رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
51   مشاهدة  

من هي Queen Consort أو الملكة القرينة؟

الملكة القرينة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


بعد وفاة الملكة إليزابيث ظهر لقب جديد وهو Queen Consort أو الملكة القرينة، وهو اللقب الذي حملته كاميلا باركر زوجة الملكة ريتشارد الثالث، فما معنى هذا اللقب، ولماذا ستحمله كاميلا باركر؟

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، صعد ابنها الأمير تشارلز إلى العرش وأصبح الملك تشارلز الثالث، وتلي صعوده أن تحمل زوجته كاميلا باركر دوقة كورنوال لقب الملكة القرينة.

ولكن ما معنى لقب “الملكة القرينة” وما الفرق بينها وبين لقب “الملكة”؟

من هي كاميلا، الملكة القرينة الجديدة؟

ولدت كاميلا عام 1947، ونشأت فيما بين لندن والريف الإنجليزي، وقابلت الملك تشارلز الثالث عام 1970، وبسرعة بدءا يتواعدان، حتى غادر هو من أجل الالتحاق بالبحرية عام 1971، وتزوجت هي من ندرو باركر باولز عام 1973، بينما تزوج تشارلز من ديانا 1981.

وظل الاثنان قريبان جدا، حتى انتهت العلاقة إلى أن أصبحت علاقة غرامية، وبعد انفصال الملك تشارلز وديانا عام1992، ونشرت صحيفة the mirror رسائل صوتية حميمية بين الملك وكاميلا، وكلها تؤكد الخيانة الزوجية.

ولم يعلن الملك عن علاقته بها إلا بعد وفاة ديانا عام 1997، وتم الزواج عام 2005، وأصبحت دوقة كورونوال، واحتراما لديانا لم تأخذ لقب دوقة ويلز.

ما الفرق بين الملكة والملكة القرينة؟

النظام الملكي يحمل نوعين من الملكات، لقب تحمله الملكة إذا كانت ستحكم، ولقب تحمله زوجه الحاكم، فالملكة إليزابيث الثانية كانت The Queen Regnant”، أو “الملكة الحاكمة”، وهي القائد الذي وصل إلى العرش بصفته ابن أو ابنة الملك، والتي تحكم المملكة بصورة مستقلة.

بينما لقب Queen Consort او الملكة القرينة، فإنه يُمنح إلى زوجة الملك والتي ليس لها الحق في الحكم، ولكن دورها مهم في المملكة حيث أنها شريكة الملك، وهي السيدة الأولى في قصر باكنجهام، وكان من الزوجات القرينات الملكة ماري زوجة الملك جورج السادس، والملكة تشارلوت زوجة الملك جورج الثالث.

وبالنسبة لكاميلا لم يكن من المنتظر لها أن تحمل لقب الملكة القرينة، ولكن كانت ستحمل لقب Princess Consort او الأميرة القرينة، ولكن الملكة إليزابيث أسقطت هذه الفكرة في فبراير 2022، عندما أعلنت أن هذه هي أمنيتها الخاصة، أن تحمل كاميلا لقب الملكة القرينة، عندما يصل تشارلز إلى العرش ويصبح الملك.

هل كاميلا سيتم تتويجها بمفردها؟

وفقًا للتقاليد فإن الملكة كاميلا سوف يتم تتويجها لجوار زوجها الملك الملك تشارلز الثاني أثناء حفل التتويج القادم، ولا يوجد أي مخططات لأي احتفال عام حتى الآن، ويقال إن هذا الأمر سيستغرق عدة أشهر حتى يتم.

إقرأ أيضا
أعضاء جسم الإنسان

وهو أيضا احتفال ديني، موجود وظل على حاله عل مدى ألف عام منذ الفتح النورماندي عام 1066، ولم يتم تتويج الملكة إليزابيث إلا بعد مرور عام من صعودها إلى العرش بد وفاة والدها.

ما التاج الذي سترتديه الملكة كاميلا؟

سوف ترتدي كاميلا تاج الملكة الأم الراحلة، وهو أصغر وأرق من تاج الملك، وعلى الرغم من أن الملكات القرينات كان يصنع لهن تاج خاص، إلا أن كاميلا سترتدي تاج الملكة الأم والذي صنع عام 1937 للتويج بجوار الملك جورج الرابع.

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان