تقرأ الآن
“من كافيه بأكتوبر إلى مخابرات قطر”.. القصة الكاملة لـ طالبة الأزهر التي ورد اسمها في”الاختيار2″

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬091   مشاهدة  

“من كافيه بأكتوبر إلى مخابرات قطر”.. القصة الكاملة لـ طالبة الأزهر التي ورد اسمها في”الاختيار2″


  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

علاء سبلان جابلي بنت اسمها أسماء قالي دي مسئولة التسريبات وجات أسماء ومعاها علاء واتقابلنا في كافيه ورا مسجد الحصري في مدينة أكتوبر وأسماء قالتلي أنا أعرف بنت أمين الصيرفي سكرتير محمد مرسي” بهذه الكلمات بدأ الإخواني أحمد علي عبده عفيفي اعترافاته أمام النيابة العامة متحدثا عن المستندات والوثائق التي جمعتها كريمة الصيرفي في حقيبتين لإعطائها للمخابرات القطرية وهي الفتاة التي ذكر اسمها في مسلسل الاختيار.


كانت قضية”التخابر مع قطر” هي القضية التي اتهمت فيها كريمة الصيرفي نجلة أمين الصيرفي سكرتير الرئيس السابق محمد مرسي والذي اتهم فيها هو  أيضًا وحكم عليه بالسجن 25 عامًا قبل وفاته عام 2019  حيث وافته المنية عن عمر يناهز 68 عاما إثر إصابته بنوبة قلبية حادّة خلال جلسة محاكمته.

إقرأ أيضًا….مشهد سيدة ماء النار في الاختيار2واقعة وهمية ولم تحدث!”


يعتبر المقدم  محمد مبروك الذي استشهد على يد جماعة الإخوان الإرهابية هو الشاهد الأهم على العديد من القضايا المهمة ومنها الإدلاء بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر مع قطر وحماس وهو ما وثقه مسلسل الاختيار 2 وذكر اسم كريمة الصيرفي في هذه القضية الشهيرة.

 

من هي كريمة الصيرفي؟


كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي هي ابنة سكرتير محمد مرسي إبان حكم جماعة الإخوان الإرهابية وهي طالبة كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وكان عمرها وقت اتهامها في أشهر القضايا الجاسوسية حوالي 21 عامًا و ألقي القبض عليها مساء يوم السبت 29 أغسطس عام 2014 ووجهت لها اتهامات بالتخابر مع دولة قطر آنذاك إلى سجن القناطر الخيرية.

 

ما علاقتها بقضية التخابر؟

بحسب تحقيقات النيابة فإن الصيرفي استولت على أوراق ووثائق وتقارير من داخل مكان حفظها بمكتب رئاسة الجمهورية هي وأخرين أبرزهم أحمد عبد العاطي مدير مكتب مرسي وأنها قامت بتسليم هذه المستندات إلى المخابرات القطرية وقناة الجزيرة مستغلة منصب والدها.

وفي هذا الفيديو يكشف الأخواني أحمد علي عبده عفيفي تفاصيل تهريب تلك الأوراق حيث بدأت القصة من أحد كافيها منطقة الحصري بمدينة أكتوبر وتعرف عليها عن طريق صحفية بشبكة رصد الإخوانية تدعى أسماء وعلاء سبلان الصحفي الجزيرة المتهم على ذمة القضية.



كريمة الصيرفي سلمت الوثائق لصحفية رصد بحسب ما قال الشاهد على القضية أحمد علي عبده عفيفيوكانت  تضم مستندات تخص الأمن القومي لمصر  اتصلت بالاخواني أحمد على عبده عفيفي لتسليمه الحقيبة وأحمد إسماعيل وخالد حمدي وأنه لا يتذكر تحديدًا ما دار باللقاء ولكنها مثبتة بأقواله في محضر النيابة.

أمين الصيرفي
أمين الصيرفي

 

إقرأ أيضا
فنانين حفل المومياوات الملكية

الاختيار 2


وورد اسم كريمة الصيرفي في مسلسل “الاختيار 2” في قضية ضابط الأمن الوطنى محمد مبروك الذى يقوم بدوره الفنان إياد نصار الذي استشهد على يد جماعة الإخوان المسلمين بعد أن استهدفته عناصر متطرفة في نوفمبر عام 2013 وذكر اسم الإخوانية كريمة أمين الصيرفى ابنة الإرهابى أمين عبد الحميد أمين الصيرفى السكرتير السابق برئاسة الجمهورية فى عهد جماعة الإخوان الإرهابية حيث تورطت كريمة مع والدها وآخرين فى قضية تخابر لصالح قطر.

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
3
أعجبني
4
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
6
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان