رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
332   مشاهدة  

من حفل افتتاح المونديال ..غانم مفتاح أيقونة ملهمة للعالم

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


“يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ” بهذه الكلمات القرآنية افتتح السفير الرسمي  “غانم مفتاح” بطولة العالم قطر 2022، وسط احتفالات ضخمة لم تشهدها أي بطولة من قبل، ولما لا وهي في دوحة العرب

الأسطورة والمُلهم
تناقلت وسائل الإعلام العالمية اللقطة الأولى في حفل افتتاح بطولة العالم قطر 2022 المقام في ملعب “البيت” بين الأمريكي “مورجان فريمان” أسطورة السينما العالمية، مع الملهم صاحب الإرادة القوية ” غانم” واصفين تلك اللقطة بالمشهد الأجمل على الإطلاق إلى الآن.

مفتاح الغانم
مفتاح الغانم

من هو غانم مفتاح الذي جذب انتباه الجميع
غانم؟

مفتاح شاب قطري يعاني من متلازمة” التراجع الذيلي”، ولد في دوحة العرب عام 2022، وهو أحد أبطالها ونشطائها المعروفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

جسمي صغير ولكن قلبي كبير

ويمكننا التعرف على سفير قطر في مونديال العالم خلال حديثه قبل أعوام في إحدى جلسات الملتقى العربي الثالث للإعلام مع الإعلامي خالد جاسم، حيث يقول عن نفسه:” جسدي صغير ولكن قلبي كبير، الله سبحانه وتعالى اعطاني الكثير من النعم اختار لي الأفضل وعلى الإنسان أن يتقبل عطايا الله”.

بطل رياضي

ورغم ميلاد” مفتاح” بنصف جسد إلا أنه تعدى تلك الإعاقة وأصبح بطلًا في ألعاب عدة منها السباحة وكرة القدم والتزلج، ولم يخجل أبدًا من تلك الإعاقة بل تحدث عنها بكل فخر قائلا ” تعايشت مع إعاقتي بكل حب وسلام، عانيت كثيرا من نظرات بعض الأطفال لي ولكن الأمر لم يضايقني إطلاقًا، يكفي أمي التي ظلت بجانبي طوال الوقت وجاهدت حتى لا تحرمني من الحياة.

غانم بطل رياضي
غانم بطل رياضي

غانم الكاتب
بعد أن أرسل أمير دولة الكويت “صباح الأحمد” هدايا لذلك الطفل القطري الملهم، أدرجت قصته في المناهج الكويتية كقصة نجاح وتحدي للإعاقة والصعوبات، وكذلك كانت قصته ملهمه في المناهج القطرية، ومنها منهاج الصفّ الأوّل ثانوي بمادّة المهارات الحياتية المهنيّة.

كما ألف” مفتاح”  كتابًا طبع بواسطة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر قائلًا فيه:
“اسمي غانم، طفل قطري، ولدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسّمت ربيع بلادي، في لغتي: يعني اسمي الرّابح دوما، ولنقرأ ولنسمع حكايتي الجميلة” إلى جانب منشورات أهرى تحفز على النجاح.

غانم مفتاح أيقونة ملهمة

إقرأ أيضا
صلاة التسابيح

قال “عبدالله محمد” أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور “غانم مفتاح” :”‏‎معه الملهم الرائع غانم مفتاح”.

عن غانم فتاح
عن غانم مفتاح

وعبر “نافع بن طواله” عن مشاركة “غانم” في حفل افتتاح المونديال قائلا:عرفت ‎قطر تختار أيقونة افتتاحها بشكل مدروس، غانم مفتاح فعلاً هو أيقونة الانسانية، سيذكر التاريخ هذا اليوم كثيرًا”.

عن غانم مفتاح
عن غانم مفتاح

قطر تتحدى العالم بحفل مبهر وشخصيات ملهمة في حفل افتتاح المونديال الذي يقام لأول مرة على أرض عربية كأن منظمو البطولة يقولون بشكل مضمر قطر تسع الجميع قطر تسع الحضارات والثقافات المختلفة.

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان