذفه من الهاتف الأول

وكما يتضح مما سبق، فإنه من الممكن إجراء هذه الخطوات على كل جهة اتصال على حدا، مما يعني إمكانية تحميل الصور من بعض الجهات وعدم تحميلها من جهات أخرى، ونذكر مرة أخرى أن واتساب لا يتضمن خاصية تمنع التحميل التلقائي بشكل كامل لكافة الجهات، أما على مستوى تطبيق واتساب على الكمبيوتر أو واتساب ويب، فكلاهما لا يقوم أصلًا بالحفظ التلقائي للصور والفيديوهات لذا لن تحتاج للقيام بهذه الخطوات على أي من التطبيقين.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان