رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
410   مشاهدة  

موكب المومياوات الذهبي وردود أفعال الأجانب عليه

موكب المومياوات الذهبي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


موكب المومياوات الذهبي كان حدث عظيم انتظره الكثير سواء داخل مصر أو خارجها، حيث حصد البث المباشر على يوتيوب قرابة نصف مليون مشاهدة بجانب التغطية الإعلامية الكبيرة من 400 قناة في جميع أنحاء العالم.

أبهر الموكب الجميع سواء من الناحية الفنية أو الاستعراضية أو التاريخية، لذلك جمعنا لك بعض ردود الأفعال الأجنبية التي غرد بها الأشخاص على تويتر.

جاءت أبرز ردود الفعل من السفير الدنماركي في مصر حيث غرد: “أشعر بالقشعريرة، تهانينا لمصر على الحفل الرائع والتاريخي والجدير بنقل 22 مومياء ملكية إلى المتحف الجديد، التاريخ المصري هو تاريخ الحضارة وبالتالي هو أيضا تاريخي!”.

كما غردت الدكتورة ستيقاني بونسترا مديرة المجموعات الأثرية جمعية استكشاف مصر إعجابها بفستان جاسمين طه زكي وبأزياء موكب المومياوات الذهبي قائلة: “مهووسة بفستان جاسمين طه زك،. كان هناك الكثير من الملابس الرائعة…لكن هذا الفستان المفضل بالنسبة لي بواسطة المصممة المصرية الموهوبة للغاية نور عزازي.”

على نفس النحو غردت عالمة الآثار المصرية المتقاعدة كاثرين بايبر: “أنا لا أعرف من هي السيدة التي تقدم عرض موكب المومياوات الذهبي على البث المباشر، لكني أحب فستانها — هو مزيج من الطراز العصري والطراز المصري القديم الذي استخدم فيه الفساتين الضيقة وفوقها قماش واسع فضفاض.”

كما كتبت مغردة أخرى تدعى ريانون دافيس: “انظروا إلى هذا الفستان، تبدو حقًا كملكة مصرية” معلقة على فستان مغنية السوبرانو أميرة سليم.

على نفس الوتيرة غردت سيدة أمريكية تدعى جاكلين إيساسي قائلة: “أشاهد الموكب الذهبي وهو حقًا ملحمي! الأزياء رائعة والموسيقى تستحق أن تعزف في هوليوود، أوه ، وهناك ذلك الشيء الصغير حول الفراعنة وملكاتهم، يا له من عرض!”

الموسيقى بالطبع حصلت على الكثير من الحب حيث غرد أنجوس بلاير، المحاضر في الجامعة الأمريكية: “أعلم أن الجميع يركز على الفراعنة وموكب المومياوات الذهبي والإنتاج العظيم، لكن ينبغي علينا أيضًا أن نشيد بالموسيقى الرائعة وأوركسترا القاهرة السيمفونية، حفل موسيقي رائع. أحسنتي يا مصر.”

وفي تغريدة لطيفة مزح المؤرخ الفني الإسباني توماس إيبانيز قائلًا: “سأخبر أولادي أن هؤلاء هم سبايس جيرلز.”؛ مشيرًا ليسرا ونسمة محجوب وريهام عبدالحكيم وأميرة سليم، كما أنه طلب من مصر أن تقيم موكب المومياوات الذهبي كل عام في تغريدة أخرى.

كما ذكر العديد من الأشخاص أنهم يريدون زيارة مصر في تعليقاتهم على الموكب، من ضمنهم المذيعة والكاتبة الفليبينية الكندية دافني أوسينيا باييز حيث غردت قائلة: “كان ذلك هدية. شكرًا لمصر، وليستريح المومياوات الملكيات بسلام في بيتهم الجديد الجميل، سوف أزور مصر فور ما يمكننا السفر.”

شاركتها في نفس الأمنية سيدة أمريكية تدعى ديبورا هيرمان حيث قالت: “أنا ملتصقة بالتلفاز لمشاهدة موكب المومياوات الذهبي، يومًا ما قريبًا سأزور الأهرامات وأبو الهول.”

إقرأ أيضا
مخطوطات نجع حمادي

كما غردت آنا جارسيا الباحثة في التاريخ قائلة: “كيف أقضي مساء السبت؟ بمشاهدة موكب المومياوات الذهبي على الهواء مباشرة من القاهرة، لا يمكنني الانتظار للذهاب إلى مصر في أقرب وقت ممكن.”

ودعت المذيعة الأوغندية أوشير كومجويشا الناس للسفر إلى مصر في تغريدتها التي قالت: “موكب المومياوات الذهبي في مصر وهم ينقلون 22 مومياء ملكية قديمة من وسط التحرير إلى الفسطاط هو شيء راقي وجميل، إذا لم تكن زرت مصر من قبل، يجب عليك إضافتها إلى قائمتك.”

كذلك كان هناك تغريدات عن الموكب بشكل عام، من ضمنهم تغريدة الكاتب اليوناني البريطاني جيري ستيرجيبولوس حيث قال: “أنا مندهش بكمية الجهد والشرف المذهل الذي أظرته مصر في نقل 22 ملك وملكة إلى منزلهم الجديد في المتحف القومي للحضارة المصرية، كل المصريين يجب أن يكونوا فخورين بتاريخهم الرائع!”

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان