همتك معانا نعدل الكفة
145   مشاهدة  

هل كلام المشاهير عن تجاربهم مع انقطاع الطمث جيد أم سيء لنا جميعًا؟

انقطاع الطمث
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



انقطاع الطمث هو عندما تتوقف المرأة رسميًا عن قضاء فترات الحيض، ويمكن أن يكون الانتقال رحلة صعبة بالنسبة للبعض. يعاني معظم الناس من الأعراض، لكن البعض يتردد في الحديث عنها بسبب الوصمات المحيطة بالموضوع. ومع ذلك، فقد انفتح سلسلة من المشاهير حول تجاربهم الخاصة مع انقطاع الطمث.

ناقش كبار المشاهير رحلاتهم

ناقش العديد من المشاهير تجاربهم الخاصة مع الجمهور. قالت نعومي واتس إنه “لا شيء أعدني لانقطاع الطمث المبكر” وشرحت أعراضها. “كنت أستيقظ في منتصف الليل، غارقة في العرق. كانت بشرتي جافة. كانت هرموناتي في كل مكان. أتذكر أنني شعرت بالارتباك والوحدة، وكأنني لم أكن أتحكم في جسدي.”

عندما سُئلت خلال سؤال وجواب على Instagram عن كيفية تعاملها مع انقطاع الطمث، تحدثت جوينيث بالترو عن مدى عدم ارتياح التغييرات الهرمونية. كتبت “لا أستطيع التعامل، شخص ما يساعدني ويساعدنا جميعًا نحن السيدات.”

أعلنت كورتني كوكس عن تجربتها علنًا من خلال الدعابة، ونشرت مقطع فيديو على Instagram الخاص بها يشير إلى إعلان Tampax الخاص بها من الثمانينيات. تقول فيه، “انقطاع الطمث سيأكلك على قيد الحياة. إنه أمر مروع.” خلصت إلى أن المرور بـ”التغيير”يمكن أن يجعل الناس يشعرون بشكل مختلف تجاه التقدم في العمر.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Courteney Cox (@courteneycoxofficial)

كما استخدمت سلمى حايك الفكاهة عندما تحدثت عن تجربتها. قالت إنها صُدمت عندما ذهبت إلى طبيبها لأول مرة بعد أن عانت من الأعراض. واعترفت بأن الأسئلة كانت مرعبة. “كانوا يسألونني أشياء مثل هل تنمو أذنيك وهناك شعر ينمو منها؟ هل ينمو شارب ولحية؟” قالت الممثلة البالغة من العمر 54 عامًا أيضًا إنها عانت من تقلبات مزاجية وتغيرات في الوزن خلال رحلتها.

هالي بيري هي آخر من تحدث

تسعد هالي بيري، البالغة من العمر الآن 56 عامًا، بمشاركة تجاربها وهي تتنقل في التغيير. قالت: “نحن جميعًا نمر بهذا. نتعلم من بعضنا البعض عندما نتحدث عن ذلك، وعندما نصبح فضوليين، وعندما نتشارك مع بعضنا البعض ما نمر به. أهم شيء في امتلاك حياتك الجنسية كامرأة هو قبول المحطة التي أنت فيها – واحتضان ذلك.”

قالت إن تجربتها جعلتها “تتحدى كل ما اعتقدت أنني أعرفه عن انقطاع الطمث. أشياء مثل: “حياتك انتهت”. “لم يعد للمجتمع مكان لك”. “يجب أن تتقاعدي” بدلاً من أن يؤكد انقطاع الطمث هذه الأفكار، فقد فعل العكس بالنسبة لها. الآن، تقول إنها “أفضل ما لديها” وتدرك أن رأيها ذو قيمة حتى لو لم يتفق معها الآخرون.

الأطباء منقسمون حول ما إذا كان كل هذا الانفتاح أمرًا جيدًا

الأطباء ممزقون بشأن ما إذا كان مشاركة المشاهير في رحلات انقطاع الطمث أمرًا جيدًا. من ناحية أخرى، يساعد الحديث بصراحة عن تجاربهم في زيادة الوعي وإزالة وصمة العار المحيطة بهذه النقطة في حياة المرأة.

إقرأ أيضا
باسم يوسف

تقول الدكتورة لورين سترايشر، الأستاذة السريرية لأمراض النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة نورث وسترن في فاينبرج، أن المشاهير يساعدون في تعزيز النقاش حول هذا الموضوع، حيث “يولي الناس اهتمامًا أكبر لأن المشاهير، بالطبع، يتمتعون بمصداقية أكبر بكثير في مجتمعنا من أي شخص آخر. يجد الناس أنه من الأسهل التحدث عنه.”

مع ذلك، فإن المشكلة هي أن هؤلاء المشاهير ليسوا أطباء، لذلك يحتاج الجمهور إلى توخي الحذر. في كثير من الحالات، يبيع المشاهير في الواقع منتجات تستهدف النساء اللواتي يمرن بانقطاع الطمث، وهي صناعة سريعة النمو. على سبيل المثال، أسست نعومي واتس شركة تسمى Stripes تبيع مجموعة من منتجات انقطاع الطمث. تبيع شركة Goop التابعة لجوينيث بالترو أيضًا مكملًا يسمى Madame Ovary، وهو مصمم لتخفيف أعراض انقطاع الطمث.

هناك شيء واحد يجب أن تتذكره النساء

إن انفتاح المشاهير على تجاربهم في فترة ما قبل انقطاع الطمث وانقطاع الطمث هو أمر إيجابي للغاية. إنه يساعد على تعزيز مساحة ترحيبية وآمنة للمرأة في كل مكان لتعلم أنها ليست وحدها في تلك المرحلة من حياتها. في حين أن ما يختبرونه فريد بالنسبة لهم، إلا أنهم ليسوا الوحيدين الذين يمرون بالتغيير.

مع ذلك، في نهاية اليوم، تحتاج النساء اللواتي يقتربن من هذه النقطة المحورية إلى تذكر أن المهنيين الطبيين هم أفضل مورد وأكثر موثوقية لإرشادهن من خلاله.

الكاتب

  • انقطاع الطمث ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان