رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
788   مشاهدة  

مُعلم السندريلا وشبيه الشاب خالد..عندما أذن إبراهيم سعفان في اليونان

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

في كل عام يمر علينا يوم ميلادنا كما يمر يوم وفاتنا و هو أيضا كان ينتظر  سبتمبر من كل عام ليحتفل بيوم مولده حيث ولد في 13 سبتمبر 1924 ولم يكن يعلم أنه سيرحل في اليوم التالي في 14 سبتمبر ولكن في عام 1982 عن عمر يناهز 58 بعد أزمة قلبية مفاجئة و أثناء تواجده في عجمان بالإمارات للتصوير بأحد استديوهاتها لفظ الفنان إبراهيم سعفان أنفاسه الأخيرة.

 

“حيوان مين اللى قال صباح الفل” “هو إنتوا بتاكلوا إيه” من الإيفهات العالقة في الأذهان لـ ابن الحي القبلي بمدينة شبين الكوم بالمنوفية “إبراهيم سعفان” وهو واحد من أبرز الفنانين المصريين الذين أبدعوا في الأعمال الكوميدية وبرزت موهبتهم على الرغم من أن ما حظوا به من أدوار كانت صغيرة بعد أن تخرج كلية الشريعة والقانون  ثم عمل  في وزارة المعارف (التربية والتعليم) وعمل مدرسًا لمادة اللغة العربية وتعلمت على يده السندريلا سعاد حسني ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه لينضم إلى فرقة نجيب الريحاني ثم السينما والمسرح مع كوكبة من النجوم.

 

يعرف عن الفنان الراحل إبراهيم سعفان بساطته وخفة ظله إذ يحكي الفنان الراحل محمود الجندي خلال حوار أجراه معه بيومي فؤاد في برنامج “بيومي أفندي” عن موقف جمعهما في اليونان أثناء تصوير مسلسل لتليفزيون عجمان الإماراتي مشيرًا إلى أنه كان يريد الذهاب لفندق يدعى “برزيدنت” لمقابلة صديق له  وبالفعل اوقف تاكسي من أمام الفندق واتجه إلي صديقه وبعد انتهاء المقابلة لم يتذكر سعفان اسم الفندق الذي يقيم فيه ولم يكن يعلم أي كلمة إنجليزية وعندما مر الوقت وقف في احدى ميادين اليونان وأخذ يصيح بالاذان لكي يعثر عليه أحد العرب فرآه شخص يوناني ووصف له الطريق وحين دخل إبراهيم سعفان الفندق، ظل يبكي قائلاً: “علموا أولادكم اللغة”.


يصف الكاتب الكبير “أنيس منصور”  “إبراهيم سعفان” في احدى مقالاته بجريدة  الأخبار عنه انه رجل خفيف الظل بشكل غير عادي ويقول إنه سر لمعان إبراهيم سعفان منذ أول لحظة هو التصاقه الشديد ببيئته الريفية وهو سر عبقريته وهي شهادة في حق الكوميديان الذي لم ينال حقه في الشهرة من قبل كاتب كبير.

 

إقرأ أيضًا…رضوى الشربيني .. خالتي اللتاتة التي ضلت طريقها للتليفزيون

 

أثار رواد مواقع التواصل الإجتماعي منذ سنوات حالة من الجدل حول شبيه الشاب خالد وتداولوا صور الفنان الراحل إبراهيم سعفان معتبرين أن الشبه بينه وبين الفنان الجزائري الشاب خالد كبير جدُا ونالت صورهم اعجاب عدد كبير من جمهور السوشيال ميديا الذي أيد عدد كبير منهم الشبه بينهما.

 

إقرأ أيضا
عبدالقادر

تعرض سعفان للعديد من المواقف الصعبة والعقبات خلال مسيرته ابرزها وفاة 4 من ابنائه في عام واحد بسبب مرض الجفاف وهو المرض ذاته الذي كان يعانيه ثم رزق بطفلة وأربعة أبناء آخرين.

 


غيب الموت الفنان ابراهيم سعفان تاركًا العديد من الأعمال السينمائية البارزة والمسرحية بموهبة كبيرة وشهرة قليلة في 14 سبتمبر من خريف عام 1982.

 

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان