رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
443   مشاهدة  

موريس تيليت…مصارع الأربعينيات الذي يمكن أن يكون النسخة الحقيقية من “شريك”

شريك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خلال حياته، تمتع موريس تيليت بمشوار ناجح نسبيًا في المصارعة المحترفة. فاز بلقبين للوزن الثقيل واعتبر نجم شباك التذاكر في ذروة مسيرته في الأربعينيات. وكن مع مرور العقود، نسيت مسيرة تيليت المهنية بشكل متزايد – حتى أصبحت شخصية كرتونية معينة تحظى بشعبية كبيرة بين عشية وضحاها، مما تسبب في إجراء مقارنات بين “الملاك الفرنسي” الذي تم نسيانه في السابق والغول الكرتوني الحديث شريك.

هذه هي القصة الغريبة لكن الحقيقية لمصارع منتصف القرن العشرين مع التضخم الذي ربما تم تخليده بفضل شريك.

حياة موريس تيليت المبكرة وبداية التضخم

ولد موريس تيليت عام 1904 لأبوين فرنسيين في جبال الأورال في روسيا اليوم. حصل على لقب “الملاك” عندما كان طفلًا بسبب مظهره. توفي والده عندما كان صغيرًا جدًا، تاركًا والدته لتربيته بمفردها. عندما قلبت الثورة الروسية البلاد، انتقل تيليت ووالدته من جبال الأورال إلى ريمس بفرنسا.

عندما كان تيليت في السن الـ17، بدأ يلاحظ تورمًا في قدميه ويديه ورأسه، والذي بدا أنه ليس له أصل جذري حقيقي. كشفت زيارة لاحقة للطبيب أنه أصيب بالتضخم، وهي حالة نادرة تفرز فيها الغدة النخامية الكثير من هرمون النمو البشري. غالبًا ما تكون النتيجة تضخم الأطراف، وانقطاع النفس أثناء النوم، وحتى تغيير كامل في المظهر الجسدي للفرد – وهو بالضبط ما حدث للشاب موريس تيليت.

على الرغم من الخوف المتزايد من أنه لن ينجح أبدًا بسبب مظهره الوحشي المتزايد، نجح تيليت في الحصول على شهادة في القانون من جامعة تولوز، لكنه لم يسعى أبدًا إلى تحقيق حلمه الحقيقي في أن يصبح محاميًا. بدلاً من ذلك، اختار دخول البحرية الفرنسية وخدم لمدة خمس سنوات.

في عام 1937، سافر تيليت إلى سنغافورة، حيث التقى بالمصارع المحترف كارل بوجيلو، الذي أقنع تيليت بالدخول في المصارعة. وبهذا ولدت أسطورة.

المصارع الذي لا يمكن إيقافه

في البداية، تدرب موريس تيليت ليكون مصارعًا في فرنسا. لكن الحرب العالمية الثانية أجبرت تيليت على الهجرة إلى الولايات المتحدة، حيث وصل في 1939. بعد عام واحد فقط، لفتت تيليت انتباه المروج بول باوزر المقيم في بوسطن.

أدرك باوزر الإمكانات في تيليت الشاب وبدأ في تقديمه في سلسلة من المباريات حيث تم إدراجه على أنه “الحدث الرئيسي”. لمدة 19 شهرًا متتاليًا، كان تيليت – تحت اسم “الملاك الفرنسي” – لا يمكن إيقافه، حيث حصل على لقب بطل العالم للوزن الثقيل في مايو 1940 – وهو اللقب الذي حمله لأكثر من عامين. في عام 1942، فاز أيضًا ببطولة العالم للوزن الثقيل في مونتريال، كندا.

لكن بحلول الوقت الذي سجل فيه لقبه الثاني في بطولة العالم للوزن الثقيل، بدأ موريس تيليت – الذي كان يوصف بأنه “أبشع رجل في المصارعة” – يعاني من تدهور صحته. علاوة على ذلك، بدأ العديد من مقلدي “الملاك” في الظهور، مما أدى إلى إضعاف علامته التجارية. خاض تيليت آخر مباراة له في عام 1953، عندما خسر أمام بيرت أسيراتي. بعد عام واحد فقط، توفي موريس تيليت في شيكاجو، إلينوي. كان يبلغ من العمر 51 عامًا.

إقرأ أيضا
محمد هنيدي

هل كان موريس تيليت الإلهام وراء شريك؟

وكان من الممكن أن تكون هذه نهاية قصة موريس تيليت لو لم يصدر شريك. في عام 2001، ظهر الغول اللطيف على الشاشة الكبيرة، ولاحظ المعجبون ذوو العيون النسر على الفور أوجه التشابه بين الشخصية الكرتونية و”أقبح رجل في المصارعة”.

لم يؤكد منتجو الفيلم ولم ينفوا الإلهام. في كلتا الحالتين، لا يمكن إنكار تأثير موريس تيليت الذي تم تجاهله على نطاق واسع على الرياضة والثقافة الأمريكية.

الكاتب

  • شريك ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان